التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.
ووقع الجانبان خلال اللقاء على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أذربيجان بشأن الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة.

#نيويورك | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية جمهورية أذربيجان جيهون بيرموف. #المملكة_في_الأمم_المتحدةpic.twitter.com/oUVvffLm85— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024المستجدات الإقليمية والدوليةكما بحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وبحث مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يترأس الاجتماع العربي الإسلامي لبحث التصعيد الإسرائيليفرصة نادرة لرؤية آثار الحرمين.. انطلاق بينالي الفنون الإسلامية بجدة 25 ينايروحضر اللقاء، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك وزير الخارجية وزير خارجية أذربيجان أذربيجان وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك

في إطار سلسلة اللقاءات التي يعقدها على هامش أعمال الدورة ٧٩ للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، عقد السيد د. بدر عبدالعاطي اجتماعا يوم ٢٦ سبتمبر مع السيد "هاكان فيدان" وزير خارجية الجمهورية التركية.

النقل تناشد المواطنين بالمشاركة في التوعية من مخاطر رشق الأطفال للقطارات بالحجارة

وأعرب الوزيران عن الارتياح للتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الأخيرة على ضوء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى تركيا في سبتمبر ٢٠٢٤ والتوقيع على الإعلان المشترك للاجتماع الأول للجنة التعاون الاستراتيجي رفيعة المستوى، وكذا زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى مصر في فبراير الماضي.

وأكدا التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، والوصول بحجم التبادل التجاري بين الجانبين إلى ١٥ مليار دولار، وزيادة حركة السياحة، وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات وبما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

كما تم التباحث خلال اللقاء حول التطورات الخطيرة في الشرق الأوسط على ضوء تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان واستمرار العدوان على الشعب الفلسطيني. وتوافق الوزيران على ضرورة تحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب إقليمية، وأهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لإحتواء هذا التصعيد الخطير.

وتم خلال اللقاء تبادل الرؤى حول عدد من القضايا والأزمات التي تمر بها المنطقة في السودان، وليبيا، وسوريا، واليمن، والبحر الأحمر، فضلاً عن التطورات في منطقة القرن الأفريقي.

واتفق الوزيران على استمرار التنسيق والتعاون إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك على الساحتين الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية أذربيجان ويوقعان على مذكرة تفاهم بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي في نيويورك
  • وزير الخارجية يجتمع مع نظيره الأذربيجاني في نيويورك
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة
  • نيويورك.. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودان
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي مع نظيره الأوكراني في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الجيبوتي في نيويورك
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرته البوليفية ويوقعان مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية
  • وزير الخارجية يوقع مذكرة تفاهم مع نظيرته البوليفية