كشف فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تفاصيل مشاركته في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي قيادات أحزاب المنتدى، إلى جانب أعضاء من التحالف التقدمي على مستوى العالم.

وقال «زهران» خلال لقائه مع مراسل قناة «إكسترا نيوز» إن المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي هو جزء من التحالف التقدمي الذي يضم عددا كبيرا من الأحزاب بعضها في الحكم، وبعضها في المعارضة على مستوى العالم، ويعقد في ظروف خاصة لأن المنطقة تشهد عدوانا إسرائيليا إجراميا على غزة، ما يشكل خطرا على المنطقة كلها.

وأضاف «زهران» أنه من ناحية ثانية تشهد السودان أحداثا دامية، فالأوضاع في منطقة الشرق الأوسط مضطربة، وبالتالي المنتدى يحاول خلق وبناء مواقف وعلاقات بين أحزاب عربية مهمة موجودة في الحكم أو موجودة في المعارضة في المنطقة العربية، وهذه المواقف التي يراد لنا أن نبينها في المنتدى، بالتأكيد لصالح القضايا العربية على الصعيد العالمي.

وأشار إلى أن هناك مؤتمرا دوليا للتحالف التقدمي، سيعقد بعد أسبوع في شيلي، فهذا المنتدى هو نوع من أنواع الإعداد العربي لبلورة مواقف مشتركة في هذا التجمع العالمي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنتدى الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران القاهرة القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

فريد زهران: نتنياهو يسعى لتوسيع دائرة الحرب لتوريط أطراف أخرى في النزاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ندد فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني. 

جاء ذلك على هامش المؤتمر المنعقد بحزب التجمع تحت عنوان «أوقفوا الحرب.. أوقفوا العدوان»، 

وشدد على أن محاولات إبادة الشعوب لم تعد مقبولة تاريخيًا، وأن إرادة العالم لن تسمح بذلك، كما يتضح من صمود الشعب الفلسطيني وتغير الموقف العالمي.

وأضاف زهران أن نتنياهو لن يتمكن من تحقيق مشروع إبادة الشعب الفلسطيني، على الرغم من ارتفاع أعداد الشهداء والجرحى وتدمير المباني، ويسعى لتوسيع دائرة الحرب لتوريط أطراف أخرى في النزاع.

ودعا زهران جميع الأطراف إلى تحمل مسؤولياتها بدلاً من إلقاء اللوم على الآخرين، مؤكدًا على أهمية تعبئة الرأي العام العالمي ضد جرائم الاحتلال.

وشهد المؤتمر حضور عدد من القيادات السياسية، بما في ذلك النائب سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، والنائب أحمد بلال، عضو المكتب السياسي ونائب رئيس الهيئة البرلمانية للتجمع، بالإضافة إلى السفير دياب اللوح، سفير فلسطين في القاهرة، وممثلين عن عدد من الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • النائب حنا جريس: استعادة النسيج الاجتماعي العربي ضرورة ملحة
  • برلماني: 14 حزبا شاكت في المنتدى الديمقراطي الاجتماعي بالقاهرة
  • مصطفى الفقي خلال المنتدى الديمقراطي: إسرائيل سرطان يتفشى في المنطقة
  • فريد زهران: المنتدى الديمقراطى الاجتماعى إشارة إيجابية وسط تحديات إقليمية وأزمات عالمية
  • فريد زهران: نحن أمام نظام إسرائيلي هدفه توسيع دائرة الحرب والصراع
  • الحزب المصري الديمقراطي: يجب التكاتف إقليميا لدعم قضية فلسطين
  • انطلاق فعاليات المنتدى الديمقراطي الاجتماعي في العالم العربي
  • فريد زهران: نتنياهو لن ينجح في إبادة الشعب الفلسطيني
  • فريد زهران: نتنياهو يسعى لتوسيع دائرة الحرب لتوريط أطراف أخرى في النزاع