حٌكم على الرئيسة السابقة لمجلس النواب الإيطالي، إيريني بيفيتي، بالسجن لـ 4 سنوات بسبب قضية تتعلق بالتهرب الضريبي والاحتيال المالي حسبما ذكرت صحيفة Repubblica .

وأشارت الصحيفة إلى أن القضية ضد بيفيتي وستة أشخاص آخرين تم فتحها عام 2016، إذ اهتمت جهات التحقيق بشراء وبيع ثلاث سيارات من نوع Ferrari Gran Turismo، واعتبر المحققون أن صفقة بيع السيارات أجريت لغسل الأموال والحصول على عائدات غير مشروعة نتيجة التهرب الضريبي، وتحت ستار عملية بيع وهمية للصين، انتهى الأمر بثلاث سيارات فيراري في إسبانيا، إذ تورط في هذه العملية شركة Only Italia التي تملكها بيفيتي، والتي عملت كوسيط في العملية، بالإضافة إلى سائق السباق الشهير ليوناردو إيسولاني وعائلته وبعض الأشخاص الآخرين.

وبحسب المحققين، قام إيسولاني بتصفية شركة يملكها بشكل غير قانوني، وكانت عليها ديون كبيرة لسلطات الضرائب الإيطالية، وباع جميع ممتلكاتها لشركته الأخرى، المسجلة في سان مارينو. وبعد ذلك، تم بيع هذه الأصول إلى شركة من  هونغ كونغ كانت مرتبطة مباشرة ببيفتي، وكانت المرحلة الأخيرة من العملية هي بيع هذه الأصول لأحد رجال الأعمال الصينيين.
وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن محامي بيفيتي يعتزمون استئناف قرار الحكم الذي صدر بحقها، كما أن السلطات المالية المختصة كانت صادرت أصولا تعود لها بقيمة 3.4 مليون يورو، والأموال المصادرة ستستحوذ عليها الدولة في حال ثبت الحكم على بيفيتي.

وبيفيتي هي صحفية وسياسية إيطالية ولدت في 4 أبريل عام 1963، وترشحت لعضوية مجلس النواب الإيطالي عام 1992، وشغلت منصب رئيسة المجلس في الفترة ما بين عامي 1994 و1996، وبعد انتهاء مسيرتها البرلمانية عام 2001 عملت مع عدد من وسائل الإعلام الإيطالية وقدمت البرامج التلفزيونية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الإيطالي التهرب الضريبي رئيسة المجلس وسائل الإعلام الإيطالية

إقرأ أيضاً:

مفاجأة "فلكية" في سماء القاهرة الليل والنهار يتساويان اليوم لهذا السبب

الليل والنهار يتساويان اليوم، شهدت القاهرة اليوم ظاهرة فلكية مميزة تمثلت في التساوي التام بين طول الليل والنهار، مما أثار اهتمام علماء الفلك والمواطنين على حد سواء، هذه الظاهرة التي قد تبدو غير عادية للكثيرين، لها تفسير علمي دقيق يكشف عن تعقيدات حركة الأرض وعلاقتها بالشمس.

وفقًا للدكتور ياسر عبدالهادي، رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، فإن شروق الشمس في القاهرة اليوم كان في تمام الساعة 6:46 صباحًا، وغروبها في تمام الساعة 6:46 مساءً، مما يعني تساويًا تامًا بين فترتي الضوء والظلام.

لأول مرة في تاريخ مصر.. «القاهرة» تشهد تساوي الليل والنهار اليوم تعرف على التفاصيل عاجل:- لأول مرة في تاريخ مصر القاهرة تشهد تساوي الليل والنهار اليوم تعرف على التفاصيل تساوي الليل والنهار اليوم والسبب وراء هذه الظاهرة

1. موقع القاهرة الجغرافي: يلعب خط عرض القاهرة دورًا أساسيًا في توقيت حدوث هذه الظاهرة.

2. تأخر عن الاعتدال الخريفي: رغم أن الاعتدال الخريفي الرسمي حدث في 22 سبتمبر، إلا أن التساوي التام في القاهرة جاء بعده بأيام.

3. الفرق بين التقويم الشمسي والفلكي: هناك فرق دقيق بين التقويم الشمسي الذي نستخدمه في حياتنا اليومية والحسابات الفلكية الدقيقة.

4. ميل محور الأرض: يؤثر ميل محور الأرض على توزيع ضوء الشمس على سطح الكوكب، مما يخلق اختلافات في أوقات الشروق والغروب بين المناطق المختلفة.

 مفاجأة "فلكية" في سماء القاهرة الليل والنهار يتساويان اليوم لهذا السببمفاجأة "فلكية" في سماء القاهرة.. الاعتدال الخريفي والربيعي

من الجدير بالذكر أن هذه الظاهرة تختلف عن الاعتقاد الشائع بأن تساوي الليل والنهار يحدث فقط في يومي الاعتدال الخريفي والربيعي. 

في الواقع، التساوي التام يحدث فقط على خط الاستواء خلال هذين اليومين، بينما تختلف التواريخ في المواقع الأخرى تبعًا لخطوط العرض.

تساوي الليل والنهار.. البحوث الفلكية تكشف ما الذي يحدث في الانقلاب الخريفي؟ عاجل - تساوي الليل والنهار في القاهرة.. حدث فلكي مميز في هذا الموعد

تسلط هذه الظاهرة الضوء على أهمية الرصد العلمي الدقيق والفهم العميق للظواهر الفلكية. كما أنها تذكرنا بجمال وتعقيد النظام الشمسي الذي نعيش فيه، وكيف أن التغيرات الطفيفة في حركة الأرض يمكن أن تؤدي إلى ظواهر ملحوظة في حياتنا اليومية.

في الختام، تعد هذه الظاهرة فرصة رائعة للمهتمين بعلم الفلك والظواهر الطبيعية لمراقبة السماء وفهم العلاقة الدقيقة بين الأرض والشمس، كما أنها تدعونا للتأمل في دقة وجمال الكون من حولنا.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب... مروة نصر تعلن عن تأجيل طرح كليب "حلوة السهرة"
  • يحيى عطية الله: لهذا السبب سنهزم الزمالك
  • بعد انطلاق فيلم عنب.. إسلام إبراهيم يتذكر والدته لهذا السبب «صور»
  • قلق في الزمالك قبل ساعات من السوبر الإفريقي لهذا السبب
  • اكتظاظ غير مسبوق في شوارع تعز لهذا السبب
  • عاجل.. شوبير يهاجم اتحاد الكرة لهذا السبب
  • مفاجأة "فلكية" في سماء القاهرة الليل والنهار يتساويان اليوم لهذا السبب
  • وليد فواز: تخوفت من تقديم دوري في «برغم القانون» لهذا السبب
  • الزهراني: جيسوس لن يعتمد على الحمدان كمهاجم لهذا السبب.. فيديو