تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، صورة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وهو يتحدث فيها عبر الهاتف، لإعطاء موافقته على الهجوم الذي استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

 ووفقاً للصورة، ظهر نتانياهو رفقة اثنين من مساعديه في غرفة تابعة لأحد الفنادق بنيويورك، أو ربما غرفة انتظار للأمم المتحدة.

Photo of Netanyahu in New York City approving the airstrike against the top leadership of Hezbollah pic.twitter.com/zOhsFjKvDG

— Visegrád 24 (@visegrad24) September 27, 2024

وتساءل عدد من المراقبين عن طبيعة الصورة، لافتين إلى أن الشخص الوحيد المخول فعلياً بإعطاء الأمر لشن الهجوم على الضاحية، هو وزير الدفاع يوآف غالانت.

ومن ناحية أخرى، نشر وزير الدفاع صورة مماثلة على حسابه في منصة إكس، وقال: "الآن، في قيادة سلاح الجو، مع رئيس الأركان وقيادة الجيش".

وأضاف "استمروا في ضرب حزب الله، في كل مكان، وفي أي وقت، حتى يعود سكان الشمال إلى ديارهم بسلام".

כעת, בחמ״ל הפיקוד של חיל האוויר, יחד עם הרמטכ״ל וצמרת צה״ל.

ממשיכים להכות את חיזבאללה, בכל מקום, בכל עת, עד להשבת תושבי הצפון לביתם בביטחון. pic.twitter.com/NtRzSA2mzL

— יואב גלנט - Yoav Gallant (@yoavgallant) September 27, 2024

يذكر أن إسرائيل شنت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء اليوم الجمعة، قالت إنها استهدفت المقر المركزي لحزب الله، بعد ساعات من تعهد نتانياهو بأن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وذكرت قنوات تلفزة إسرائيلية، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، هو المستهدف في الضربة على الضاحية الجنوبية.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست": إن "مصير حسن نصر الله لا يزال غير واضح"، كما قالت وكالة تسنيم الإيرانية: "لا تتوفر حتى الآن معلومات مؤكدة عن حالة نصر الله".

نتانياهو يقطع زيارته لنيويورك ويغادر إلى إسرائيل - موقع 24قطع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، زيارته إلى مدينة الولايات المتحدة، بعد استهداف عنيفي في قلب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، وتضارب الأنباء حول استهداف الأمين العام لحزب الله في الغارة.

وأفادت مصادر أمنية إسرائيلية، بوجود حالة تأهب قصوى في أجهزة الأمن، في ظل توقعات بأن يطلق "حزب الله"، وابلاً من الصواريخ باتجاه إسرائيل، رداً على الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفاد موقع "والا" الإسرائيلي، بأن بلدية تل أبيب فتحت الملاجئ العامة في المدينة. 

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟https://t.co/whNVb9GuVX pic.twitter.com/iBGIjlhU3C

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو الضاحية حزب الله حسن نصرالله إسرائيل وحزب الله حسن نصرالله بيروت نتانياهو

إقرأ أيضاً:

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه نفذ ضربة على المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، في هجوم هز العاصمة اللبنانية وتسبب في تصاعد سحب دخان كثيفة فوق المدينة.

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان متلفز، إن "الجيش نفذ ضربة دقيقة، على المقر المركزي لميليشيا حزب الله الإرهابية في الضاحية".

#عاجل| فيديو.. استهداف المقر الرئيسي لحزب الله في #بيروت.. وأنباء عن مقتل حسن نصرالله https://t.co/MgduSlvTLl pic.twitter.com/BRbGtJu9GN

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024 مقتل نصر الله

وقال موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، نقلاً عن مصدر إسرائيلي إن "الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان هدفاً لأحدث غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت"، وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا".

وكذلك قالت مصادر أمنية في لبنان، إن "الهجوم، وهو الأعنف في بيروت منذ ما يقرب من عام من الصراع بين حزب الله وإسرائيل، استهدف منطقة يتواجد فيها عادة كبار مسؤولي حزب الله".

وبدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن "هدف الضربة: نصر الله. الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان الأمين العام لحزب الله، موجوداً في المبنى الواقع في قلب الضاحية الذي تم ضربه".

القصف الأعنف

ومن جهتها، قالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن سلسلة الغارات الجوية تسببت في تدمير 4 مبان في الضاحية الجنوبية، مع سقوط قتلى ومصابين، ما يشكل تصعيداً كبيراً للصراع بين إسرائيل والجماعة المدعومة من إيران.

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بمواصلة هجمات إسرائيل على الجماعة المدعومة من إيران في لبنان، وذلك في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، وسط تلاشي الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار يمكنه أن يحول دون اندلاع حرب إقليمية شاملة.

وقال نتانياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفاً أن "العمليات ضد الحزب ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

مقالات مشابهة

  • أول تعليق أمريكي على قصف المقر الرئيسي لـ”حزب الله” في الضاحية الجنوبية
  • «الصحة اللبنانية»: شهيدان و76 جريحا في حصيلة أولية نتيجة العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية
  • "الأحرار" تدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين في الضاحية الجنوبية بلبنان
  • نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)
  • هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟
  • صورة.. لحظة موافقة نتنياهو على "هجوم الضاحية" من نيويورك
  • الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية
  • شهيدان و15 جريحا في غارة الاحتلال الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية اللبنانية
  • ‏الدفاع المدني اللبناني: 6 قتلى و15 جريحا حصيلة الهجوم الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت