التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية كوريا تشو تاي يول، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز الشراكة السعودية الكورية في مختلف المجالات، وتكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية كوريا السيد تشو تاي يول. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/4CHag4qGEX— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024وزير خارجية الدنماركالتقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية مملكة الدنمارك لارس لوكه راسموسن، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية مملكة الدنمارك السيد لارس لوكه راسموسن. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/OuDINFZBHO— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024
أخبار متعلقة إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورةتعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري.. اعرف الجديدوجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية ومتعددة الأطراف، ومناقشة مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
حضر اللقاءان، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير خارجية الدنمارك وزير خارجية كوريا وزير الخارجية وزیر الخارجیة فیصل بن فرحان وزیر خارجیة

إقرأ أيضاً:

من الأمم المتحدة.. وزير الخارجية السعودي يعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، الجمعة، إطلاق "التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين" على أن يكون الاجتماع الأول للتحالف في الرياض، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال وزير الخارجية السعودي في كلمته أمام الاجتماع الوزاري في الأمم المتحدة بشأن القضية الفلسطينية، إنه "باسم الدول العربية والإسلامية والشركاء الأوروبيين، تم إطلاق (التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين)، وندعوكم للانضمام إلى هذه المبادرة، مؤكدين على أننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق لا رجعة فيه لسلام عادلٍ وشامل. ونتطلع إلى سماع ما لديكم للإسهام في إنهاء هذا الصراع، حفاظًا على الأمن والسلم الدوليين"، طبقا لما ذكرت "واس".

وأكد فيصل بن فرحان أن "قيام الدولة الفلسطينية المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، ونؤكد تقديرنا للدول التي اعترفت بفلسطين مؤخراً وندعو كافة الدول للتحلي بالشجاعة واتخاذ ذات القرار والانضمام إلى الإجماع الدولي المتمثل بـ149 دولة معترفة بفلسطين".

وأضاف وزير الخارجية السعودي: "إننا نتساءل ماذا تبقى من مصداقية النظام العالمي وشرعيته أمام وقوفنا عاجزين عن وقف آلة الحرب؟"، حسبما أوردت الوكالة السعودية.

ومضى وزير الخارجية السعودي قائلا: "الدفاع عن النفس لا يمكن أن يبرر قتل عشرات الآلاف من المدنيين وممارسة التدمير الممنهج، والتهجير القسري".

وأوضح فيصل بن فرحان أن "الحرب على غزة تسببت بكارثة إنسانية وانتهاكات خطيرة تقوم بها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تهديد المسجد الأقصى"، بحسب "واس".

وأردف الأمير فيصل بن فرحان قائلا: "نشهد في هذه الأيام تصعيدًا إقليميًا خطيرًا يطال الجمهورية اللبنانية ويقودنا إلى خطر اندلاع حرب إقليمية، ونطالب بالوقف الفوري للحرب القائمة، وجميع الانتهاكات المخالفة للقانون الدولي، ومحاسبة جميع معرقلي مسار السلام".

مقالات مشابهة

  • من الأمم المتحدة.. وزير الخارجية السعودي يعلن إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير الخارجية في باربادوس
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع وزير خارجية جيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية: المملكة دعت إلى إجراء إصلاحات في منظومة مجلس الأمن تراعي عدالة التنفيذ..فيديو
  • وزير الخارجية السعودي: احتمالات الحرب الشاملة بالشرق الأوسط تزداد
  • وزير الخارجية يبحث الأزمة الأوكرانية الروسية مع مدير مكتب "زيلينسكي"
  • في نيويورك.. وزير الخارجية يبحث مع قادة دوليين تطورات أزمة غزة والمنطقة
  • "الجبير" يبحث المستجدات الدولية مع وزير خارجية سورينام
  • وزير الخارجية يبحث المستجدات الدولية مع الرئيس القبرصي