تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه وزير العمل محمد جبران اليوم الجمعة، الإدارت المختصة بتفعيل أوجه التعاون بين اللجنة المعنية بإعداد دليل التصنيف المهني المصري 2027، مع المؤسسة الأوروبية للتدريب التابعة للاتحاد الأوروبي، وربط الدليل المصري بالأوروبي والدولي لتسهيل عملية تنقل الأيدي العاملة، والتعرف على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الخارج لتأهيل الشباب المصري عليها.

يشار هنا إلى أن  وزارة العمل قامت بتشكيل لجنة لإعداد دليل التصنيف المهني المصري والتي تعمل حاليا على تحديث نسخة الدليل 2017، ودراسة الوظائف المستحدثة تمهيدًا لإضافتها في الدليل الجديد.

وشهد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ،أمس الخميس إجتماعاً للجنة إعداد دليل التصنيف المهني المصري، بحضور وفد من المؤسسة الأوروبية للتدريب التابعة للاتحاد الاوروبي،برئاسة عبدالعزيز جواني ،خبير تنمية بشرية بالمؤسسة،وذلك  للاستفادة من خبراتهم في إعداد دليل التصنيف المهني الاوروبي ESCO ، وذلك بحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية..

وجاء في الاجتماع أن  وزير العمل محمد جبران قد وجه" اللجنة" في الاجتماع السابق بتكثيف الجهود،واللقاءات ،لسرعة تحديث وإصدار النسخة الجديدة من "الدليل"،لمواكبة المُتغيرات التي طرأت على سوق العمل،وذلك برصد المِهن المُندثرة، والمِهن المُستحدثة ،وتوصيفها طبقًا للمعايير الدولية والعربية والمِهنية، حيث أن" دليل التصنيف" الحالي يضم ما يقرب من 6000 مِهنة على مستوى سوق العمل المصري...

 

واستمع الجانب الاوروبي لعدد من الاستفسارات لأعضاء اللجنة ، وتم الاتفاق على أن يتم ربط الدليل المصري بالدليل الأوروبي والدولي على حد سواء لتسهيل عملية تنقل الأيدي العاملة بين مصر والدول الاوروبية , كما تم الاتفاق على عقد  ورش عمل متعددة للتدريب على آلية اعداد دليل التصنيف المهني.

FB_IMG_1727452536456 FB_IMG_1727452534357 FB_IMG_1727452532253 FB_IMG_1727452529469 FB_IMG_1727452527554 FB_IMG_1727452525804 FB_IMG_1727452523956 FB_IMG_1727452522104 FB_IMG_1727452519914

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أسواق العمل الايدي العاملة الوظائف المستحدثة سوق العمل محمد جبران وزير العمل وزارة العمل ورش عمل

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

شهدا الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور  محمد جبران وزير العمل؛ حفل تخرج طلاب كليات  الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بالقرية الذكية ومصر الجديدة، بحضور فضيلة الشيخ الدكتور علي جمعه رئيس مجلس إمناء مصر الخير، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الأكاديمية، ولفيف من الشخصيات العامة والأكاديمية.


أعرب الدكتور أشرف صبحي عن سعادته واعتزازه بمشاركة الخريجين فرحتهم بهذا اليوم المميز، مؤكدًا أن هؤلاء الشباب هم عماد المستقبل وركيزة النهضة والتقدم في مصر.


وهنأ وزير الشباب والرياضة الخريجين وأسرهم، مشيدًا بالجهود المبذولة خلال سنوات الدراسة للوصول إلى هذه اللحظة الهامة. ودعا الخريجين إلى الاستعداد للانخراط في سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.


كما أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية مواصلة التعلم واكتساب المهارات الجديدة التي يتطلبها سوق العمل الحديث، مؤكدًا أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الشباب في مسيرتهم نحو تحقيق طموحاتهم والمشاركة الفاعلة في بناء مصر المستقبل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير العمل يوجه الإدارات المختصة بتفعيل التعاون مع المؤسسة الأوروبية للتدريب
  • وزير الشباب يشهد انطلاق النسخة الثانية من ماراثون يوم الصم العالمي
  • مدبولي يبحث مع وزير العمل إعداد استراتيجية وطنية للسلامة والصحة المهنية
  • لأول مرة بالسوق المصري.. «إل جى» تعلن عن إطلاق المطابخ المدمجة
  • وزير الرياضة يشهد حفل تخرج طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير الشباب يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة من ملفات العمل بالوزارة
  • وزير العدل د. خالد شواني يجتمع مع اللجنة النيابية الخاصة للحفاظ على أملاك الدولة
  • وزير الاستثمار يلتقي رئيس مجموعة عبد المحسن الحكير لبحث مشروعات المجموعة بالسوق المصري وتوسعاتها المستقبلية