أنهت جامعة كفر الشيخ، كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي ينطلق صباح غدًا، حيث تستقبل الجامعة أكثر من 60 ألف طالب وطالبة من الطلاب القدامى والجدد.

جامعة كفر الشيخ تنهي استعداداتها للعام الجديد

وتشهد الجامعة حالة من الطوارئ، استعدادًا لانطلاق العام الجامعى الجديد، حيث تم تنظيم حفلات استقبال للطلاب المستجدين بجامعة كفر الشيخ، ويوم تعريفى بالكليات والجامعة ومهرجان للأنشطة الطلابية.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، انتهاء استعدادات الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد من إعداد الخطط الدراسية وتوزيع المقررات الدراسية الخاصة بالعام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

توفيرعناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية

وذكر «دسوقي»، أنّه قد تم توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية مع بدء العام الدراسي الجديد، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشُعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.

وأوضح «دسوقي»، أنّه تم صيانة وتجهيز المنشآت كالمعامل الدراسية والمدرجات المركزية التي تستعد لاستقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءً، والتشديد على المتابعة الدقيقة للمقررات الدراسية، وتفعيلها على المنصات لكافة الفرق الدراسية، وكذلك تفعيل الكتاب الإلكتروني.

إنهاء كافة الاستعدادات والتجهيزات في المدن الجامعية

ومن جهته، قال الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنّ جامعة كفر الشيخ أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات في المدن الجامعية لاستقبال الطلاب القدامى والجدد من مختلف الفرق وجميع الكليات بالجامعة.

وأشار «عبد العال»، إلى أنّه في إطار الاستعدادات والتجهيزات بالمدن الجامعية لاستقبال الطلاب للعام الجامعي الجديد تم تجهيز الاحتياجات المختلفة للمدن الجامعية من جميع الأدوات والمعدات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات في مجال الإقامة والتغذية بالصورة التي تليق بجامعة كفر الشيخ، لافتًا أنّه تم طرح جميع الاحتياجات للشراء والتصنيع بالشروط والمواصفات الفنية وطرح مناقصة عامة لتوريد مقررات الوجبات الغذائية مع مراعاة التجديد والتنويع في الوجبات الغذائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة كفر الشيخ العام الدراسي الجديد استعدادات كليات جامعة كفر الشيخ طلاب جامعة كفر الشيخ الفرق الدراسية المدينة الجامعية العام الدراسی الجدید جامعة کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت جامعة حلوان عن جاهزيتها التامة لاستقبال الطلاب في المدن الجامعية يوم الجمعة المقبل، وذلك بعد الانتهاء من عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي شهدتها مرافق المدينة الجامعية استعداداً للعام الدراسي 2024/2025، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف هشام رفعت أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب، خالد زكى مدير عام  الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية.

وصرح الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، بأن الجامعة حريصة على توفير بيئة سكنية متميزة للطلاب، مؤكداً أن الإدارة العامة للمدن الجامعية والتغذية قد أتمت استعداداتها لاستقبال الطلاب في أجواء مريحة ومحفزة للدراسة والإبداع.

من جانبه، أوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن عمليات التطوير شملت تجديد وتحديث الغرف السكنية وتزويدها بكافة الاحتياجات الأساسية، بالإضافة إلى تطوير المطاعم وتحسين جودة الخدمات الغذائية المقدمة للطلاب.

وقامت  الجامعة بتحديث البنية التحتية للمدينة الجامعية، وإنهاء كافة الاستعدادات اللوجستية والإدارية لضمان انسيابية عملية تسكين الطلاب.

وأعلنت الجامعة للطلاب الراغبين في الإقامة بالمدن الجامعية إلى التقدم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي hostel.helwan.edu.eg.

وتأتي هذه الاستعدادات في إطار حرص جامعة حلوان على توفير بيئة تعليمية وسكنية متكاملة لطلابها، بما يسهم في تحسين تجربتهم الجامعية ودعم تفوقهم الأكاديمي.

مقالات مشابهة

  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان الأهلية تنهى استعداداتها لبدء العام الجامعى الجديد
  • جامعة مطروح تنهي استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة الفيوم تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025|صور
  • جامعة حلوان تعلن جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب بداية من يوم الجمعة
  • المدينة الجامعية بجامعة حلوان تعلن استعدادها لاستقبال الطلاب
  • جامعة حلوان تتخذ حزمة قرارات لاستقبال العام الجامعي الجديد