تشهد حالة الطقس في الساعات المقبلة، ظاهرة جوية تضرب البلاد غدا السبت، بينما تستعد غرف العمليات بالمحافظات لمواجهة تداعيات تلك الظاهرة الجوية، أو أي من الظواهر التي تتضمنها تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم، بينما تسود أجواء حارة نهارًا في أغلب المحافظات.

وفي هذا الصدد، تنشر «الوطن» كل ما تريد معرفته عن ظاهرة جوية تضرب محافظات مصر غدا السبت، فضلًا عن حالة الطقس غدا في جميع المحافظات، وكذلك درجات الحرارة غدا في مصر، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

حالة الطقس غدا في المحافظات

ووفقًا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فإنّ حالة الطقس غدًا في مصر، تشهد أجواء حارة خلال النهار على أغلب المحافظات، بينما تكون شديدة الحرارة في أقاليم جنوب الصعيد، وتتحسن تدريجيًا بحلول المساء لتصبح معتدلة الحرارة طوال الليل وفي الصباح الباكر.

وفيما يخص حركة الرياح غدًا السبت، فإنّها تكون معتدلة على أغلب الأنحاء، بينما تنشط أحيانًا على فترات متقطعة في القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

وبحسب الأرصاد الجوية، فإنّ هناك فرصا ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة غدا السبت على بعض المناطق في السواحل الشمالية الغربية، وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت

وتعد الشبورة المائية هي أبرز ظاهرة جوية تضرب مصر غدا السبت خلال الصباح، إذ تزداد كثافتها على بعض الطرق الزراعية، والسريعة، والقريبة من المسطحات المائية، وسط تحذيرات الأرصاد الجوية من زيادة كثافتها في 8 محافظات وهي الإسماعيلية، وبورسعيد، والسويس، وبني سويف، والمنيا، والفيوم، وشمال سيناء، ووسط سيناء.

درجات الحرارة غدا في المحافظات

وفيما يخص درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدًا في المحافظات، وأبرز الظواهر الجوية المؤثرة فإنّها تأتي كما يلي:

حالة الطقس في القاهرة الكبرى غدًا.. تسجل درجة الحرارة العظمى 33 والصغرى 23، وظهور الشبورة المائية على الطرق من 4:00 وحتى 8:00 صباحًا، ونشاط حركة الرياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 30 كيلومتر، وتكون السحب غائمة جزئيًا، فيما تسجل الرطوبة العظمى 80 والصغرى 35.

حالة الطقس في جنوب الوجه البحري.. تسجل درجة الحرارة العظمى 32 والصغرى 22، وظهور الشبورة المائية على الطرق من 4:00 وحتى 8:00 صباحًا، ونشاط حركة الرياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 30 كيلومتر، وتكون السحب غائمة جزئيًا، فيما تسجل الرطوبة العظمى 85 والصغرى 40.

حالة الطقس في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري.. وجود فرص ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة، وتسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 22، وظهور الشبورة المائية على الطرق من 4:00 وحتى 8:00 صباحًا، ونشاط حركة الرياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 32 كيلومتر، وتكون السحب غائمة جزئيًا، فيما تسجل الرطوبة العظمى 90 والصغرى 50.

حالة الطقس في السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.. تسجل درجة الحرارة العظمى 30 والصغرى 23، وظهور الشبورة المائية على الطرق من 4:00 وحتى 8:00 صباحًا قد تكون كثيفة أحيانًا، ونشاط حركة الرياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 30 كيلومتر، وتكون السحب غائمة جزئيًا، فيما تسجل الرطوبة العظمى 90 والصغرى 55.

حالة الطقس في جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 26، ونشاط حركة الرياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 36 كيلومتر، وتسود أجواء مشمسة، فيما تسجل الرطوبة العظمى 60 والصغرى 30.

حالة الطقس في شمال الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 35 والصغرى 13، وظهور الشبورة المائية على الطرق من 4:00 وحتى 8:00 صباحًا قد تصبح كثيفة أحيانًا، ونشاط حركة الرياح أحيانًا لتصل سرعتها إلى 30 كيلومتر، وتسود أجواء مشمسة، فيما تسجل الرطوبة العظمى 60 والصغرى 20.

حالة الطقس في جنوب الصعيد.. تسجل درجة الحرارة العظمى 39 والصغرى 25، واعتدال حركة الرياح لتصل سرعتها إلى 24 كيلومتر، وتكون الأجواء مشمسة، فيما تسجل الرطوبة العظمى 35 والصغرى 15.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ظاهرة جوية تضرب البلاد غدا ظاهرة جوية خطيرة حالة الطقس تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم ظاهرة جوية تضرب مصر حالة الطقس غدا درجة الحرارة غدا تسجل درجة الحرارة العظمى ظاهرة جویة تضرب حالة الطقس فی مصر غدا السبت ا السبت غدا فی

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدًا الجمعة 27 سبتمبر 2024، طقس حار رطب نهاراً على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلًا.

درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة في عدد من المدن والمحافظات اليوم حالة الطقس خلال الساعات المقبلة.. تفاصيل

وقالت إنه من المتوقع أن يشهد غد شبورة مائية خفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وأضافت أنه من المتوقع أن يشهد غدا رياح معتدلة تنشط أحياناً على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 36 درجة، والصغرى 23، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 24، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 25.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدا.. شبورة مائية وأمطار على مناطق مختلفة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة ودرجات الحرارة المتوقعة
  • الأرصاد تكشف عن مفاجأة في درجات الحرارة.. غدًا
  • «الأرصاد»: نشهد استقرارا في حالة الطقس رغم وجود بعض الظواهر الجوية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال 6 أيام مقبلة.. شبورة ونشاط الرياح
  • ظاهرة جوية تضرب المحافظات خلال الـ72 ساعة المقبلة.. العظمى بالقاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس غدا.. حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والسواحل وشمال الصعيد
  • تحذير لـ15 محافظة بسبب الرياح وغرف العمليات تستعد.. «هلت بشاير الشتوية»
  • بشرى لمحبي الشتاء.. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأربعاء