علق الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، على التفجيرات الأخيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت، نتيجة الغارات إسرائيلية، قائلا: إن رسائل بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، واضحة للعالم أجمع، ولم تعد بحاجة إلى تفسير.

وأضاف «الطاهري»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»: «اطمئنكم على سلامة طاقمنا بالكامل في لبنان، الزملاء المراسلين والتحرير والمصورين، الجميع الحمد لله بخير».

وتابع: «منذ بداية الأحداث ونحن حريصين بألا نكون جزءا من الحرب النفسية والإعلامية على لبنان، بالتالي سعت القاهرة الإخبارية، وما زالت تسعى من خلال طاقمها في بيروت لنقل الحقيقة مجردة، وهذا ظهر في أكثر من موقع، بداية عندما علت الأكاذيب فيما يخص مطار بيروت، فكانت القناة هي الكاميرا الوحيدة الموجوة في قلب المطار، لتنقل بالصوت والصورة حقيقة ما يجري، وعلى مدار موجه التصعيد زملاؤنا كانوا من البطولة والمصداقية أنهم يؤدون رسالتهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد الطاهري القاهرة الإخبارية لبنان

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن

قال أحمد سنجاب مراسل القاهرة الإخبارية إنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي واصل سلسلة الغارات الجوية العنيفة على مختلف المناطق اللبنانية، مشيرًا إلى أنَّ الاستهدافات الإسرائيلية لم تقتصر على القرى الحدودية فقط، بل استهدفت قرى العمق اللبناني كذلك.

حزب الله يعلن استخدام صواريخ جديدة

وأضاف «سنجاب» خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية» أنَّ صاروخ لبناني انطلق من الجنوب اللبناني باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، مشيرا إلى أن حزب الله أعلن في الأمس أنه سيستخدم صواريخ جديدة.

وأوضح أنَّ هناك أعداد كبيرة نزحت من الجنوب اللبناني، مشيرًا إلى أنَّ الإحصاءات الأولية أفادت بأنّ هناك 30 ألف مواطن نزحوا خلال الساعات الأخيرة من جنوب لبنان نتيجة للهجمات الشرسة التي يشنها جيش الاحتلال على تلك المنطقة.

الكثير من المدارس تتحول لملاجئ للنازحين  في لبنان 

وأشار إلى أنَّه تمّ فتح الكثير من المدارس لتكون ملاجئ للنازحين، متابعا أن عدد هذه المدارس يقدر بـ150 مدرسة تتواجد في مناطق متفرقة يتركز معظمها في العاصمة اللبنانية بيروت وجبل لبنان.

وتابع أنَّ مدارس محافظة بيروت وحدها استقبلت نحو 10 آلاف نازح، نتيجة لتعرض البلدات اللبنانية في الجنوب لهجمات عنيفة على مدار اليومين السابقين.

مقالات مشابهة

  • أحمد الطاهري: هناك حرب نفسية إعلامية تمارس على لبنان
  • أحمد الطاهري: «القاهرة الإخبارية» لن تنجرف للفوضى المعلوماتية الكبيرة بعد تفجيرات بيروت
  • «الطاهري»: «القاهرة الإخبارية» لن تنجرف للفوضى المعلوماتية بشأن تفجيرات بيروت
  • رئيس قطاع القنوات الإخبارية يطمئن الجميع على سلامة طاقم القاهرة الإخبارية في لبنان
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال استخدم قنابل حافرة للأرض في الغارات على ضاحية بيروت
  • القاهرة الإخبارية: أعداد النازحين إلى بيروت تتغير بين ساعة وأخرى
  • طريق المعاناة.. القاهرة الإخبارية ترصد نزوح أهالي جنوب لبنان نحو بيروت (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: طائرات حربية إسرائيلية تخترق حاجز الصوت أعلى بيروت
  • «القاهرة الإخبارية»: أعداد النازحين من الجنوب اللبناني تقدر بـ30 ألف مواطن