بوابة الفجر:
2024-09-27@19:24:59 GMT

عاجل - تأكيدات إيرانية: حسن نصر الله في مكان آمن

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أفادت وكالة تسنيم الإيرانية، نقلًا عن مصادر أمنية مطلعة، أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في مكان آمن، وأن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام الإسرائيلية حول اغتياله لا يمت للحقيقة بصلة. 

حسب موقع روسيا اليوم، هذه التصريحات جاءت لتفنيد الشائعات التي انتشرت عقب الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأكدت المصادر أن الأخبار التي تروجها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول مقتل نصر الله تهدف إلى إثارة البلبلة، مشددة على أن القيادي البارز في حزب الله بخير ولا صحة للأنباء التي تتحدث عن استهدافه أو إصابته.

كانت أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الغارة التي شنتها قوات الاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت كانت تستهدف الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله. هذا الهجوم جاء في إطار تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، ومحاولة الاحتلال ضرب القيادات البارزة في الحزب لشل حركته. تُعتبر الضاحية الجنوبية، التي تُعدّ مركزًا لنفوذ حزب الله، هدفًا رئيسيًا في هذا الصراع الدائم بين الطرفين.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله نصر الله

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنهم هاجموا المقر المركزي لحزب الله فى الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

باحث: صواريخ حزب الله محدودة لكنها تقلق الاحتلال أستاذ علوم سياسية: حزب الله لا يريد توسيع الحرب مع الاحتلال (فيديو)

 

نتنياهو: حزب الله حوّل مدنًا في إسرائيل إلى "مدن أشباح"

وفي إطار آخر، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، أن هجمات "حزب الله" اللبناني تسببت في تحويل مدن إسرائيلية إلى "مدن أشباح"، مشددًا على ضرورة هزيمة الحزب.

وقال نتنياهو: "منذ الثامن من أكتوبر، أطلق حزب الله أكثر من 8 آلاف صاروخ باتجاه إسرائيل، ما حول العديد من مدننا إلى مدن أشباح، ولن نقبل بهذا التهديد المستمر، وعلينا القضاء على هذا الخطر". وأضاف أن إسرائيل تحتفظ بحقها في العمل ضد "حزب الله" طالما استمر في خيار الحرب.

وتحدث نتنياهو عن إيران، قائلا:" إسرائيل سترد على أي هجوم إيراني قائلًا: "إذا ضربتنا إيران، سنرد عليها بضربة أقوى، ولا يوجد مكان في إيران بعيد عن متناولنا".

كما تطرق رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الوضع في غزة، مؤكدًا أن الحل الوحيد لإنهاء الحرب هو استسلام حركة حماس وإطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين، مضيفًا: "نريد غزة منزوعة السلاح، ولن نسمح بأي دور لحماس في الإدارة المحلية للقطاع".

في الوقت نفسه، شهدت مدينة نيويورك احتجاجات حاشدة على خطاب نتنياهو، حيث تظاهر المئات بالقرب من تايمز سكوير، حاملين لافتات من بينها "اعتقلوا نتنياهو" وأعلام لبنانية، وسط هتافات وقرع للطبول، للتعبير عن رفضهم للسياسات الإسرائيلية.

منذ السابع من أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم مطلق من الولايات المتحدة، حربًا مدمرة في غزة، معظم ضحاياها من النساء والأطفال، في ظل استمرار أكثر من 10 آلاف شخص في عداد المفقودين، وتفاقم أزمة إنسانية كبرى نتيجة الدمار والمجاعة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • قصف مقر حزب الله.. فيديو يوثق الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية
  • عاجل: إصابة حسن نصر الله بعملية الاغتيال ومقتل قيادات كبيرة جدا من حزب الله بقصف الضاحية الجنوبية
  • إعلام إسرائيلي: هدف قصف الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • رويترز: ضربات إسرائيل أكبر هجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت منذ بداية الصراع
  • الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • عاجل: استهداف حسن نصر الله بعملية اغتيال في الضاحية الجنوبية وإعلان للجيش الاسرائيلي
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • ‏القناة 12 الإسرائيلية: المستهدف في هجوم الضاحية الجنوبية هو قائد وحدة المسيرات في حزب الله
  • الضاحية الجنوبية.. حاضنة المقاومة وبؤرة الاغتيالات الإسرائيلية