اتهم حاكم جمهورية بيلاروس، الكسندر لوكاشينكو حلف شمال الأطلسي(الناتو) بالتخطيط لهجوم على بلاده، وهدد باستخدام القوة النووية.
وأشار إلى أن "هجوم على بيلاروس يعني حرب عالمية ثالثة"، حسب وكالة أنباء بيلاروس(بيلتا).استخدام السلاح النوويوبين أن بيلاروس وحليفتها الوثيقة روسيا، ستستخدمان الأسلحة النووية، في مثل تلك الحالة.


أخبار متعلقة بـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024الأمطار الغزيرة تُغرق أجزاء من بريطانيا خلال ساعاتوذكر لوكاشيكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسبب التغير الأخير للعقيدة النووية الروسية.
وأكد أن الناتو لديه خطط هجومية ملموسة ضد بيلاروس، موضحا أن "الأمريكيين والبولنديين تمركزوا بالفعل على طول الحدود، لاسيما عند الحدود البولندية".سنرد على الفوروواصل: نعرف أن القيادة البولندية بدأت بالفعل تشعر بالسعادة ا"، قائلًا: إن بيلاروس تستعد للحدث وسترد على الفور".
وتابع: بينما أن الناتو قادر على مواجهة استخدام الأسلحة النووية بضرباته النووية الخاصة، فإن روسيا ستنشر ترسانتها بالكامل وصرح بأن الغرب غير مستعد لمثل هذا التصعيد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 موسكو السلاح النووي حرب عالمية ثالثة حروب بيلاروسيا روسيا الناتو

إقرأ أيضاً:

بوتين: روسيا تحتفظ بحقها في استخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت لعدوان

الثورة نت/..
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده تحتفظ بحقها في استخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت هي أو بيلاروس إلى عدوان، حتى لو كان ذلك باستخدام الأسلحة التقليدية والتسبب في تهديد خطير.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بوتين خلال ترؤسه اجتماعا لمجلس الأمن الروسي اليوم الأربعاء قوله: “نحن نحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان على روسيا وبيلاروس، كعضو في الدولة الاتحادية، وقد تم الاتفاق على كل هذه القضايا مع الجانب البيلاروسي، مع رئيس بيلاروس، بما في ذلك إذا استخدم العدو الأسلحة التقليدية وتسبب ذلك في تهديد خطير لسيادتنا”.

واقترح الرئيس الروسي خلال الجلسة مناقشة تحديث العقيدة الروسية في مجال الردع النووي، وتكييفها مع المتغيرات العسكرية السياسية الجديدة.

وأضاف بوتين: “على مدى العام الماضي، أجرى متخصصون من وزارة الدفاع ووزارة الخارجية وموظفو مجلس الأمن والإدارات الأخرى تحليلا عميقا وشاملا وقاموا بتقييم الحاجة إلى تعديل نهجنا تجاه الاستخدام المحتمل للقوات النووية .

مقالات مشابهة

  • هدد بحرب عالمية.. لوكاشينكو يلوّح باستخدام الأسلحة النووية
  • واشنطن ترد على تهديدات بوتين بشأن السلاح النووي
  • بوتين يحدّث سياسات روسيا في الردع النووي
  • بوتين يهدد بـ«النووي» مجددا: سنستخدمه ضد أي بلد تهاجم روسيا
  • بوتين: روسيا تحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية ضد أي اعتداء
  • بوتين: روسيا تحتفظ بحقها في استخدام الأسلحة النووية في حال تعرضت لعدوان
  • روسيا تهدد باستخدام السلاح النووي في هذه الحالة
  • بوتين يهدد باستخدام الأسلحة النووية إذا تعرضت روسيا لأي هجوم
  • بوتين: نحتفظ بالحق في استخدام الأسلحة النووية في حالة العدوان على روسيا وبيلاروسيا