أعلن رئيس المركز الصحفي لوحدات مجموعة "الجنوب" الروسية،  فاديم أستافيف، أن وحدات المجموعة دمرت مركز قيادة المرتزقة الأجانب في محطة الاتصالات "ستارلينك" في نيكولايفكا الأوكرانية، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

الآلاف في النيجر يضايقون فرنسا بأعلام روسيا أمام قاعدة عسكرية تابعة لها.

. شاهد 31 غارة روسية و 49 هجومًا بالمدفعية خلال 24 ساعة على أوكرانيا

 

وأكد "أستافيف"، في بيان وزارة الدفاع الروسية، إن "أطقم راجمات تورنادو- إس دمرت مركز قيادة وحدة المرتزقة الأجانب في محطة اتصالات ستارلينك في نيكولايفكا، كما نفذت هجومًا صاروخيًا على معسكر خيام العدو بالقرب من قرية رايسكويو، وضرب الطيران التابع لوحدات مجموعة "الجنوب"، نقطة الانتشار المؤقتة ومستودع الذخيرة للواء الهجوم الثالث المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية، بالقرب من بيلايا جورا.

 

ووفقا للبيان فقد أطلقت القاذفات المقاتلة الروسية من طراز "سو- 34" أماكن تجمع القوى العاملة للعدو في بوجدانوفكا وفسيولوي، ومنطقة التركيز الاحتياطية للواء الميكانيكي المنفصل الـ24 للقوات المسلحة الأوكرانية في نوفجورودسكي، ومركز القيادة والمراقبة ومواقع الأسلحة والمعدات العسكرية للواء الآلي المنفصل 110 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في أفدييفكا.

 

وضربت طائرة هجومية روسية من طراز "سو-25" القوى العاملة للعدو في بيلوجوروفكا وكراسنوجوروفكا، وألحقت مدفعية المجموعة أضرارًا نارية بموقع المدفع الرشاش الثقيل "أوتيوس" ومستودع ذخيرة القوات الأوكرانية في منطقتي فيسيلي وبيلوجوريفكا، ودمرت ثلاث شاحنات "بيك أب" مع قوة بشرية معادية في مناطق دروجبا، وكراسنوجوروفكا، وكذلك سيارة "هامر" المدرعة في أندرييفكا.

 

وفي إطار معركة مكافحة البطاريات، تم تدمير قذيفة هاون عيار 82 ملم في إيفانو درايفكو، وسبع قذائف هاون من عيار 120 في فيرخنوكامينسكي ونيكولايفكا وأفدييفكا وماريانكا، أصيبت أيضًا مدافع هاوتزر"M-777" في أوزاريانوفكا وأستروم، ومدفعية "أكاتسيا" ذاتية الدفع في منطقة كليشيفكا، ومدفعين من طراز"D-20" في ياسنوبرودوفكا وماركوفو.

 

وضرب طاقم نظام قاذف اللهب الروسي الثقيل "سولنتسبيك"، القوة البشرية للكتيبة الأولى من لواء الدفاع الإقليمي 109 المنفصل للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة كراسنوجوروفكا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوكرانية وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسية للقوات المسلحة الأوکرانیة الأوکرانیة فی

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي: تدمير 21 طائرة أوكرانية بدون طيار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت عن تدمير  21 طائرة بدون طيار أوكرانية خلال ساعات الليل والصباح في عدد من مقاطعات البلاد، معظمها في كورسك وريازان، وفقا لـ"روسيا اليوم". 

دراسة تكشف مدى تأثير الإشعاع الشمسي على الأرض أعلى هيئة دينية في روسيا الاتحادية تهدي وسام الفخر لوزير الأوقاف

وقالت الدفاع الروسية في بيان لها إنه عند محاولة نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي على أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة خلال الليلة الماضية، قامت الدفاعات الجوية المناوبة باعتراض وتدمير 7 مسيرات في كورسك و3 في بيلغورود ومسيرتين في روستوف وواحدة في كل من بريانسك وليبيتسك. 

وذكرت الدفاع الروسية في بيان منفصل أنه في الساعة 6,45 صباح السبت دمرت قواتها 7 مسيرات أوكرانية فوق أراضي مقاطعة ريازان.

وكانت الدفاع الروسية أفادت بتدمير 21 مسيرة في مقاطعة بريانسك في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة.

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تستهدف أهدافا تابعة للقوات الأوكرانية
  • روسيا تسيطر على قريتين بمنطقة دونيتسك الأوكرانية
  • القوات الروسية تدمر مدفعاً أمريكي الصنع ومستودعاً للذخيرة في خيرسون
  • الدفاع الروسية: استسلام 17 جندياً أوكرانياً في مقاطعة خيرسون
  • الدفاع الروسية: استسلام 17 عسكريا من القوات المسلحة الأوكرانية خلال 24 ساعة
  • روسيا تعلن السيطرة على تجمع سكني في شرق أوكرانيا
  • ‏وكالة نوفوستي: تحطم قاذفة روسية من طراز سو-34 في منطقة فولغوغراد
  • الدفاع الروسي: تدمير 21 طائرة أوكرانية بدون طيار
  • زيلينسكي: قواتنا المسلحة تتعرض لضغوط شديدة
  • صواريخ "إسكندر" الروسية تواصل تدمير الأسلحة الأوكرانية