تبحث فرق ريفر بليت الأرجنتيني، وأتلتيكو مينيرو وبوتافوجو البرازيليان، وبينارول الأوروجوياني، عن الفوز بلقب بطولة «ليبرتادوريس»، والتأهل لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال».

وصعدت فرق ريفر بليت، وأتلتيكو مينيرو، وبوتافوجو، وبينارول،  لنصف نهائي بطولة «ليبرتادوريس»، المؤهلة لمسابقة «فيفا إنتركونتيننتال»، على حساب كل من كولو كولو التشيلي، وفلومينينيسي البرازيلي، حامل لقب نسخة 2023 من المسابقة، وساو باولو البرازيلي وفلامنجو البرازيلي، على الترتيب.

وانطلقت الجولة الأولى من مباريات بطولة «فيفا إنتركونتيننتال»، بلقاء جمع بين العين الإماراتي ونظيره أوكلاند سيتي النيوزيلنيد، وانتهت بفوز الأول بنتيجة 6-2، على ملعب «هزاع بن زايد» بالإمارات، ليتأهل للجولة الثانية لملاقاة النادي الأهلي.

باتشوكا المكسيكي ينتظر الفائز بـ«ليبرتادوريس»

في المقابل، يلتقي الفائز ببطولة «ليبرتادوريس»، بفريق باتشوكا المكسيكي، حامل لقب بطولة كأس أبطال الكونكاكاف 2024، والفائز من الفريقين، سيواجه الفائز من مباراة الأهلي والعين الإماراتي في قبل نهائي «فيفا إنتركونتيننتال».

وبالعودة لبطولة «ليبرتادوريس»، فإن بوتافوجو البرازيلي وبينارول الأروجوياني، هما الوحيدان من بين الفرق الأربعة المتأهلة لنصف نهائي «ليبرتادوريس»، لم يسبق أن التقيا بأي فريق عربي.

خسارة ريفر بليت أمام العين في 2018

في المقابل، واجه أتلتيكو مينيرو البرازيلي، الرجاء المغربي  في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2013، وخسر بنتيجة 1-3 أمام 35 ألفا و219 متفرجا.

والتقى ريفر بليت الأرجنتيني، بنظيره العين الإماراتي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية، في 18 ديسمبر 2018، وخسر بضربات الترجيح بنتيجة 6-7 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لمثليهما أمام 21 ألفا و383 متفرجا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوبا ليبرتادوريس ليبرتادوريس الفرق العربية ريفر بليت بوتافوجو أتلتيكو مينيرو فیفا إنترکونتیننتال ریفر بلیت

إقرأ أيضاً:

مصر تصعد لنصف نهائي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت

نجح المنتخب الوطني الأول للبادل في الصعود لنصف نهائي تصفيات بطولة العالم والمقامة بالكويت خلال الفترة من 22 وحتى 27 سبتمبر الجاري.

وتأهل الفراعنة لقبل النهائي في منافسات الرجال بعد الفوز على اليابان بنتيجة 2-0.

وكان منتخبنا الوطني قد تصدر المجموعة الأولى بعد الفوز على لبنان بنتيجة 4-0 ثم الفوز على الكويت بنتيجة 2-1.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني في نصف نهائي الرجال مع أستراليا.

وفيما يخص منافسات السيدات، صعد منتخبنا الوطني بعد الفوز على الكويت بنتيجة 3-0.

وكان منتخب السيدات قد صعد لربع النهائي بعد تصدر المجموعة الثالثة عقب الفوز على البحرين برباعية نظيفة ثم الفوز على المنتخب الإيراني بنتيجة 2-1.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب السيدات في نصف النهائي مع نظيره الفلبيني.

ويشارك في هذه التصفيات 15 منتخبًا من إفريقيا وآسيا وهم: "مصر - الإمارات - إيران - البحرين - أستراليا - الصين - اليابان - الكويت - لبنان - عمان - الفلبين - المملكة العربية السعودية - السنغال - تايلاند - تونس".

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للسيدات كلًا من: "سلمى صيام - ليلى النمر - فريدة الحلبي - ميار توفيق - مورا حكيم - نايلا عجميا - نهى فخري - نور مصطفى"، فيما يضم منتخب الرجال كلًا من: "محمد أبو القاسم - علي شقير - جورج وكيم - علي زغلول - عمر مخلوف - يوسف حسام - شريف مخلوف - عمر صبري".

وكان منتخبنا الوطني قد دخل في معسكر مغلق بالإسكندرية قبل أن تطير البعثة مساء الخميس الماضي للسفر إلى الكويت والاستعداد للتصفيات القارية.

فيما تضم قائمة الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني كلًا من: "سيف أبو سنة مدير فني - كريم رمزي مدرب مساعد - زياد ياسر مدير للمنتخبات"، فيما يتواجد المهندس أحمد غتوري رئيس الاتحادين المصري والعربي للبادل كرئيس للبعثة المصرية في التصفيات القارية.

الجدير بالذكر، أن مصر نظمت من قبل تصفيات بطولة العالم والتي استضافتها القاهرة خلال الفترة من 1 وحتى 3 سبتمبر عام 2022 وصعد من خلالها منتخبي الرجال والسيدات للبطولة العالمية.

مقالات مشابهة

  • سمية منشي إلى نهائي بطولة العالم للكيك بوكسينغ
  • الزمالك يهزم توباتي البرازيلي ويتألق في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • حصول بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد علي رعاية السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي
  • موعد مباراة ريفر بليت وتاليريس كورودوبا في الدوري الأرجنتيني
  • بطولة العالم للأندية لكرة اليد.. الأهلي يتقدم علي سيدني الأسترالي بنتيجة 20 - 6 في الشوط الاول
  • الأهلي يشارك في اجتماعات «فيفا» للاستعداد لبطولة «إنتركونتيننتال»
  • الأهلي يشارك في اجتماعات "فيفا" استعدادًا لمواجهة العين الإماراتي في بطولة إنتركونتيننتال
  • مصر تصعد لنصف نهائي تصفيات بطولة العالم للبادل بالكويت