موقع النيلين:
2024-09-27@19:31:04 GMT

ما سبب اختيار اللون الأسود لروب المحاماة؟

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

تُعتبر قصة اختيار لون “روب المحاماة” من القصص التاريخية الطريفة التي وردت في السجلات القضائية، وخاصة في تاريخ “القضاء الواقف” أي المحامون. تعود هذه القصة إلى ما قبل عام 1791 في فرنسا، حيث يروي التاريخ القضائي الفرنسي تفاصيل مثيرة حول سبب اختيار هذا اللون.

كان أحد القضاة يجلس في شرفة منزله حين شاهد مشاجرة بين شخصين انتهت بمقتل أحدهما، بينما لاذ القاتل بالفرار.

في وقت لاحق، حضر شخص آخر لمساعدة الضحية الذي كان غارقًا في دمائه، ونقله إلى المستشفى. لكن للأسف، توفي الضحية قبل أن يتمكن الأطباء من إنقاذه.

الغريب أن الشرطة الفرنسية اتهمت هذا الشخص الذي حاول إنقاذ الضحية بارتكاب الجريمة، وتم تقديمه للمحاكمة. وللمصادفة، كان القاضي الذي شاهد الحادثة من شرفته هو نفس القاضي الذي كلف بمحاكمة المتهم. ورغم أن المتهم لم يكن لديه أي أدلة تدعم براءته، وكل التحقيقات أشارت إلى إدانته، فإن القاضي لم يتمكن من إصدار حكم بالبراءة لعدم وجود أدلة تثبت العكس، ما أجبره على الحكم بإعدام المتهم البريء وفقًا للقانون الفرنسي الذي يعتمد فقط على الأدلة.

وبعد مرور فترة ظل خلالها القاضى يؤنب نفسه مرارًا وتكرارًا على ما ارتكبه من جرم، لكنه استسلم في النهاية واعترف بفعلته لبعض الأشخاص في جهة عمله. وذات يوم، وقف أمامه محامٍ مرتديًا روبًا أسود اللون، فسأله القاضى: لماذا ترتدى هذا الزى الأسود؟. فأجاب المحامى قائلًا: لأُذكرك بما فعلته من قبل عندما حكمت ظلمًا على شخص برىء بالإعدام!. ومنذ تلك الواقعة أصبح الروب الأسود هو الزى الرسمى في مهنة المحاماة.

المصري اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

باستخدام ورقة أو منديل.. حيل بسيطة تساعدك على اختيار أجود أنواع العسل

يعتبر العسل من الأغذية المغذية التي يُقبل الكثيرون على شرائها، ولكن قد يواجه البعض صعوبة في التفرقة بين الطبيعي والمغشوش. لهذا، نقدّم حيل بسيطة باستخدام ملعقة وأدوات منزلية سهلة، يمكن من خلالها تحديد جودة العسل، وفقا لموقع «albeena».

التفرقة بين العسل الطبيعي والمغشوش

هناك الكثير من الحيل والطرق التي يمكن تجربتها، تساعد في النهاية لاختيار أجود أنواع العسل، والتي قد يجهلها البعض، إلا أنها بسيطة ويمكن الإعتماد عليها، ونستعرضها فيما يلي:

ورقة أو منديل

 ضع قطرة من العسل على ورقة أو منديل ورقي. إذا بقي العسل متماسكًا ولم يتسرب إلى الورقة، فهذا يدل على أنه عسل أصلي، أما إذا امتصت الورقة العسل أو لاحظت تسرب الماء، فهذا يشير إلى أنه مغشوش.

اختبار الحرارة

ضع العسل في إناء على النار. إذا ذاب دون غليان أو تبخر، فهو عسل طبيعي. أما إذا لاحظت أنه يغلي ويتبخر، فهذا يعني أنه مغشوش أو يحتوي على ماء.

اختبار صفار البيض

إذا وضعت العسل الأصلي في وعاء يحتوي على صفار بيضة، ستلاحظ أن صفار البيض يتغير لونه وكأنه يُطهى. أما في حالة العسل المغشوش، فلن يحدث أي تغيير في صفار البيض، وسيظل بلونه وشكله الطبيعي.

باستخدام هذه الحيل البسيطة، يمكنك التأكد من جودة العسل قبل شرائه.

مقالات مشابهة

  • باستخدام ورقة أو منديل.. حيل بسيطة تساعدك على اختيار أجود أنواع العسل
  • موضة شتاء 2024.. عودة إلى الطابع الكلاسيكي وجرأة اللون الأحمر
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تضرب أجزاء من إنجلترا بعد منتصف الليل
  • رونالدو يضرب موعداً مع «الضحية الأبرز»!
  • النزاهة: القاضي حيدر حنون يستأنف مهامه في بغداد بعد عودته من الصين
  • المطربة جانيت جاكسون تشكك في كون كامالا هاريس سوداء!
  • «أوقاف الفيوم» تحتفل بالمولد النبوي الشريف بمسجد القاضي في مناشي الخطيب
  • زكي القاضي: إسرائيل تقود حربا حقيقية ضد لبنان
  • الفضيلة اختيار