أنجزت أمانة المنطقة الشرقية 80% من أعمال مشروع تقاطع الخليفة عمر بن الخطاب مع طريقي الإمام محمد بن عبد الوهاب، والأمير متعب، الذي يربط أحياء الندى والشعلة والفاخرية والأحياء المجاورة بغرب الدمام.
ويأتي هذا ضمن منظومة مشروعات الطرق والتقاطعات، ومعايير الوصول الشامل، وتحسين المشهد الحضري، وإيجاد الحلول لتسهيل حركة المرور، وتحسين مستوى الخدمة في الشوارع والتقاطعات.

مشروعات الطرق في الشرقيةويمثل طريق الخليفة عمر بن الخطاب، أحد الطرق الحيوية، إذ إنه محطة ربط بين عدة أحياء، ويوازيه من جهة الشرق طريق الظهران الجبيل، ومن غربه عدة طرق، منها طريق الخليفة أبو بكر الصديق، وطريق أبو حدرية، إذ حرصت الأمانة على تنفيذه لأهمية هذه الطرق في غرب الدمام.
أخبار متعلقة الموقع الجيد والري المنتظم والإضاءة.. 3 عوامل تحدد جودة إنتاج "اللومي الحساوي"صور| رياح سبتمبر تعصف بأسعار الأسماك في الشرقية.. ووفرة الصويفي تتحدى التقلباتويسهم المشروع في إتاحة الحركة بسهولة لتقاطع طريق الخليفة عمر بن الخطاب الذي يمتد من أقصى غرب الدمام، وحتى نهاية شرق الدمام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مشروعات تأهيل الطرق في الشرقية - "إكس" أمانة الشرقية
كما يربط بين أحياء غرب وشرق الدمام، وسيكون إتاحة لطريق عمر بن الخطاب، ومجموعة من (الدوران للخلف) لطريق الإمام محمد بن عبد الوهاب.
كما يتقاطع مع طريق الأمير متعب في بداية الطريق، ويأتي في أقصاه طريق أبو حدرية.تطوير تقاطعات ذات الأولويةوستنتهي هذه المرحلة في شهرين، ويستأنف بعدها تطوير تقاطعات ذات الأولوية ضمن حي الندى، فيما أشارت الأمانة إلى دراسة طريق الجبيل للقادمين من الجبيل.
وستُنَفَّذ مداخل ومخارج للحركة المرورية للأحياء المذكورة، وستكون الحركة متاحة فيه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الدمام طرق الدمام السعودية أخبار السعودية الطرق في السعودية عمر بن الخطاب

إقرأ أيضاً:

أخضر الطاولة ينتزع 5 ميداليات في دولية الدمام

الدمام-البلاد
اختتمت امس الخميس الموافق 26 سبتمبر 2024 منافسات “البطولة الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة” التي أُقيمت في صالة وزارة الرياضة بمدينة الدمام. شهدت البطولة مشاركة أكثر من 180 لاعباً ولاعبة من مختلف الفئات العمرية، مثلوا 15 دولة من مختلف أنحاء العالم، وذلك تحت تنظيم الاتحاد السعودي لكرة الطاولة وإشراف WTT. وانتزع المنتخب السعودي خلال البطولة خمس ميداليات متنوعة، حيث أحرز اللاعب أحمد الخلف الميدالية الفضية ضمن فئة تحت 11 عاماً. كما حصد اللاعب عبدالرحمن الطاهر برونزية فئة الفردي تحت 13 عاماً، بالإضافة إلى ثلاث برونزيات في فئة تحت 11 عاماً لكل من جوانا القحطاني، حور الغامدي، وفارس الطاهر. وتوّج الفائزين خلال أيام البطولة الدكتور عبدالله البار، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة الطاولة، وأعضاء مجلس الإدارة. وقد أشادوا بمستوى البطولة والمشاركة الفعالة من اللاعبين واللاعبات على الصعيدين المحلي والدولي. من جانبه، أكد الدكتور عبدالله البار على أهمية مثل هذه البطولات في اكتساب لاعبي ولاعبات المنتخب السعودي خبرات ميدانية كبيرة، قائلاً: “لقد قدّمت البطولة فرصة حقيقية للاعبينا للتنافس مع لاعبين من مختلف دول العالم، مما ساهم في تعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم على المستوى الدولي”. وأضاف: “نحن فخورون بما حققوه من إنجازات، ونتطلع إلى مواصلة دعمهم من خلال مثل هذه الاستحقاقات التي تهيئهم للتألق في المحافل الدولية القادمة”. كما أشار الدكتور البار إلى أن الاتحاد السعودي لكرة الطاولة سيواصل العمل على تطوير المواهب الشابة وصقل قدراتهم من خلال تنظيم واستضافة المزيد من البطولات الدولية في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • إنجاز 61% من تقاطع الأمير نايف مع الدائري الثالث بالمدينة المنورة
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • أخضر الطاولة ينتزع 5 ميداليات في دولية الدمام
  • هيئة الطرق.. أنواع الخطوط المعتمدة للافتات الإرشادية في كود الطرق السعودي
  • الشرقية.. استمرار أعمال ربط طريق الجبيل بأحياء الندى والشعلة والفاخرية
  • ضبط 7 متهمين ارتكبوا 10 وقائع سرقات في الخليفة والدرب الأحمر
  • "هيئة الطرق": ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%
  • عاجل | "هيئة الطرق": ارتفاع معدل تقييم سلامة التحويلات المرورية إلى 95%
  • 10 أيام فقط.. البحر الأحمر تعالج مشكلة هبوط الأرض على طريق قنا/سفاجا