غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت.. أعلن دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنهم هاجموا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت. وأكد هاجاري أن مقر القيادة المركزي كان متغلغلًا بعمق في المناطق المدنية، مما يشير إلى تحديات إضافية في تنفيذ الضربات الجوية.

 محاولات اغتيال حسن نصر الله

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية لبيروت كان اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. هذه الغارات جاءت بعد دقائق من خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، حيث أكد فيه أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

 الغارات الجوية والتدمير الواسع

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن طيران الاحتلال الإسرائيلي شنّ سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت. وأشارت الوكالة إلى أن سُحب الدخان الكثيفة غطّت سماء المنطقة، وسُمِعَت أصوات الانفجارات الضخمة في العاصمة وضواحيها.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر أمني في لبنان، أن الضربات الإسرائيلية تعتبر أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع. وأفاد أحمد سنجاب، مراسل "القاهرة الإخبارية" من بيروت، بتدمير 4 أبنية في حارة حريك بالضاحية الجنوبية كليًا، إذ سُوّيت تمامًا بالأرض جراء الغارات العنيفة. وأكد سنجاب أن الدمار كبير جدًا وأن إسرائيل استخدمت قنابل تزن 2000 طن خارقة للتحصينات.

تصريحات نتنياهو واستمرار العمليات العسكرية

أكد نتنياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يومًا، دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع. وقال نتنياهو: "ما دام أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان". وأضاف بأن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

 تأثير الغارات على لبنان

تعرض لبنان منذ أيام لاعتداءات إسرائيلية واسعة النطاق استهدفت مختلف المناطق والقرى والبلدات جنوبي البلاد وشرقها، أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص، فضلًا عن إجبار عشرات الآلاف على النزوح من المناطق المستهدفة. هذا التصعيد العسكري يعمق الأزمة الإنسانية في لبنان ويزيد من تعقيد المشهد السياسي والأمني في المنطقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حزب الله لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غارات جوية قصف على مقر حزب الله مقر حزب الله حسن نصر الله

إقرأ أيضاً:

رويترز: الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أكبر هجوم منذ بداية الصراع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "إكسترا نيوز" في نبأ عاجل لها قبل قليل، نقلًا عن وكالة "رويترز" للأنباء، أن الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت هي أكبر هجوم منذ بداية الصراع.

ونفذ جيش الاحتلال سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت منطقة حارة حريك، مما أدى إلى انهيار عدد من المباني.

ويشير هذا التصعيد إلى خطورة الوضع الحالي وإلى احتمالية تطور الصراع إلى مستويات أخطر مع استمرار الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو ينشر صورة لتصديقه على استهداف الضاحية الجنوبية لبيروت (شاهد)
  • نتنياهو يوافق على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت من نيويورك
  • نتنياهو صادق من نيويورك على الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رويترز: الضربات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت أكبر هجوم منذ بداية الصراع
  • إعلام إسرائيلي: هدف قصف الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • تدمير 4 مبان بالكامل في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • رويترز: ضربات إسرائيل أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع
  • مصدر أمني في لبنان: الضربات الإسرائيلية اليوم هي أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب