في استجابة سريعة لحالة الطوارئ الصحية بمحافظة أسوان، بادرت مؤسسة حياة كريمة بالتدخل الفوري لتقديم الدعم الإنساني العاجل لسكان قريتين تأثرتا بأزمة صحية، إثر ظهور أعراض نزلات معوية بين المواطنين.

محافظ أسوان ونائب رئيس هيئة قصور الثقافة يتفقدان ورش ملتقى "أهل مصر" محافظ أسوان يكشف حقيقة اكتشاف حالات كوليرا بالمحافظة (فيديو) محافظ أسوان يتفقد معرض وورش المنتجات الحرفية محافظ أسوان يلتقط صور تذكارية مع المشاركين في الدراجات وموكب لـ 30 عربة حنطور أسوان تشارك في فاعليات الاحتفال بالدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز للزراعة والمياه

ضمن جهودها الرامية لضمان توفر المياه الآمنة، قامت المؤسسة بتوزيع 2000 زجاجة مياه شرب نقية و2000 عبوة عصير، لتلبية احتياجات السكان وتوفير مصادر مياه آمنة.

 

كما قدمت المؤسسة 11 ألف زجاجة محاليل طبية و7500 علبة أدوية، شملت مضادات حيوية وأملاح تعويضية، لدعم المستشفيات والمراكز الصحية المحلية في علاج الحالات المصابة وضمان استمرارية الرعاية الصحية.

 

تأتي هذه المبادرة ضمن التزام مؤسسة حياة كريمة بتقديم الدعم السريع والفعال للمجتمعات في أوقات الأزمات، وسعيها الدؤوب لتخفيف معاناة المواطنين، وضمان سلامتهم وصحتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسوان حالة الطوارئ الصحية محافظة أسوان حياة كريمة محافظ أسوان

إقرأ أيضاً:

رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين

أكد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أن الحزب يتابع باهتمام كبير التحضيرات الجارية في الحوار الوطني المتعلقة بملف الدعم لأنه يمس ملايين المواطنين، مشددًا على أهمية مناقشة هذا الملف الحيوي لتحقيق العدالة الاجتماعية ودعم الفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري.

ثقة في الآليات والنتائج المتوقعة من الحوار

وأوضح «عبدالعزيز» في تصريح لـ«الوطن»، أن التحول إلى نظام الدعم النقدي يمثل فرصة أكبر للمواطن لتحديد المجالات التي يحتاج فيها للدعم، ولكنه أكد على أهمية الحفاظ على الدعم العيني لبعض الفئات الأكثر احتياجًا، مشددًا على ضرورة توفير خيارات مرنة للمواطنين بما يتيح لهم تحقيق أقصى استفادة من الدعم.

آليات صارمة لضبط الأسعار في حالة التحول للدعم النقدي

كما شدد على أنه في حالة التحول إلى الدعم النقدي، يجب وضع آليات صارمة لضبط الأسعار، خصوصًا في السلع الأساسية، مؤكدا على ضرورة عدم ترك المواطنين فريسة لجشع بعض التجار أو تأثير الممارسات الاحتكارية، واقترح رقمنة عملية التسعير وإشراك المجتمع المدني وجمعيات حماية المستهلك في الرقابة على أسعار السلع الأساسية.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة حياة كريمة تقدم دعما عاجلا لمواجهة الأزمة الصحية في أسوان
  • «الإمارات للخدمات الصحية» تستقبل دفعة من أطباء الامتياز
  • مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تستقبل دفعة جديدة من أطباء الامتياز لدورة 2024-2025
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبري يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: الدعم النقدي فرصة لتحسين حياة المواطنين
  • محافظ القليوبية ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى يتفقدان مشروعات حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: لجان فنية لدراسة المعوقات الميدانية لمشروعات «حياة كريمة»
  • نائب محافظ دمياط يتفقد أعمال مبادرة حياة كريمة
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة طبية للكشف المبكر عن سرطان في الغربية