الذيد (الاتحاد)
شهد ميدان الذيد لسباقات الهجن، صباح اليوم، منافسات مثيرة ضمن شارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، لسباقات الهجن العربية الأصيلة، وتضمنت المنافسات التي أقيمت بتنظيم ومتابعة نادي الشارقة لسباقات الهجن، إقامة 10 أشواط لسنّ الحقايق لفئة الأبكار والجعدان لهجن أبناء القبائل، لمسافة 3 كم، وسط إثارة منقطعة النظير من المشاركين.


وفي الشوط الأول، فازت «حيلة» لخليفة علي محمد بن لاحج، بتوقيت وقدره 4:44:3 دقيقة، وفي الشوط الثاني «براق» لطناف راشد القايدي، بزمن وقدره 4:42:49، وفي الشوط الثالث «دجلة» لراشد مهير سعيد بالعامري، بزمن وقدره 4:42:38 (أفضل توقيت)، وفي الشوط الرابع «الشامخ» لحمدان محمد سالم الكتبي، وفي الشوط الخامس «اللحقة» لعلي سيف علي راشد الكتبي، بزمن وقدره 4:43:86، وفي الشوط السادس «صوغان» لطناف راشد محمد القايدي، بتوقيت وقدره 4:47:12. وفي الشوط السابع «لحقة» لخليفة سالم مطر الراشدي، بتوقيت وقدره 4:49:88، وفي الشوط الثامن «الواضح» لسلطان حارب ضحي المنصوري، بزمن وقدره 4:43:79، وفي الشوط التاسع «متوكلة» لعلي عبيد بن طويرش الكتبي، بزمن وقدره 4:48:92، وفي الشوط العاشر، فازت «الشبابية» لحمود سالم راشد الرشيدي، بزمن وقدره 4:43:85.
وأكد مطر علي بن هويدن الكتبي رئيس نادي الشارقة لسباقات الهجن، أن منافسات شارة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، سوف تحقق مكاسب عدة للملاك، بكونها تأتي ضمن استعدادات ملاك الهجن للمشاركة في السباقات والمهرجانات كافة، التي تقام بميدان الذيد لسباقات الهجن والتي تندرج ضمن أجندة نادي الشارقة لسباقات الهجن المقبلة.

أخبار ذات صلة إطلاق النسخة الأولى من «سيوا للترشيد» «تفقّدهم.. لكي لا تفقِدهم» تكشف خطورة ترك الأطفال في المركبات المغلقة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: سباقات الهجن الذيد الشارقة لسباقات الهجن

إقرأ أيضاً:

21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا

علي معالي (أبوظبي)
دخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال معسكره الجديد استعداداً للمرحلة المقبلة من تصفيات آسيا، حيث يلعب منتخبنا ضمن فرق المجموعة السادسة إلى جانب البحرين وسوريا ولبنان.
وتنقسم مرحلة الإعداد الحالية إلى 3 مراحل، الأولى معسكر مفتوح بتدريبات في نادي النصر حتى السبت المقبل، على أن ينتقل إلى معسكر مغلق في خورفكان من السابع حتى العاشرة من الشهر الجاري، والمرحلة الثالثة المشاركة في بطولة وليام جونز في الصين تايبيه بالسفر يوم 11 يوليو الجاري وخوض 3 مباريات قوية خلال الفترة من 13 حتى 21 من نفس الشهر.
وعبر راشد عبدالله مدير المنتخبات عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة، مؤكداً على رغبة اللاعبين والجهازين الفني بقيادة الدكتور منير بن الحبيب ومساعديه سالم عتيق وجاسم عبدالرضا، والإداري راشد آل علي في تحقيق الأفضل خلال التصفيات المتبقية، حيث هناك محطات مهمة للغاية في مشوار التصفيات.
وقال راشد عبدالله: وقع الاختيار على 21 لاعباً من مختلف الأندية، وخلال الفترات المقبلة سيتم الاختيار من بين هذا العدد لتمثيل المنتخب في التصفيات القارية. اللاعبون هم: قيس عمر، حامد عبداللطيف، أحمد عبداللطيف (شباب الأهلي)، راشد أيمن، عبدالعزيز خليفة، محمد محمود، عبدالله محمد (الوصل)، حسن عبدالله، مامادو ندياي، حمد محمد، سعيد محمد، فيصل محمد، حسن إبراهيم (النصر)، راشد سالم (البطائح)، راشد ناصر، جاسم محمد، عمر خالد، محمود وسيم، ومحمد محمود، هزاع عمر، حمد ثاني(الشارقة).
وأضاف: «عناصر المنتخب الحالية تجمع بين عنصري الشباب والخبرة، والفرصة متاحة أمام الجميع لإثبات الكفاءة وتمثيل الوطن بشكل مثالي في الفترة المقبلة».
وقد بدأت المرحلة الأولى من الإعداد بمعسكر مفتوح في دبي على صالة نادي النصر، وفيها تحدث د. منير بن الحبيب مع اللاعبين عن أهمية الفترة المقبلة، وأن يتم التركيز حتى موعد المشاركة في بطولة وليام جونز على رفع معدلات اللياقة البدنية، إلى جانب النواحي الفنية حتى يدخل منتخبنا التصفيات الآسيوية بحالة جيدة، وهناك حالة تركيز شديدة بين عناصر المنتخب لأهمية المرحلة المقبلة في مسيرة «الأبيض» القارية.
كان المنتخب قد خسر في أول مباراتين بالتصفيات الآسيوية أمام البحرين بنتيجة 64- 70، ومن سوريا 63- 78، ومباراة الجولة الثالثة بالمجموعة ستكون ضد منتخب لبنان يوم 22 نوفمبر المقبل.

أخبار ذات صلة ووكر يصل إلى نهاية «الرحلة المذهلة»! سلتيكس يجدد عقد تايتوم مقابل 315 مليون دولار

مقالات مشابهة

  • انطلاق تصوير فيلم الإثارة والجريمة «بومة»
  • فتح باب التسجيل لـ10 خريجين إماراتيين بكلية الإعلام ضمن «منحة محمد بن راشد»
  • البدء في تصوير فيلم الإثارة والجريمة في العالم العربي "بومة"
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • «الإمارات للدراجات» ينفرد بصدارة «طواف فرنسا»
  • أوائل الثانوية العامة يتلقون هدية محمد بن راشد تقديراً لتفوقهم
  • محمد بن راشد: فخور بـ 700 ألف طالب من الإمارات شاركوا في تحدي القراءة العربي
  • أحمد بن طحنون يزور مجندي الخدمة الوطنية في شرطة أبوظبي
  • «غرفة الشارقة»: مهرجان الذيد للرطب ينطلق 25 الجاري
  • محمد بن راشد مهنئاً أوائل الثانوية العامة: في طلابنا نرى كوادرنا الوطنية الجديدة