أنهت الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية استعداداتها للعام الدراسى الجديد 2024-2025 وفقاً لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات، ومن المقرر انطلاق الدراسة غداً بعدد من الكليات، على أن تنتظم الجامعات بعد غد الأحد بمختلف الكليات فى أعمال المحاضرات والورش وفقاً للجداول الدراسية للمحاضرات التى جرى إعلانها من قبل مجالس الأقسام.

«قنديل»: إعلان الجداول الدراسية عبر المنصات التعليمية وانتظام المحاضرات

وقال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنّ الكليات أنهت كافة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد المقرر أن يبدأ اليوم وفقاً للخريطة الزمنية التى أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتاً إلى بدء استقبال الطلاب المقبولين فى المدن الجامعية، صباح أمس الجمعة، وفقاً للجداول الزمنية الخاصة بالتسكين.

وأشار «قنديل» إلى إعلان جداول العام الدراسى الجديد للطلاب بالكليات المختلفة من خلال المنصات التعليمية، تزامناً مع انتهاء الجامعة من أعمال الصيانة الشاملة للمدرجات وقاعات التدريس والمحاضرات والمعامل وتحديث البنية التحتية للمنشآت الجامعية، كما أعلن الانتهاء من عمليات خطط التطوير والتحديث الشاملة التى شهدتها مرافق المدينة الجامعية استعداداً للعام الدراسى 2024/2025، مضيفاً أن الجامعة حريصة على توفير بيئة سكنية متميزة للطلاب، وأن الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب فى أجواء مريحة ومحفزة على الدراسة والإبداع.

«عبدالصادق»: تطوير المطاعم وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة للطلاب

وفى السياق ذاته، قال الدكتور محمد سامى عبدالصادق، القائم بأعمال رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات الخاصة بأعمال العام الدراسى الجديد 2024-2025 لمختلف الكليات سواء فى فرع الجامعة الحكومى أو الدولى، مشيراً إلى تجهيز المدن الجامعية من خلال عمليات التطوير التى شملت تجديد وتحديث الغرف السكنية وتزويدها بكافة الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى تطوير المطاعم وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة للطلاب.

من جهته، أكد الدكتور محمد المنشاوى، رئيس جامعة أسيوط الحكومية والأهلية، أن الجامعة الأهلية تبدأ استقبال الطلاب الجدد اليوم تزامناً مع بدء الدراسة للعام الجامعى الجديد 2024 - 2025، حيث تنظم الجامعة حفلاً لتحية العلم واستقبال الطلاب الجدد والقدامى، لافتاً إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تمتلك برامج بمواصفات عالمية، تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية بما يسهم فى حصول الخريجين على فرص عمل فور تخرجهم، معلناً انتهاء كافة الاستعدادات، والتجهيزات الخاصة ببدء الدراسة وإعلان الجداول الدراسية، وخطة الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة فى تلك الأنشطة، بما يتيح للطلاب الفرصة لتنمية قدراتهم العلمية والعملية.

وتابع أن حفل الاستقبال سيتم بالتعاون مع أسرة طلاب من أجل مصر، واتحاد طلاب الجامعة، وإدارة الجوالة بالإدارة العامة لرعاية الشباب، وذلك لتعزيز روح الولاء والانتماء والمواطنة بين طلاب وطالبات جامعة أسيوط، كما سيتم افتتاح بانوراما الأنشطة الطلابية أمام الاستاد الرياضى لعرض إنجازات الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسى الماضى من جوائز ودروع وكؤوس لكافة الأنشطة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التعليم العالى الدراسى الجدید

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

تستعد جامعة حلوان لانطلاق العام الدراسي الجديد  بحزمة من الإجراءات والاستعدادات المكثفة، بهدف تقديم بيئة تعليمية متميزة تساهم في تحسين تجربة الطلاب الأكاديمية. 

وأعلنت الجامعة تحت رعاية  الدكتور  السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن اتخاذ العديد من الإجراءات لضمان انطلاق العام الدراسي بشكل سلس ومنظم. 

استعدادات جامعة حلوان 

- عمل حفل يحتوي العديد من الفقرات احتفالاً باستقبال العام الجامعي.
- إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة.
- تسهيل دخول الطلاب وتجهيز بوابات الجامعة.
- تجهيز المطعم المركزي.
-  قامت الجامعة بتطوير البنية التحتية داخل الحرم الجامعي، حيث تم تحديث القاعات الدراسية والمختبرات وتزويدها بأحدث التقنيات التعليمية، لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، كما تم إجراء صيانة شاملة للمرافق الجامعية، وتجهيز القاعات الدراسية والمعامل بأحدث التقنيات.
-  استعداد المكتبات العامة ومكتبات الكليات .
- استعداد المرافق الرياضية والملاعب وأماكن الأنشطة ونادي الجامعة.
- جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين، فقد تم تجهيز الغرف السكنية وتحديث الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل والإقامة. 
- كما تم تفعيل العديد من الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية لتعزيز تجربة الطلاب داخل المدينة الجامعية.
- تعزيز البنية التحتية الرقمية لدعم التعلم الإلكتروني وتحقيق إجراءات التحول الرقمي، وتطوير منصات التعليم الإلكتروني لتسهيل عملية التعليم عن بُعد، مع توفير الدعم الفني والتقني اللازم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس. 
- التأكد من اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة أي تحديات صحية محتملة، لضمان سلامة الطلاب في الجامعة حيث تم تجهيز العيادات الطبية بالكليات وتوفير الإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مع الالتزام الكامل بالبروتوكولات المعمول بها لمكافحة انتشار الأمراض.

- تهدف هذه الاستعدادات المكثفة إلى ضمان انطلاقة قوية للعام الدراسي الجديد في جامعة حلوان، مع توفير بيئة أكاديمية متكاملة تلبي احتياجات الطلاب وتدعم مسيرتهم التعليمية.

موعد انطلاق العام الدراسي الجديد 

وينطلق العام الجامعى 2024 /2025 يوم السبت 28 سبتمبر 2024، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025.
ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهى الخميس 29 مايو 2025، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.
 

وقد أعلنت الجامعة إجراءات التقديم في جامعة حلوان للعام الدراسي 2024 / 2025 واستخراج الكارت الذكى من خلال  الدخول إلى الرابط  التالى https://eservices.helwan.edu.eg/stAdmission

وكتابة الرقم القومي للطالب أو الطالبة المكون من 14 رقمًا، وستظهر بيانات الطالب على الشاشة ويجب مراجعتها بعناية وإدخال البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
وطباعة طلب الإلتحاق وتقديمها مع الأوراق المطلوبة لتقديمها في الجامعة استعدادًا لتقديمها إلى الكلية المرشح للالتحاق بها.
 

مقالات مشابهة

  • «التعليم العالي»: فعاليات مبادرة «بداية» ستتصدر أنشطة العام الدراسي الجديد
  • جنوب الوادي تُخفض رسوم الكشف الطبي للطلاب الملتحقين بالمدن الجامعية
  • مواعيد تسكين المدن الجامعية بالمنصورة للطلاب القدامى.. اعرف الجدول
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة
  • جامعة أسيوط تنظم حفل افتتاح العام الجامعي الجديد الأحد المقبل   
  • المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب
  • جامعة حلوان تتخذ حزمة قرارات لاستقبال العام الجامعي الجديد
  • ننشر شروط القبول بالمدن الجامعية في الوادي الجديد للعام 2024