تفقد الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الجمعة، قصر ثقافة أبو سمبل الجديد للوقوف على آخر استعدادات التجهيزات النهائية لافتتاحه قريبًا، رافقه في الجولة عماد فتحي، رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافي، وسيد سعد، رئيس مجلس مدينة أبو سمبل.

قصر ثقافة أبو سمبل الجديد 

يضم القصر مسرحًا مكشوفًا مكونًا من 370 مقعدًا، وقاعة لنادي تكنولوجيا المعلومات، ونادي أدب، ومكتبة للطفل، ومكتبة عامة، بجانب عدد من الغرف الفندقية.

وأكد «ناصف» أهمية موقع قصر ثقافة أبو سمبل الجديد كمنارة إبداعية جديدة لوزارة الثقافة، وهيئة قصور الثقافة في الجنوب سقدم خدماتها لأبناء المدينة، في إطار برامج دعم ورعاية الموهوبين ونشر التوعية بين أبناء الوطن، وتحقيق رؤى وزارة الثقافة في الوصول بخدماتها؛ لأقصى المناطق وخاصة الحدودية والنائية.

وأشار نائب رئيس الهيئة إلى أهمية الموقع من الناحية الاستثمارية، في واحدة من أهم المدن على الخريطة السياحية المصرية، الأمر الذي سيعزز من موارد الهيئة وفق خطط معدة لهذا الشأن.

وكان محافظ أسوان، قد التقى نائب رئيس الهيئة، لمناقشة خطط وبرامج وزارة الثقافة المزمع إقامتها خلال الفترة المقبلة، وسبل تفعيل وتكثيف الخدمات الثقافية لأبناء المحافظة، كما تفقدا ورش الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية ضمن مشروع «أهل مصر».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة قصور الثقافة هيئة قصور الثقافة ابو سمبل نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة

قال قاصد محمود، نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق، إن حزب الله تعرض في الأيام السابقة إلى سلسلة من الضربات الإسرائيلية الكبيرة على كل الأصعدة، سواء في صفوف القادة الذين اغتالتهم إسرائيل أو استهداف البنية العسكرية للحزب، وكل هذا حدث والحزب ما زال متمسكا بالرد التقليدي القديم، أو قواعد الرد القديمة التي يستخدم فيها صواريخ الكاتيوشا قصيرة المد، وهذا لم يكن مناسبًا لأنه عزز الرواية الإسرائيلية، التي يروج فيها جيش الاحتلال أنه نجح في تقييد الكثير من إمكانيات حزب الله بعملياته العسكرية.

حزب الله يحتاج إلى عملية كبيرة

أضاف «محمود»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله يحتاج إلى عملية كبيرة ليرسل رسالته الأولى وهي أن الحزب لم ينسى الرد على اغتيال القادة، وأن الحزب مازال يمتلك الإمكانيات القادرة على مواجهة العدوان الإسرائيلي وأن الحزب امتص هذا الهجوم الوحشي الإسرائيلي، ويستطيع الآن أن يبدأ العديد من الردود المتتالية.

وتابع: «الصاروخ الباليستي الساقط على الموساد أعاد ثقة كبيرة للحزب لأن هذا الصاروخ متطور وليس فقط صوتي»، مؤكدًا أن حزب الله ما زال يمتلك صواريخ مؤثرة أكثر ومعقدة تقنيًا اكثر وأن العقلية التنفيذية والتخطيطية للحزب مازالت تعمل بسوية مناسبة تمامًا وقادرة على مواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الهيئة يتفقد قصر ثقافة أبو سمبل الجديد تمهيدا لافتتاحه «صور»
  • محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر"
  • محافظ أسوان يبحث تطوير التعاون المشترك مع هيئة قصور الثقافة
  • بداية جديدة .. مناقشات عن "التربية الإيجابية للأطفال" في أنشطة الثقافة بالوادي الجديد
  • نائب رئيس «قصور الثقافة» يتابع أنشطة مبادرة «بداية» في قنا.. فعاليات متنوعة
  • بداية جديدة .. "ناصف" يتفقد أنشطة الثقافة بقنا وسط حضور جماهيري غفير
  • نائب رئيس هيئة الأركان الأردني الأسبق: حزب الله متمسك بقواعد الرد القديمة
  • الاحتفال باليوم العالمي للغة الإشارة ضمن أنشطة قصور الثقافة بالدقهلية
  • رئيس الوزراء يتفقد مدرسة العهد الجديد الثانوية بنات بإدارة السلام التعليمية