قالت وسائل إعلام إسرائيلية ، مساء الجمعة 27 سبتمبر 2024 ، إن المستهدف بالغارة التي شنها الجيش الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة، هو الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله.

تغطية مباشرة ومتواصلة عبر قناة وكالة سوا على تطبيق تليجرام- تابعونا هنا

وشنت مقاتلات إسرائيلية، مساء الجمعة، غارة "غير اعتيادية وغير مسبوقة" على ضاحية بيروت الجنوبية، وفق مراسل الأناضول.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية من بينها هيئة البث الرسمية وصحيفة "يديعوت أحرنوت" وقناة "12" الخاصتان، أن المستهدف بالغارة التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، هو نصر الله.

وقالت هيئة البث الرسمية إنّ الجيش الإسرائيلي "هاجم مقرا تحت الأرض، تابعا لحزب الله والذي من المحتمل أن نصر الله كان موجودا فيه، وهو الأمر الذي يتم التحقيق فيه من قبل المؤسسة الأمنية".

وأكدت الهيئة، أنه "حتى اللحظة (16:30 ت.غ) لم يتم التأكد من وجود نصر الله بالمكان المستهدف".

بدورها، ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) أنّ المقر الذي استهدف في الضاحية الجنوبية "تستخدمه القيادة العليا لحزب الله".

من جهتها، أكدت "يديعوت أحرنوت" أن هذا "أقوى هجوم إسرائيلي تشهده بيروت منذ بداية الحرب في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وفي السياق، قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" عبر منصة إكس، إن "حالة تأهب قصوى في إسرائيل تحسبا لإمكانية تعرضها لرشقات صاروخية كثيفة، ردا على الهجوم في الضاحية الجنوبية".

وقال مراسل الأناضول، إن مقاتلات إسرائيلية أطلقت خلال الغارة 10 صواريخ على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية ما أدى إلى تصاعد أعمدة الدخان في السماء، دون أن يتضح على الفور الهدف الذي طالته.

فيما لم يصدر "حزب الله" تعليقا فوريا بشأن الغارة الإسرائيلية والهدف الذي هاجمته.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة نصر الله

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة مبانٍ في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، معقل حزب الله ، وأوضحت التقارير أن أحد المواقع المستهدفة يقع في منطقة حارة حريك قرب مخيم برج البراجنة، حيث أسفرت الضربات الجوية عن تسوية عدد من المباني بالأرض.

 

ووفقاً للمصادر، فإن الغارات الإسرائيلية كانت جزءاً من حملة مكثفة تستهدف مواقع استراتيجية لحزب الله في الضاحية الجنوبية، المنطقة التي تُعد معقل الحزب الرئيسي. وأكدت أن الأضرار الناجمة عن الضربات كانت جسيمة، حيث تعرضت عدة مبانٍ للدمار الكامل.

 

من جانبها، أكدت السلطات اللبنانية أن الهجمات الجوية الإسرائيلية تسببت في أضرار كبيرة في الممتلكات والبنية التحتية، فيما تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين تحت الأنقاض. وتأتي هذه التطورات في إطار تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، وسط تحذيرات دولية من خطر اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

 

وتشهد الضاحية الجنوبية لبيروت توتراً متزايداً منذ بدء التصعيد الأخير بين إسرائيل وحزب الله، حيث كثفت إسرائيل من ضرباتها الجوية على مواقع يعتقد أنها تحتوي على بنى تحتية عسكرية للحزب. وتأتي هذه الهجمات في سياق الرد على هجمات صاروخية نفذها حزب الله ضد أهداف إسرائيلية.

 

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: نواصل استهداف أهداف تهدد أمن إسرائيل في لبنان

 

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن القوات الإسرائيلية مستمرة في استهداف مواقع وصفها بـ "الإرهابية" في لبنان، وذلك في إطار العمليات العسكرية الجارية لحماية مواطني إسرائيل من التهديدات المتزايدة. وأكد أن الجيش قصف المقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

 

وأضاف المتحدث أن الجيش نفذ "ضربة دقيقة" على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله، مشيراً إلى أن هذه العملية جاءت ضمن حملة أوسع تستهدف البنية التحتية العسكرية للحزب. "لقد تم استهداف المقر الرئيسي لحزب الله ومقر قيادته في الضاحية الجنوبية بشكل مباشر،" حسب تصريحاته، موضحاً أن الضربات تأتي رداً على الهجمات المستمرة من قبل حزب الله على الأراضي الإسرائيلية.

 

الضاحية الجنوبية تعتبر معقلاً أساسياً لحزب الله، وتعد هذه العملية واحدة من أعنف الضربات التي تنفذها إسرائيل ضد مواقع الحزب في بيروت. وتأتي هذه التطورات في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان، حيث يشن حزب الله هجمات صاروخية متواصلة على المستوطنات والمواقع العسكرية الإسرائيلية.

 

من جهة أخرى، حذرت عدة أطراف دولية من أن استمرار التصعيد قد يؤدي إلى اندلاع حرب شاملة بين الطرفين، خصوصاً في ظل عدم وجود مؤشرات على تهدئة الأوضاع قريباً.

مقالات مشابهة

  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبانٍ سكنية
  • غارات إسرائيلية تستهدف مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حزب الله ينعى القيادي محمد سرور الذي اغتاله الاحتلال في الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف هوية القيادي في حزب الله المستهدف بغارة على الضاحية الجنوبية وينشر فيديو للعملية
  • أضرار جسيمة بالمبنى المستهدف في الضاحية الجنوبية لبيروت / شاهد
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية هو قائد وحدة المسيرات في حزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ "عملية اغتيال" في بيروت
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري: استهداف قيادي في عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت