بوابة الوفد:
2024-09-27@19:28:25 GMT

بلدية تل أبيب تفتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

أعلنت بلدية تل أبيب فتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله عقب الغارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل نقلا عن وسائل إعلام عبرية.

متحدث جيش الاحتلال: نواصل استهداف أهداف تهدد أمن إسرائيل في لبنان نتنياهو: حزب الله حوّل مدنًا في إسرائيل إلى "مدن أشباح" الجيش الإسرائيلي: المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبانٍ سكنية


 وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن الغارات الجوية التي نفذها في الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت المقر الرئيسي لحزب الله، والذي كان يقع أسفل مبانٍ سكنية في المنطقة ، وأكد الجيش أن العملية جاءت ضمن حملة مستمرة لاستهداف البنية التحتية للحزب في معقله الرئيسي بالعاصمة اللبنانية.

وتابع المتحدث أن "المقر المركزي لحزب الله كان مموهًا بشكل جيد، حيث تم بناؤه أسفل مجمع سكني، مما يجعله أكثر تعقيدًا وصعوبة في استهدافه". 

وأضاف أن هذه المواقع تُستخدم من قبل حزب الله لتنسيق عملياته العسكرية، وتُعد جزءاً من شبكة تحت الأرض تضم مراكز قيادة وتحكم.

وأشار إلى الغارات نُفذت بدقة عالية لتقليل الأضرار الجانبية على المدنيين، إلا أن تواجد هذه المنشآت العسكرية في مناطق مأهولة بالسكان يزيد من خطورة أي عملية عسكرية. وقد أثارت الضربات ردود فعل غاضبة في لبنان، حيث تعرضت عدة مبانٍ للدمار الكامل جراء القصف.

وعلى صعيد آخر، قالت  تقارير ميدانية إن الضاحية الجنوبية شهدت حالة من الفوضى والهلع بعد الغارات، مع استمرار عمليات الإنقاذ والبحث عن ناجين تحت الأنقاض. وتُعد هذه الضربة واحدة من أعنف الهجمات التي نفذتها إسرائيل على معاقل حزب الله في بيروت منذ بداية التصعيد الأخير.

تأتي هذه الغارات في إطار الصراع المستمر بين إسرائيل وحزب الله، والذي تصاعد خلال الأسابيع الماضية مع تبادل القصف عبر الحدود. ووفقاً للجيش الإسرائيلي، فإن استهداف البنية التحتية لحزب الله يأتي في إطار الجهود الرامية لإضعاف قدراته العسكرية ووقف تهديداته المتزايدة على إسرائيل.

غارات إسرائيلية تستهدف مباني في الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت وسائل إعلام عربية، اليوم، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت عدة مبانٍ في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، معقل حزب الله. وأوضحت التقارير أن أحد المواقع المستهدفة يقع في منطقة حارة حريك قرب مخيم برج البراجنة، حيث أسفرت الضربات الجوية عن تسوية عدد من المباني بالأرض.

ووفقاً للمصادر، فإن الغارات الإسرائيلية كانت جزءاً من حملة مكثفة تستهدف مواقع استراتيجية لحزب الله في الضاحية الجنوبية، المنطقة التي تُعد معقل الحزب الرئيسي. وأكدت أن الأضرار الناجمة عن الضربات كانت جسيمة، حيث تعرضت عدة مبانٍ للدمار الكامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تل أبيب حزب الله الغارات الضاحية الجنوبية لبيروت بيروت الضاحية الجنوبية فی الضاحیة الجنوبیة لحزب الله حزب الله

إقرأ أيضاً:

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه نفذ ضربة على المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، في هجوم هز العاصمة اللبنانية وتسبب في تصاعد سحب دخان كثيفة فوق المدينة.

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان متلفز، إن "الجيش نفذ ضربة دقيقة، على المقر المركزي لميليشيا حزب الله الإرهابية في الضاحية".

#عاجل| فيديو.. استهداف المقر الرئيسي لحزب الله في #بيروت.. وأنباء عن مقتل حسن نصرالله https://t.co/MgduSlvTLl pic.twitter.com/BRbGtJu9GN

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024 مقتل نصر الله

وقال موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، نقلاً عن مصدر إسرائيلي إن "الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان هدفاً لأحدث غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت"، وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا".

وكذلك قالت مصادر أمنية في لبنان، إن "الهجوم، وهو الأعنف في بيروت منذ ما يقرب من عام من الصراع بين حزب الله وإسرائيل، استهدف منطقة يتواجد فيها عادة كبار مسؤولي حزب الله".

وبدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن "هدف الضربة: نصر الله. الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان الأمين العام لحزب الله، موجوداً في المبنى الواقع في قلب الضاحية الذي تم ضربه".

القصف الأعنف

ومن جهتها، قالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن سلسلة الغارات الجوية تسببت في تدمير 4 مبان في الضاحية الجنوبية، مع سقوط قتلى ومصابين، ما يشكل تصعيداً كبيراً للصراع بين إسرائيل والجماعة المدعومة من إيران.

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بمواصلة هجمات إسرائيل على الجماعة المدعومة من إيران في لبنان، وذلك في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، وسط تلاشي الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار يمكنه أن يحول دون اندلاع حرب إقليمية شاملة.

وقال نتانياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفاً أن "العمليات ضد الحزب ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

مقالات مشابهة

  • مبان استهدفتها إسرائيل في الضاحية الجنوبية كانت مليئة بالسكان وهناك قتلى وجرحى / شاهد
  • هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟
  • وكالة الأنباء اللبنانية: الغارات على الضاحية الجنوبية هدمت 6 مبان كاملة
  • تل أبيب تفتح الملاجئ
  • إعلام إسرائيلي: بلدية تل أبيب تعلن فتح الملاجئ تحسبا لرد من حزب الله
  • تدمير 4 مبان بالكامل في الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • استخدام قنابل خارقة للتحصينات بوزن 2000 طن في قصف الضاحية الجنوبية
  • الجيش الإسرائيلي: المقر الرئيسي المستهدف لحزب الله كان أسفل مبانٍ سكنية
  • إسرائيل: عملية الاغتيال في الضاحية الجنوبية لبيروت تأتي رداً على إطلاق صواريخ باتجاه تل أبيب