أفادت صحيفة "جيروزاليم بوست"، أن حجم الهجمات الإرهابية العالمية التي خططت لها إيران ضد اليهود والإسرائيليين في الدول الأجنبية، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، تضاعف مقارنة بالعام السابق، حيث وصل إلى أكثر من 50 محاولة هجوم، في جميع أنحاء العالم.

ووفق الصحيفة، كشف مدير الموساد ديفيد برنياع، في سبتمبر (أيلول) 2023، في خطاب ألقاه في جامعة رايخمان، أن الموساد أحبط 27 حادثة إرهابية عالمية في دول أجنبية، خططت لها إيران ضد اليهود والإسرائيليين.

The Mossad has thwarted over 50 Iranian-planned attacks on Jews and Israelis since Oct. 7, more than double last year’s count. Many go unreported, showing Tehran’s escalating threat and the Mossad's relentless efforts to stop them. @jeremybob1 ✍️https://t.co/KQxH4BG7jW

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 27, 2024

وقال إن "حقيقة أن هذا العدد تضاعف، تظهر مدى دوافع طهران لإيذاء اليهود والإسرائيليين في جميع أنحاء العالم، والموارد الهائلة التي سكبتها في هذا الهدف".

وأوضح أنه في بعض الأحيان، يتم منع هذه الهجمات الإرهابية من خلال التعاون بين الموساد وأجهزة التجسس الرسمية الشريكة الأجنبية؛ وفي بعض الأحيان يعمل الموساد بشكل سري ومستقل في هذه البلدان الأجنبية.

اغتيال قادة حماس

وأما بالنسبة لزعماء حماس، فقد أعلن الموساد أنه يمتلك ذراعاً طويلة وسيقبض عليهم جميعاً، لدورهم في هجوم 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023، والتي راح ضحيتها 1200 إسرائيلي وأسر أكثر من 250 رهينة.

وكشفت الصحيفة، أن الموساد سيعمل على استكمال عمليات الاغتيال، مشيراً إلى أن هناك عمليات إضافية ستتم بطرق عديدة وفي أماكن عديدة. وقد تحدث هجمات داخل إيران نفسها.

أجهزة البيجر

وحسب تقرير الصحيفة، لم تعلن إسرائيل أو الموساد أو استخبارات الجيش الإسرائيلي، علناً مسؤوليتها عن تفجير أجهزة الاستدعاء التابعة لحزب الله، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية، والتي أسفرت عن إصابة ما بين 3 و4 آلاف من عناصر حزب الله.

وقالت الصحيفة: "فكرة أن الموساد اخترق حزب الله بشكل مكثف، لا ينبغي أن تكون مفاجئة، نظراً لأن جيش الدفاع الإسرائيلي وجوانب أخرى من المؤسسة الدفاعية، تمكنت من تحديد وتدمير آلاف الأسلحة التي حاولت إيران تهريبها إلى الجماعة لسنوات".

النووي الإيراني

وعن الملف النووي الإيراني، قال بعض المراقبين إن "إسرائيل وحلفاءها يجب أن يتحركوا قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، خشية أن تؤدي نتائج الانتخابات إلى دفع إيران نحو الانطلاق نحو السلاح النووي".

وقال مراقبون آخرون إن "18 أكتوبر (تشرين الأول) 2025، هو الموعد النهائي لإسرائيل للتحرك ضد البرنامج النووي الإيراني". وفي المقابل، يُنظر إلى التهديد بآلية إعادة فرض العقوبات العالمية باعتبارها أداة حاسمة، لإبقاء إيران على الأقل إلى حد ما ملتزمة بالقضية النووية، ويشعر الموساد بالقلق بشأن انتهاء صلاحيتها.

ومع بقاء عام واحد فقط على انتهاء المهلة، يعتقد الموساد أنه من الأهمية إقناع الولايات المتحدة وبقية الغرب بممارسة خيار الإعادة القسرية، وأشار الموساد إلى أنه إذا استمرت إيران في انتهاكاتها النووية حتى عام 2025، سيحتاج العالم إلى التحرك، والتوقف عن تأجيل الأمر إلى وقت لاحق.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: إسرائيل وحزب الله تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الموساد إيران حماس تفجير أجهزة تفجيرات البيجر في لبنان إسرائيل وحزب الله إيران الموساد حماس

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء البريطاني: إيران مستمرة في برنامجها النووي في انتهاك للقانون الدولي

رئيس الوزراء البريطاني: إيران مستمرة في برنامجها النووي في انتهاك للقانون الدولي

مقالات مشابهة

  • الموساد أحبط أكثر من 50 هجوماً إرهابياً مدعوماً من إيران
  • رئيس الوزراء البريطاني: إيران مستمرة في برنامجها النووي في انتهاك للقانون الدولي
  • إسرائيل تبدأ هجوما جديدا على لبنان وحزب الله يستهدف منشأة إستراتيجية
  • حزب الله يستهدف مقر الموساد في تل أبيب
  • صاروخ بالستي.. حزب الله يستهدف مقر الموساد في تل أبيب
  • ردا على تفجيرات البيجر.. «حزب الله» يستهدف مقر قيادة الموساد في ضواحي تل أبيب
  • حزب الله يستهدف الموساد: بداية حرب جديدة في الشرق الأوسط؟
  • الرئيس الإيراني: مستعدون للتعاون بشأن النووي ويجب معاقبة إسرائيل
  • الرئيس الإيراني: مستعدون للعمل مع أطراف الاتفاق النووي لحل القضايا العالقة