علي الظاهري (سردينيا)

أخبار ذات صلة خالد النعيمي يسجل أول مشاركة للإمارات في بطولة العالم للدراجات "رؤية" معرض الإمارات للوظائف يختتم فعالياته


وصل فرسان الإمارات إلى إيطاليا استعداداً للمشاركة في بطولة العالم للقدرة والتحمل للخيول الصغيرة بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كلم التي تستضيفها ميادين أربوريا في جزيرة سردينيا الأحد تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية بمشاركة نحو 100 فارس وفارسة من 22 دولة.


وتقام السبت إجراءات الفحص البيطري للخيول وقياسات الأوزان للفرسان المشاركين تمهيداً للمشاركة في المونديال الذي سيشهد منافسة قوية بين نخبة فرسان العالم. وأكمل فرسان الإمارات جاهزيتهم لخوض منافسات البطولة واستعادة اللقب بعد ختام تحضيراتهم خلال معسكر الإعداد الخارجي الصيفي في أوروبا.
ويمثل الإمارات في البطولة أكثر من 20 فارساً وفارسة وهم: عبدالله غانم المري، سيف أحمد المزروعي، منصور سعيد الفارسي، حمد عبيد الكعبي، سعيد حمود الخياري، سالم حمد ملهوف، سعيد سلطان المعمري، بطي علي النعيمي، بطي غمران القبيسي، سعيد أحمد الشامسي، منصور خميس الشدي، خليفة راشد العميمي، حميد خليل الحوسني، صهيب سعيد، حصة الجسمي، راشد أحمد الكتبي، ماجد جمال المهيري، سعيد سالم المهيري، عائشة النقبي، فاطمة محمود محمد، سيف جمعة بالجافلة، راشد محمد المهيري، ميثاء محمد القبيسي، عيسى إسماعيل، راشد سعيد الكتبي.
وأكد الدكتور محمد عيسى العظب المدير الإداري لوفد الإمارات المشارك والمدير العام لنادي دبي للفروسية، أن فرسان الإمارات جاهزون للتحدي في مونديال سردينيا، والذي يعد أحد أبرز البطولات الدولية على مستوى سباقات القدرة والتحمل، حيث يضم فريق الدولة نخبة من الفرسان الذين يملكون الخبرة والمهارة على صهوة أفضل الخيول المصنفة على مستوى العالم.
وتعد الإمارات أبرز الدول المرشحة للقب المونديال الذي يشهد مشاركة خليجية وعربية من السعودية والبحرين والكويت وقطر والأردن وسوريا، وينقسم السباق الذي تبلغ مسافته الإجمالية 120 كلم إلى 4 مراحل الأولى لمسافة 36 كم «المسار الأحمر»، والثانية لمسافة 36 كم باللون ذاته الأحمر، والثالثة لمسافة 25 كم «المسار الأبيض»، ثم المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 23 كم «المسار الأصفر». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات القدرة فرسان الإمارات بطولة العالم للقدرة إيطاليا

إقرأ أيضاً:

حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا

 

تقبل صاحب السموّ الشيخ سعود بن راشد المعلا، عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، تعازي سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، في وفاة المغفور له الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا.

وأعرب سموّه، خلال زيارته مجلس العزاء في قاعة الاتحاد في إمارة أم القيوين، عن خالص تعازيه وصادق مواساته إلى إخوان الفقيد وأنجاله وأسرة آل المعلا الكرام، داعياً المولى عزّ وجلّ أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه وأن يسكنه فسيح جناته ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.

كما تقبّل التعازي من سموّه، سموّ الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، وجمع من أفراد وأقارب أسرة آل المعلا الكرام.

وحضر مجلس العزاء معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش؛ ومعالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي.


مقالات مشابهة

  • حمدان بن محمد يصل طشقند في مستهل زيارة رسمية إلى أوزبكستان
  • محمد بن راشد: نقرأ المستقبل جيداً
  • محمد بن راشد يعزي حاكم أم القيوين في وفاة عبدالله المعلا
  • محمد بن سلطان بن خليفة: لقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالمياً
  • محمد بن راشد يعزي سعود المعلا في وفاة عبدالله بن أحمد المعلا
  • محمد بن سلطان بن خليفة: فوز “أبوظبي للزوارق” بلقب مونديال الفورمولا 2 يرسخ مكانة الإمارات عالميا
  • أحمد الثقفي يحصل على وسام فرسان الإعلام العربي
  • محمد بن راشد يصدر مرسوماً بتشكيل مجلس إدارة مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية
  • حاكم أم القيوين يتقبل تعازي ولي عهد أبوظبي بوفاة الشيخ عبد الله بن أحمد بن راشد المعلا