أعلن الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية ختام فعاليات ورشة العمل التى نظمتها وحدة  الحد من القيصريات بالتعاون مع إدارة التدريب  لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج

 

وأوضح  مدكور أن الورشة استمرت على مدار 3 أيام وتأتى بالتزامن  مع مبادرة بداية لتنمية الانسان المصرى وتتوافق مع أهدافها فى الارتقاء بصحة المراة عبر تقليل الولادات القيصرية غير المبررة وصولًا إلى مولود سليم لتقليل معدل إشغال الحضانات وتوفير الأماكن لحين الحاجة الفعلية.

 

فيما كشف الدكتور أحمد البيلى وكيل المديرية للطب العلاجى أنه تم إعداد خطة متكاملة لإمداد المستشفيات وأقسام الولادة بكل مايلزمها بالإضافة إلى تدريب الأطباء والتمريض لتحقيق المستهدف والحد من القيصريات  .

 

بدوره أكد الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى تضافر كل الجهود بكافة إداراة صحة الدقهلية لدعم وحدة الحد من القيصريات وتنفيذ التوجهات الوزارية بدعم  المرأة المصرية وتكوين كادر طبى مدرب بالإضافة إلى تدريب القابلات وتدشين التجربة بالمستشفيات.

 

وقال الدكتور يحيى رميح مدير وحدة الحد من القيصرياتت إن تدريب الأطباء جزء أساسى من نشاط الوحدة التى تحرص بشكل مستمر  على تنظيم ورش العمل للتدريب على أعمال الولادة الطبيعية وكل مايؤدى إلى النهوض بمستوى صحة المرأة والطفل مشيرًا إلى أن صحة الدقهلية لديها فريق متكامل من الاستشاريين بالتعاون مع أساتذة الجامعة لتنظيم مثل هذه الدورات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: إدارة التدريب الإنسان المصري الولادات القيصرية تدريب الاطباء فعاليات ورشة العمل مبادرة بداية وكيل وزارة الصحة بالدقهلية وزارة الصحة بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

المواطنة وقيم التسامح ضمن فعاليات ثقافية وتوعوية بالغربية احتفالًا بمولد الرسول

استضافت مكتبة محلة أبو علي الثقافية بمحافظة الغربية، صباح اليوم الأربعاء، الفعاليات التي نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وذلك ضمن احتفالات وزارة الثقافة بالمولد النبوي الشريف.

جاءت الفعاليات في إطار التعاون المشترك بين مكتبات العامرية، ومحلة أبو علي، وكفر حجازي، حيث ضمت الأنشطة إقامة معرض فني لرسوم الأطفال شهدت العديد من اللوحات الفنية لأطفال الغربية، والتي عكست مظاهر الاحتفال بتلك المناسبة العطرة، أعقبها تنفيذ ورشة فنية لعمل مجسمات وأشكال من حلوى المولد التي تشتهر بها المحافظة.

هذا وقد ضمت الفعاليات عقد ورشة للحكي، تعرف خلالها المشاركون من الأطفال على سيرة الرسول الكريم، تحدث خلالها الشاعر عبد لمنعم الحريري، ودعاء عبد الهادي، عن مواقف النبي لنشر قيم التسامح والمحبة والتعايش، فيما شهدت ختام الفعاليات عددا من الفقرات الفنية لاكتشاف مواهب الأطفال في الشعر والانشاد الديني.

في سياق آخر، وضمن فعاليات توعوية لثقافة الغربية برئاسة وائل شاهين، وبإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقدت مكتبة دار الكتب بطنطا، صباح اليوم، محاضرة توعوية بعنوان "المواطنة.. حقوق وواجبات"، ناقش خلالها الشاعر أشرف مطاوع مفهوم المواطنة موضحا بأنها مجموعة الحقوق التي تمنحها الدول لمواطنيها مع حصولهم على عدد من الامتيازات.

وأشار إلى الدور الكبير للمواطنة، والتي نصت على العديد من المبادئ، من بينها: العدالة، والمساواة، والمشاركة، مؤكدا بأنها تعمل على بناء ثقافة الديمقراطية في مصر، لافتا إلى أن الدولة المصرية قد شهدت تطورا غير مسبوق في ملف المواطنة وحقوق الإنسان خلال العشر السنوات الماضية، وهو ما انعكس بالإيجاب على إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تبنتها الدولة، ولا سيما في التعامل مع الفئات الأولى بالرعاية.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج
  • "الإمارات للخدمات الصحية" تستقبل دفعة جديدة من خريجي الطب لبرامج تدريب الامتياز
  • محافظ الغربية يستقبل الدكتور نوح العيسوي وكيل وزارة الأوقاف الجديد
  • الأحساء تستثمر في "الليمون".. تدريب المزارعين على الصناعات التحويلية
  • صحة الدقهلية: 146 ألف مواطن استفادوا من مبادرة " الكشف المبكر عن الأورام السرطانية"
  • وكيل صحة الدقهلية: فرق الحوكمة نفذت 30 جولة تفقدية لأعمال مبادرة "بداية" بنطاق المحافظة
  • وكيل الطب العلاجي بـ«صحة الدقهلية» يتفقد مستشفى طلخا المركزي
  • المواطنة وقيم التسامح ضمن فعاليات ثقافية وتوعوية بالغربية احتفالًا بمولد الرسول
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط