سواليف:
2024-09-27@20:17:47 GMT

خبير عسكري: من المستبعد اغتيال نصر الله لهذه الاسباب

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

#سواليف

قال الخبير العسكري والاستراتيحي نضال ابوزيد ان شكل العصف الذي ظهر في المقاطع المصورة التي بثت لاستهداف الضاحية الجنوبية، يشير الى ان الاحتلال استخدم #قنابل من نوع #GPU ، تزن 113 كغم وتحمل راس متفجر بوزن 93 كغم لاختراق ضد التحصينات .

واشار ابوزيد الى ان شكل مسرح الاستهداف يشير الى انه اشتمل على أحزمة نارية من برج البراجنة حتى حارة حريك في الضاحية الجنوبية معقل حزب الله والكثيفة بالسكان ما يشير الى ان الخسائر البشرية ستكون مرتفعة .

وقال ابوزيد انه من المستبعد ان يكون #الاحتلال #اغتيال #حسن_نصرالله رغم كل ما ورد من قبل الاحتلال من تلميحات لان راس الحزب لايمكن ان يتواجد في مركز القيادة والسيطرة على اقل تقدير في هذه الفترة التي تشهد اختراقات امنية كبيرة .

مقالات ذات صلة “حماس”: نتنياهو واصل أكاذبيه المفضوحة في كلمته على منبر الأمم المتحدة 2024/09/27

واضاف ابوزيد الى ان النطاق الجغرافي لاستهداف الاحتلال توسع ليشمل سهل البقاع كامل بعمق 140 كم من الحدود الجنوبية للبنان ، في حين قابله توسع حزب الله في القصف لبشمل سهل مرج بني عامر الذي يمتد. من الجليل لغاية جبال نابلس على شكل مثلث من حيفا الى طبريا وراس المثلث في جنين .

ولفت ابوزيد الى اننا قد نشهد خلال الساعات القادمة رد من قبل حزب الله بالصواريخ في عمق الاراضي المحتلة كرد طبيعي على اعقاب استهداف الضاحية الجنوبية، وان حصل ذلك فانه مؤشر على ان حزب الله بات يملك القدرة على الرد ومؤشر على استعادة توازنه بعد كل الضربات العنيفة التي تلقاها .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف قنابل الاحتلال اغتيال حسن نصرالله حزب الله الى ان

إقرأ أيضاً:

خبير عسكري: صواريخ حزب الله لا تستطيع اختراق القبة الحديدية

قال الخبير العسكري والاستراتيجي العميد مارسيل بالوكجي، إن استخدام حزب الله للصواريخ ضروري لمحاولة الرد على العدوان الإسرائيلي، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال يواصل عدوانه ويدمر المنازل ويقتل المدنيين.

إسرائيل تسيطر جويا على حزب الله

وأضاف «بالوكجي»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل على الأجواء اللبنانية وقياداته ما زالت مخترقة، كما أنه لا يقدر على إطلاق الصواريخ بشكل مكثف لاختراق القبة الحديدية، إذ إن صواريخ حزب الله لا تؤثر على إسرائيل، وبالتالي يجب أن يعالج حزب الله هذه المشكلة بتكثيف الصواريخ.

منظومات الدفاع الإسرائيلي

وواصل: «القبة الحديدية هي منظومة دفاع جوي لاعتراض صواريخ قصيرة المدى، وتقدر على التصدي لأكثر من 120 صاروخا، بينما مقلاع داود منظومة صاروخية لإسقاط الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافة تتراوح بين 100 و200 كيلومتر».

وواصل: «الصواريخ قادر1 وفادي 1 و2 مهمة ومتوسطها يصل لحدود 120 كيلومترا، لكن لا يقوم بمتفجرات ضخمة للتوازن مع الغارات التي تلقاها حزب الله من قبل قوات الاحتلال».

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: هدف قصف الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • يديعوت أحرونوت: الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية اغتيال حسن نصر الله
  • أنباء عن فشل محاولة اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • عاجل: استهداف حسن نصر الله بعملية اغتيال في الضاحية الجنوبية وإعلان للجيش الاسرائيلي
  • عاجل | إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري: استهداف قيادي في عملية اغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • خبير عسكري: حزب الله يقاتل وحيدا وإسرائيل تسعى لتدميره
  • خبير عسكري: صواريخ حزب الله لا تستطيع اختراق القبة الحديدية
  • خبير عسكري: حزب الله يعاني من سيطرة إسرائيل الجوية
  • خبير عسكري: جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تكرار نموذج غزة داخل لبنان