حيروت – متابعات

 

هزت عدة انفجارات العاصمة اللبنانية بيروت، الجمعة، حسبما شهدت فرق CNN المتواجدة على الأرض، وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف المقر المركزي لحزب الله.

 

 

 

وشوهدت أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد من الضاحية الجنوبية لبيروت بعد أن سمعت فرق CNN سلسلة من الانفجارات القوية للغاية.

 

 

 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري: “قبل لحظات، نفذ الجيش الإسرائيلي ضربة دقيقة على المقر المركزي لمنظمة حزب الله الإرهابية الذي كان بمثابة مركز لإرهاب حزب الله.

لقد تم بناء المقر الرئيسي لحزب الله الإرهابي عمداً تحت المباني السكنية في قلب بيروت، كجزء من استراتيجية حزب الله المتمثلة في استخدام الدروع البشرية”.

 

 

 

وبدوره، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي: “جيش الدفاع هاجم قبل قليل مقر القيادة المركزي لحزب الله الارهابي الواقع تحت مباني سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت”.

 

 

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

انفجارات بيروت الآن.. ماذا فعل الاحتلال بالمقر المركزي لحزب الله؟ (فيديو)

شن الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية واسعة على لبنان، إذ هزت سلسلة انفجارات بيروت الآن مستهدفة المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، كمحاولة لاغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

انفجارات بيروت الآن

وانفجارات بيروت الآن التي سُمعت في الضاحية الجنوبية هي الأعنف منذ بدء التصعيد، وهذه الانفجارات هزّت منطقة حارة حريك، تحديدًا خلف مستشفى الزهراء، حسبما ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» أن انفجارات بيروت اليوم تعد مختلفة عما نفذه الاحتلال الإسرائيلي خلال الأسبوعين الماضيين، وغارة اليوم من المؤكد أنها أسفرت عن مقتل وإصابة عدد كبير بسبب اكتظاظ المنطقة بالسكان، موضحا أن هناك حالات نزوح كبيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت بعد استهداف عدد من المباني في منطقة حارة حريك.

#عاجل

محاولة اغتيال #حسن_نصر_الله الان ولم يتم تأكيد نجاح العملية إلى الآن !! pic.twitter.com/UqttIA2hy4

— Adam Agency وكالة آدم (@adam_agencyy) September 27, 2024 سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية بيروت

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان الجمعة بأنّ طائرات إسرائيلية نفّذت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل حزب الله، ما أدى إلى هزّ العاصمة ومحيطها، وتسببت الغارة الإسرائيلية إلى تدمير 4 مبان في الضاحية.

وأشار تقارير إعلامية لبنانية بسماع صفارات سيارات الإسعاف عقب سلسلة الانفجارات التي ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت، وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي مشاهد مباشرة تُظهر أعمدة دخان متصاعدة من مواقع عدة في المنطقة، مؤكدة وقوع أضرار جسيمة في أعقاب هذه الانفجارات.

مقالات مشابهة

  • انفجارات بيروت الآن.. ماذا فعل الاحتلال بالمقر المركزي لحزب الله؟ (فيديو)
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مهاجمة المقر المركزي لحزب الله في جنوب بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله في بيروت
  • عاجل: الكشف عن عملية عسكرية تهدف لتصفية حسن نصر الله و الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف المقر المركزي لحزب الله في بيروت باستخدام قنابل خارقة للملاجئ
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مهاجمة مقر القيادة المركزي لـ "حزب الله" في ضاحية بيروت الجنوبية
  • الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش تأكد من وجود حسن نصر الله في المقر المركزي لحزب الله بالضاحية الجنوبية قبل قصفه
  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • انفجارات قوية في بيروت.. والجيش الإسرائيلي يُعلن استهداف مقر حزب الله المركزي