البلاد- جدة حقق فريق الخليج لكرة اليد الفوز على نظيره كاليفورنيا إيجلز الأمريكي، مساء اليوم الجمعة، بنتيجة 48- 25، في إطار منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من (27) سبتمبر الجاري إلى (3) أكتوبر المقبل. وحسم فريق اليد الشوط الأول لصالحه بنتيجة 22- 16، قبل أن يواصل تفوقه ويفوز في النهاية بالمباراة.

ويشارك في البطولة (9) أندية، قُسمت إلى ثلاث مجموعات، الأولى تضم: الزمالك المصري ـ فيزبريم المجري ـ توباتي البرازيلي، وفي المجموعة الثانية: الأهلي المصري ـ برشلونة الإسباني ـ جامعة سيدني الأسترالي، ويأتي الخليج ممثل الوطن وبطل آسيا في المجموعة الثالثة رفقة ماغديبورغ الألماني، وكاليفورنيا إيغلز الأمريكي. وحقق الخليج انطلاقة قوية بعد الفوز على منافسه الأمريكي، قبل المواجهة القوية في الجولة الثانية ضد ماغديبورغ الألماني حامل لقب البطولة. وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد في الدور التمهيدي، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، إضافة إلى الفريق الأفضل من أصحاب المركز الثاني.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الخليج القاهرة المجموعة الثالثة كأس العالم للأندية لكرة اليد

إقرأ أيضاً:

طرح تذاكر كأس العالم لأندية اليد في العاصمة الإدارية

أعلنت شركة تذكرتي، فتح باب الحجز لتذاكر بطولة كأس العالم للاندية لكرة اليد المقرر إقامتها على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري حتى 3 أكتوبر المقبل.

تذكرتي تفتح باب الحجز لكأس العالم للأندية لكرة اليد

وتترقب جماهير الأهلي والزمالك البطولة الهامة التي تقام على أرض مصر ووسط جماهيرها، إذ تمني النفس بالوقوف على منصة التتويج العالمية.

ويقع الزمالك ضمن المجموعة الأولى إلى جوار فيزبريم المجري وتاوباتي البرازيلي، بينما يقع الأهلي ضمن المجموعة الثانية ومعه برشلونة الإسباني وسيدني الاسترالي، وأخيرا تضم المجموعة الثالثة كلا من الخليج السعودي وماجديبورج الألماني وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

موعد انطلاق كأس العالم للأندية لكرة اليد

ومن المقرر أن تنطلق البطولة غدا الجمعة بـ3 مواجهات تجمع الأهلي وسيدني والزمالك وتاوباتي البرازيلي، والخليج السعودي وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي.

وكانت اللجنة المنظمة قررت تأجيل حفل افتتاح بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، ليصبح السبت بدلا من الجمعة، وذلك لظروف إقامة السوبر الأفريقي لكرة القدم في نفس التوقيت.

ويتأهل أصحاب المراكز الأولى من كل مجموعة إلى نصف النهائي مباشرة ، ويلحق بهم أفضل ثان في المجموعات الثلاث.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يقسو على سيدني الأسترالي في مونديال الأندية لكرة اليد
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • إنريكي: مونديال الأندية منافسة شيّقة رغم الاحتجاجات
  • الليلة.. الزمالك يواجه تاوباتي البرازيلي في مونديال أندية اليد
  • إنريكي يصف «مونديال الأندية» بـ «الشيّق»
  • الخليج يفتتح مبارياته في بطولة العالم للأندية لكرة اليد بمواجهة كاليفورنيا إيغلز الأمريكي
  • طرح تذاكر كأس العالم لأندية اليد في العاصمة الإدارية
  • وزير الشباب يشهد الاجتماع التنسيقي لبطولة كأس العالم لأندية كرة اليد
  • وزير الرياضة يشهد الإجتماع التنسيقي لبطولة كأس العالم لأندية كرة اليد الـ سوبر جلوب