تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية بالخارج أحمد عطاف، في نيويورك، محادثات ثنائية مع نظرائه من عديد من الدول، تناولت تعزيز العلاقات الثنائية والمستجدات الإقليمية.

وذكرت وزارة الشئون الخارجية والجالية الوطنية الجزائرية - في بيان اليوم الجمعة أوردته وكالة الأنباء الجزائرية - أن "عطاف" بحث مع وزير الخارجية والمغتربين السوري بسام صباغ، سبل الرقي بعلاقات الأخوة والتعاون بين البلدين، وناقش معه مستجدات الأوضاع على الصعيد العربي، لاسيما حرب الإبادة المتواصلة بقطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة.

وتبادل "عطاف" مع وزير الشئون الخارجية الأوغندي "جيجي أودونجو"، الذي تترأس بلاده حركة عدم الانحياز ومجموعة 77+ الصين، الرؤى حول أهم المسائل الدولية والإقليمية، وبحث معه آفاق الدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما ناقش وزير الشؤون الخارجية الجزائري، بحسب البيان، مع وزيرة الاندماج الإفريقي والشئون الخارجية السنغالية "ياسين فال"، سبل توطيد التعاون الثنائي في مختلف الميادين وذلك في إطار التحضير لعقد الدورة المقبلة من اللجنة المشتركة الجزائرية - السنغالية خلال الفترة القليلة القادمة.

واستعرض "عطاف" مع وزير الشئون الخارجية والاندماج الإقليمي والتوجوليين في الخارج "روبرت دوسي"، التطورات السياسية والأمنية بمنطقة الساحل الصحراوي وبحث معه عددا من الملفات المرتبطة بالاستحقاقات المنتظرة على الصعيد القاري.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحمد عطاف نيويورك العلاقات الثنائية الشئون الخارجیة مع وزیر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم الثلاثاء، وزير خارجية جمهورية السودان المكلف حسين عوض علي، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والتنسيق بينھما في المحافل الإقليمية والدولية، وآخر تطورات الوضع في جمهورية السودان.
أخبار متعلقة بمساحة 71 ألف متر.. أمانة جدة تستعيد واجهات في أبحر الشماليةينطلق غدًا.. طريقة المشاركة في مزاد اللوحات الإلكترونيحضر اللقاء مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير د. عبدالعزيز الواصل، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • وزيرُ الخارجية يبحثُ مجالات التعاون مع نظرائه بالدول الشقيقة والصديقة بنيويورك
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظرائه من عدة دول بنيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي بنظيره الهندي لمناقشة تطوير العلاقات الثنائية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • وزير الشئون النيابية يبحث مع "الوطنية للصحافة" التعاون لتسهيل تدفق المعلومات للمواطنين
  • وزير الشئون النيابية والقانونية يستقبل رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
  • تفاصيل لقاء وزير الشئون النيابية ورئيس الوطنية للصحافة
  • وزير الخارجية الجزائري: نستنكر وندين العدوان الإسرائيلي الغاشم الذي يتعرض له لبنان
  • وزير الخارجية يبحث العلاقات الثنائية مع نظيره السوداني