أعلنت الهيئة العامة للنقل اعتماد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري التي تصدرها بحق المخالفين لأنظمتها.
وينص التعديل الجديد على أنه "يحق لكل ذي مصلحة خلال (60) يومًا من تاريخ إشعار المخالف بالمخالفة الاعتراض أمام الهيئة، ويحق له التظلم من قرار الهيئة أمام المحكمة الإدارية خلال (60) يومًا من تاريخ الإشعار بالقرار".

آلية الاعتراض على مخالفات النقل البريكما يشمل التعديل أنشطة النقل بالحافلات، والأجرة، وتأجير السيارات، إضافة إلى الشاحنات، وسحب المركبات ونقل السيارات، ونقل البضائع.
أخبار متعلقة الشرقية.. ربط المدن والمحافظات الساحلية عبر النقل البحريمبادرة لرفع مستوى الوعي بالذوقيات في وسائل النقل بالشرقية200 شركة و60 شخصية رائدة في المؤتمر السعودي البحري اللوجستي 5هذا واستحدثت الهيئة العامة للنقل إدارة مختصة بالنظر في طلبات الاعتراض ودراستها واتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها، بما يعزز جانب الشفافية ودقة البيانات، والحفاظ على حقوق جميع المستفيدين من الأفراد والشركات.
أيضا أتاحت الهيئة خدمة الاعتراض إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي (tga.gov.sa)، في إطار جهودها لأتمتة جميع الخدمات وتوفيرها للمستفيدين وفق تطلعاتهم.

#الهيئة_العامة_للنقل_TGA تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري. pic.twitter.com/ZpEYY85Vna— الهيئة العامة للنقل | TGA (@Saudi_TGA) September 27, 2024مخالفات النقل البريوأيضا بما يضمن وصولها للجميع بكل يسر وسهولة وفي الوقت المناسب وعلى مدار الساعة، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمشروع التحول الرقمي للهيئة.
كما يمكن الدخول على الخدمة المباشرة التي توفرها الهيئة عن طريق هذا الرابط.
وتُتيح الهيئة إمكانية التواصل المباشر مع الإدارة المختصة للنظر في طلبات الاعتراض عبر البريد الإلكتروني للإدارة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض مخالفات النقل البري آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري النقل البري في السعودية أخبار السعودية السعودية اليوم السعودية آلیة الاعتراض على مخالفات النقل الهیئة العامة للنقل

إقرأ أيضاً:

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا

يبحث الكثير من قائدي السيارات عن كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا، وفيما يلي خطوات تفصيلية تساعدهم في ذلك، مما يتيح لهم معرفة قيمة المخالفات وإجراءات السداد، بالإضافة إلى إمكانية تقديم تظلم عبر الإنترنت والحصول على النتيجة خلال 72 ساعة من تقديم الطلب، من خلال بوابة النيابة العامة.

خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا

تسعى الدولة إلى التحول الرقمي وفق استراتيجية 2030، مما جعل من الممكن الآن الاستعلام عن المخالفات بسهولة عبر الإنترنت بدلاً من زيارة المقرات الحكومية. إليك الخطوات:

زيارة موقع بوابة النيابة العامة (اضغط هنـــــــــــــــــــا).اختر خيار الاستعلام عن مخالفات المركبة أو مخالفات الرخصة.أدخل رقم الرخصة.انتظر قليلاً حتى تظهر نتيجة المخالفات. المرور يحرر 21 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم

بعد هذه الخطوات، يمكنك إما الدفع الفوري للمخالفات أو الانتظار حتى موعد تجديد رخصة السيارة أو رخصة القيادة.

استعلام عن مخالفات المرور مجانًا برقم اللوحة

للاستعلام عن مخالفات المرور باستخدام رقم اللوحة، يمكنك الدخول على بوابة المرور، ولكن عليك أن تتأكد من الضغط على رابط بوابة النيابة العامة. يُفضل استخدام الرابط المباشر (اضغط هنــــــــــا) لتسهيل العملية. ستتمكن من الاستعلام عن المخالفات ودفع قيمتها أو تقديم تظلم عبر الإنترنت.

أنواع المخالفات

تشمل المخالفات التي يمكن الاستعلام عنها:

تجاوز السرعة المسموح بها، خاصة في المدن الجديدة والطرق السريعة.كسر إشارات المرور.الانتظار في أماكن غير مخصصة.مخالفات الرادار، التي تُسجل آليًا بواسطة أجهزة الرادار على الطرق. المرور يحرر 21 ألف مخالفة متنوعة خلال يوم تقديم التظلم على المخالفات المرورية

يمكنك تقديم تظلم على المخالفات عبر بوابة النيابة العامة باتباع الخطوات التالية:

زيارة بوابة النيابة العامة.اختر خدمة التظلم.أدخل بيانات السيارة.اضغط على تقديم التظلم.احتفظ برقم التظلم للاستعلام عن النتيجة بعد 72 ساعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • اعتماد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري
  • الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري
  • “النقل” تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور مجانًا
  • «اعرف عليك كام».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور من الهاتف المحمول
  • «طرق دبي» تعرض تجربتها في التحول للنقل الجماعي في«إينو ترانس 2024»
  • وظائف حكومية شاغرة بوزارة النقل.. اعرف الأوراق المطلوبة