صحيفة اليوم:
2024-09-27@20:20:18 GMT

مقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنان

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مقتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنان

قُتل 25 شخصًا في هجمات إسرائيلية على لبنان اليوم الجمعة، بحسب ما أعلنته السلطات اللبنانية.
وأشار وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض، إلى أن هناك عددًا أكبر بكثير من الجرحى، دون أن يذكر رقما محددًا.حرب إسرائيل على لبنانوأكد الأبيض أن جميع الأطراف مهتمة بالتوصل لحل دبلوماسي، معلقًا: لكن "طرفا واحدًا فقط يريد مواصلة هجماته العشوائية على المدنيين".


أخبار متعلقة لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيلاستشهاد أربعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة

#لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل#اليوم #يوم_الجمعةhttps://t.co/H2LsSiT4I0— صحيفة اليوم (@alyaum) September 27, 2024
وكانت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية قد ذكرت في وقت سابق أن عائلة مكونة من تسعة أفراد قُتلت في هجوم على بلدة شبعا بالقرب من الحدود مع إسرائيل.
وكان من بين الضحايا أيضا نساء وأطفال، فيما ذكرت السلطات أن نحو 700 شخص قتلوا منذ تجدد الهجمات الإسرائيلية العنيفة على لبنان.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت لبنان حرب إسرائيل على لبنان إسرائيل على لبنان

إقرأ أيضاً:

25 قتيلا في ضربات إسرائيلية جديدة على لبنان

قال وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض إن 25 شخصا قتلوا في ضربات إسرائيلية على لبنان منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

وشنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية ضد أهداف لحزب الله في لبنان هذا الأسبوع، أسفرت وفق السلطات اللبنانية عن مئات القتلى وآلاف النازحين.

وأعلنت السلطات اللبنانية، الخميس، مقتل 1540 شخصا منذ بدء التصعيد بين حزب الله وإسرائيل في الثامن من أكتوبر غداة اندلاع الحرب في قطاع غزة مع شن حركة حماس هجوما غير مسبوق على جنوب إسرائيل.

ومنذ الاثنين، خلفت الغارات الإسرائيلية أكثر من 700 قتيل في لبنان بينهم الكثير من المدنيين، بحسب أرقام وزارة الصحة اللبنانية.

كما أدى القصف الإسرائيلي إلى نزوح أكثر من 90 ألف شخص في لبنان بحسب الأمم المتحدة، توجهوا خصوصا إلى بيروت ومناطق في شمال البلاد، وسوريا.

وأفادت السلطات اللبنانية، الخميس، بأن أكثر من 31 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود من لبنان منذ مطلع الأسبوع. 

ومع مواصلة حربها مع حماس، أعلنت إسرائيل منتصف سبتمبر نقل "مركز ثقل" عملياتها شمالا نحو الحدود اللبنانية، للسماح بعودة عشرات الآلاف من النازحين إلى المنطقة التي يقصفها حزب الله بشكل يومي منذ بدء النزاع في غزة.

وتزايدت كثافة القصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله عبر الحدود منذ تفجيرات دامية لأجهزة اتصال كان يستعملها عناصر الحزب في 17 و18سبتمبر، في عملية خلفت 39 قتيلا ونحو 3000 مصاب، وحمّل الحزب إسرائيل مسؤولياتها.

مقالات مشابهة

  • لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • 25 قتيلا في ضربات إسرائيلية جديدة على لبنان
  • مقتل 5 جنود سوريين بغارة إسرائيلية قرب الحدود اللبنانية
  • مقتل 5 جنود سوريين في ضربة إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • حقيقة إصابة حسن نصر الله بغارة جوية إسرائيلية ومقتل حارسه
  • "الصحة اللبنانية" تكشف حصيلة جديدة للقصف الإسرائيلي اليوم
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 20 قتيلا بينهم 19 لاجئا سوريا حصيلة غارة إسرائيلية نُفذت ليلا على شرق لبنان
  • مكتب ميقاتي يوضح حقيقة توقيعه على مقترح وقف إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل
  • وزارة الصحة اللبنانية: استشهاد 31 شخصا جراء غارات إسرائيلية اليوم على أنحاء متفرقة في البلاد