ترأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والاسلامية بشأن التطورات في قطاع غزة، اليوم، الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد دولة فلسطين والجمهورية اللبنانية، وذلك على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين بمدينة نيويورك الأمريكية.


googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وبحث الاجتماع تكثيف التحرك العربي والإسلامي في المجتمع الدولي وخاصةً الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وذلك بهدف الوقف الفوري للاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين ولبنان، وحماية أمن المنطقة من اتساع رقعة الحرب التي تقوض من جهود السلام والأمن في المنطقة والعالم.

#نيويورك | ترأس صاحب السمو الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan وزير الخارجية رئيس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والاسلامية بشأن التطورات في قطاع غزة، اليوم، الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية... pic.twitter.com/6OLplUxeWH— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 27, 2024تعزيز العمل العربيوناقش الاجتماع سبل تعزيز العمل العربي والإسلامي المشترك لضمان إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذلك في ضوء الإعلان عن التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين والقرارات الدولية ذات الصلة.
أخبار متعلقة فرصة نادرة لرؤية آثار الحرمين.. انطلاق بينالي الفنون الإسلامية بجدة 25 ينايرالقيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى استقلال بلادهحضر الاجتماع، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة لشؤون الدبلوماسية العامة عبدالرحمن الرسي، ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك السفير عبدالعزيز الواصل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس نيويورك فلسطين لبنان الاجتماع العربي الإسلامي القمة العربية والاسلامية وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس السيادي السوداني في نيويورك

التقى الدكتور بدر عبد العاطي ورير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية.

تقارب مصري سوداني

ونقل «عبد العاطي» تحيات رئيس الجمهورية إلى رئيس المجلس السيادي السوداني، والذي عبر عن تقديره لجهود مصر في دعم السودان، ونقل تحياته إلى رئيس الجمهورية.

الحفاظ على وحدة وسيادة السودان

وأكد «عبد العاطي» أن مصر تواصل جهودها الرامية إلى دعم الأشقاء السودانيين في الخروج من أزمتهم، والحفاظ على وحدة وسيادة السودان ودعم مؤسساته، كما أشاد بما قدمته الحكومة السودانية من تسهيلات لإدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر «أدري» على الحدود السودانية التشادية، معربا عن التطلع لاستعادة السودان الشقيق لأمنه واستقراره في أقرب وقت.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الـ ٤٨ لمجموعة الـ ٧٧ والصين
  • وزير الخارجية خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي: جهود السلام في اليمن تراوح مكانها
  • وزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب في نيويورك
  • وزير الخارجية يترأس الاجتماع الوزاري الطارئ لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لبحث تصعيد الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد فلسطين ولبنان
  • وزير الخارجية يشارك في اجتماع الترويكا العربية مع مجلس الأمن
  • نيويورك.. تفاصيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الوزاري بشأن السودان
  • اجتماع خبراء تحضيري للدورة 15للمجلس الوزاري العربي للكهرباء بالجامعة العربية
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس المجلس السيادي السوداني في نيويورك
  • وزير الخارجية: التصعيد الإسرائيلي على لبنان خطير وينذر بحرب إقليمية شاملة