الوطن:
2024-09-27@18:12:04 GMT

إنقاذ مريض بعد استخراج «آلة حادة» من رأسه بالدقهلية

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

إنقاذ مريض بعد استخراج «آلة حادة» من رأسه بالدقهلية

نجح فريق طبي في مستشفي السنبلاوين العام بمحافظة الدقهلية، اليوم، في إزالة آلة حادة من رأس مريض بعد أن وصل إلى المستشفي، إذ قام قسم جراحة المخ والأعصاب بعمل أشعة مقطعية، وإجراء جراحة للمريض، دون وقوع أي آثار جانبية على حياة المريض.

إنقاذ مريض بعد إزالة آلة حادة من رأسه بالدقهلية

أكد الدكتور أحمد بدران، مدير مستشفي السنبلاوين العام، في تصريحات لـ«الوطن»، أنه تم التعامل الفوري والسريع مع المريض فور وصوله إلى المستشفي وبدء الجميع يعمل في أسرع وقت وعمل الإشاعات المطلوبة لمعرفة الوضع الخاص بالمريض.

وأضاف، أنه من خلال الأشعة المقطعية تبين أن الآلة الحادة قامت بعمل كسر منخسف بعظام الجمجمة وأنه نافذ إلى قشرة المخ، وتم إجراء تدخل جراحي بواسطة أطباء جراحة المخ والأعصاب لإزالتها.

وضع الحالة بعد العملية الجراحية 

وأوضح أن المريض في حالة مستقرة ويتلقي العلاج اللازم داخل المستشفي بعد خروجه من العمليات ونقله إلى القسم الداخلي، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي المشارك في إنقاذ الحالة هم «دكتور محمد محمود، هاشم أخصائي جراحة المخ والأعصاب، والدكتور عادل موافي، استشاري التخدير، وعمرو فضل، مشرف العمليات، وعبد الرحمن محمد باز، والطاهره عوض التابعي، وهناء محمد محروس، ونجوي إبراهيم».

وأكد أنه في تلك الحالات يجب أن يتعامل الطبيب بشكل سريع ودقيق، إذ تعتبر إصابة المخ من أخطر الإصابات، وتحتاج إلى حرص كبير في التعامل وخاصة في الحالات المعرضة لوقوع نزيف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريق طبي صحة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

في ذكرى سبتمبر: العليمي يحني رأسه أمام السعودية والإمارات

يمانيون../
رَشَاد العليمي، رئيس مجلس العمالة الرئاسي، أكد أن بناء علاقة متينة ومنسجمة مع السعودية والإمارات يُعد شرطاً أساسياً لمستقبل آمن لليمن.

جاءت تصريحات العليمي خلال خطابه المُلقي من مقر إقامته في الرياض بمناسبة الذكرى الـ26 لثورة سبتمبر. حيث أشار إلى استحالة تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن دون رضا الدولتين، مُعتبراً ذلك عنصراً أساسياً.

وأوضح العليمي في كلمته أن “لا مستقبل مزدهر لليمن بمعزل عن علاقة وثيقة وتكامل كامل مع دول التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة”. وأضاف أنه “لا يمكن بناء مستقبل آمن ومشرق دون فهم عميق لهذه العلاقة التي وصفها بـ ‘الفريدة'”.

ومع ذلك، وُوجِهَ خطابه بانتقادات حادة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث تساءل البعض عن دفاع العليمي عن مشروع الوصاية على اليمن، مُعتبرين أن تقديم البلاد كدولة تابعة للسعودية والإمارات يتنافى مع أهداف ومبادئ ثورة 26 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • القسام تنعى محمد حسين سرور قائد العمليات الجوية في حزب الله
  • البابا فرنسيس يتعرض لانتقادات حادة في بلجيكا لتستر الكنيسة الكاثوليكية على الانتهاكات الجنسية
  • أول جراحة عابرة للقارات.. طبيب إسباني في فرنسا يزيل ورم مريض بالصين
  • دراسة:الهواتف المحمولة بريئة من سرطان المخ
  • قانون المريض النفسي يشترط موافقة طبيب متخصص لإدخال المريض المنشأة الصحية إجبارا
  • الميلودي: التذبذبات في سعر الدولار واليورو أدت إلى زيادة حادة في أسعار السلع الأساسية
  • «شهي ولذيذ».. طريقة عمل المخ البانيه بالمنزل
  • في ذكرى سبتمبر: العليمي يحني رأسه أمام السعودية والإمارات
  • «الصحة»: انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة قسم العمليات بمستشفى المقطم