شفق نيوز:
2024-09-27@19:24:20 GMT

رويترز: نصر الله ما يزال على قيد الحياة

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

رويترز: نصر الله ما يزال على قيد الحياة

رويترز: نصر الله ما يزال على قيد الحياة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي لبنان حسن نصر الله إسرائيل حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

“رويترز”: أنفاق حزب الله وقيادته المرنة لا تزال صامدة بوجه الضربات الإسرائيلية

الجديد برس:

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة، تأكيدها أن “القيادة المرنة لحزب الله وشبكة أنفاقه الواسعة وترسانة أسلحته، تساعده على الصمود في وجه الضربات الإسرائيلية”.

وقالت ثلاثة مصادر مطلعة على عمليات حزب الله، إن سلسلة القيادة المرنة لحزب الله، إلى جانب شبكة الأنفاق الواسعة والترسانة الضخمة من الصواريخ والأسلحة التي عززتها على مدار العام الماضي، تساعده على الصمود في وجه الضربات الإسرائيلية غير المسبوقة.

وذكرت المصادر، أنه على الرغم من أن هذا يشكل ضربة قوية (سلسلة الاغتيالات)، فإنه “لا يمثّل سوى جزء ضئيل من قوة حزب الله”، التي قدّر تقرير للكونغرس الأمريكي يوم الجمعة أن قوتها تتراوح بين 40 و50 ألف مقاتل.

وإلى جانب القوة البشرية لحزب الله، فإنه كان ينقل الصواريخ إلى لبنان بوتيرة سريعة، تحسباً لصراع طويل الأمد، بحسب ما ذكرت المصادر، مضيفةً أنه سعى إلى تجنب الحرب الشاملة.

وفي هذا الإطار، قال أندرياس كريغ، المحاضر البارز في كلية الدراسات الأمنية في “كينغز كوليدج” لندن، إن “الهيكل التنظيمي المترابط للمجموعة ساعد في جعلها قوة مرنة للغاية”.

ووصف كريغ أن “هذا هو العدو هو الأكثر قوة، الذي واجهته إسرائيل على الإطلاق في ساحة المعركة، ليس بسبب الأعداد والتكنولوجيا ولكن بسبب المرونة”.

بدوره، أكد أحد المصادر للوكالة، والذي وصفته بأنه مسؤول أمني كبير، أن “هجمات حزب الله الصاروخية ممكنة، لأن سلسلة القيادة ظلت تعمل على الرغم من أن المجموعة عانت من فترة وجيزة من الفوضى بعد تفجير أجهزة النداء وأجهزة الراديو”.

وفي هذا السياق، قالت المصادر الثلاثة، إن قدرة حزب الله على التواصل “مدعومة بشبكة هاتفية ثابتة مخصصة” والتي وصفها الحزب، بأنها بالغة الأهمية لاتصالاته.

وعلى الرغم من ادعاءات عدد من المسؤولين الإسرائيليين بـ”تدمير 50% من قدرات حزب الله الصاروخية”، الجيش الإسرائيلي يؤكد أنه لا يزال لدى حزب الله قدرات من أنواع مختلفة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إيراني: حسن نصر الله والقيادي في الحزب الله هاشم صفي الدين على قيد الحياة
  • رويترز: مصدر في حزب الله يؤكد بقاء هاشم صفي الدين على قيد الحياة
  • جيروزاليم بوست: مصير حسن نصر الله لا يزال غير واضح
  • الدويري: حزب الله لا يزال قادرا على إدارة المعركة وهذا الدليل
  • “يديعوت أحرونوت”: النشوة الإسرائيلية مبكرة.. حزب الله لا يزال قادراً على إلحاق ضرر كبير بـ”إسرائيل”
  • إعلام العدو: حزب الله لا يزال قادراً على إيلامنا.. لم يستخدم إلا 10% من قدراته
  • رويترز: أنفاق حزب الله وقيادته المرنة لا تزال صامدة بوجه الضربات الصهيونية
  • “رويترز”: أنفاق حزب الله وقيادته المرنة لا تزال صامدة بوجه الضربات الإسرائيلية
  • رويترز: 1500 عنصر بحزب الله أصيبوا بالعمى أو فقدوا أيديهم جراء هجمات اللاسلكي