جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

في إطار استعداداتها للعام الجامعي 2024/2025، أصدرت جامعة الأزهر الشريف توجيهات رسمية لعمداء الكليات، تؤكد فيها على أهمية الالتزام بحضور الطلاب للمحاضرات. 

جاء هذا القرار ضمن سعي الجامعة لتطبيق اللوائح التي تنص على حرمان الطلاب من دخول الامتحانات في حالة غيابهم دون عذر مقبول، كما أكدت الجامعة جاهزيتها الكاملة لاستقبال العام الدراسي الجديد مع تقديم التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

تنشر لكم بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية كافة التفاصيل.

جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025جامعة الأزهر تشدد على أهمية حضور المحاضرات

في إطار التحضيرات لانطلاق العام الجامعي 2024/2025، وجهت جامعة الأزهر الشريف خطابًا إلى عمداء الكليات، يوضح ضرورة حضور الطلاب للمحاضرات بشكل منتظم.

 جاء التنبيه بأن غياب الطالب دون عذر مقبول بنسبة تزيد عن 25% من المحاضرات سيؤدي إلى حرمانه من دخول الامتحان في المقرر، وفقًا لما تنص عليه اللوائح الجامعية.

تطبيق صارم للوائح الحضور

تأتي هذه التعليمات كجزء من جهود الجامعة لضمان الالتزام الأكاديمي، حيث طالبت عمداء الكليات باتخاذ كافة التدابير اللازمة لتطبيق نص اللائحة بحزم. 

يأتي ذلك تأكيدًا على أن الالتزام بالحضور يمثل جزءًا أساسيًا من نجاح العملية التعليمية.

جامعة الأزهر تشدد على أهمية الحضور الأكاديمي وتستعد للعام الدراسي الجديد 2024/2025جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025

في سياق متصل، أعلن مجلس جامعة الأزهر استعداده الكامل لاستقبال الطلاب في مختلف الكليات بالقاهرة والأقاليم، وذلك بدءًا من يوم السبت 28 سبتمبر 2024. 

وقد هنأ المجلس الطلاب الجدد والقدامى وأعضاء هيئة التدريس بمناسبة بداية العام الدراسي، مشددًا على أهمية استغلال الوقت في طلب العلم واحترام المعلمين.

زيادة رسوم التقديم للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر الشريف للعام الدراسي 2025 تكريم القيادات النسائية المشرقة

وفي خطوة تعكس اهتمام جامعة الأزهر بتعزيز دور المرأة، كرم مجلس الجامعة عددًا من المشاركات في برنامج "صناعة القيادات النسائية المشرقة". 

يهدف هذا البرنامج إلى تمكين المرأة وتطوير قدراتها القيادية، كما يلقي الضوء على دور المرأة في الإسلام وأهمية تماسك الأسرة والمجتمع في استقرار الوطن.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة الأزهر العام الدراسي الجديد الازهر الشريف الأزهر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، جاهزية الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد ( 2024 - 2025م) الذي يبدأ غدًا، السبت، مشيرًا إلى أن جميع الكليات استعدت لبدء العام الدراسي وتم وضع الجداول الدراسية على صفحات جميع الكليات بالقاهرة الأقاليم.

ووجه رئيس جامعة الأزهر - في تصريح له اليوم - إلى دعم وتفعيل منظومة التحول الرقمي والتأكد من أعمال الصيانة وتوفير جميع سبل الراحة ضمانًا لاستقرار العملية التعليمية.

وأوضح رئيس جامعة الأزهر أنه من حسن الطالع أن نستقبل العام الدراسي الجديد بإنجازات حققتها الجامعة على أرض الواقع وهي حصول ست كليات بجامعة الأزهر على شهادة تجديد الاعتماد، وخمس كليات تحصل على الاعتماد للمرة الأولى، إضافة إلى اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، لافتًا إلى أن الكليات الحاصلة على شهادة تجديد الاعتماد كان في مقدمتها: كلية طب البنات بالقاهرة (اعتماد للمرة الثالثة)، إضافة إلى كلية الصيدلة للبنات بالقاهرة (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية طب الأسنان بنين بالقاهرة (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية الشريعة والقانون بطنطا (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية أصول الدين بالمنوفية (اعتماد للمرة الثانية)، وكلية اللغة العربية بإيتاي البارود (اعتماد للمرة الثانية).

وأضاف أن هناك كليات حصلت على شهادة الاعتماد للمرة الأولى، وهي الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، واللغة العربية بالزقازيق، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالسادات، وأصول الدين والدعوة بأسيوط، والدراسات الإسلامية والعربية للبنين بأسوان، بجانب اعتماد 13 برنامجًا أكاديميًّا تضمنت: تجديد الاعتماد لبرنامجي علم النفس وعلم الاجتماع بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بتفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، وتجديد الاعتماد لبرامج الجغرافيا والتاريخ والاجتماع وعلم النفس بكلية الدراسات الإنسانية للبنات بالقاهرة، واعتماد برنامجي: الكيمياء الخاصة، والكيمياء التطبيقية بكلية العلوم بنين بالقاهرة، واعتماد برنامجي: اللغة العربية واللغة الإنجليزية بكلية التربية بنين بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر يؤكد جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • استعدادات جامعة حلوان الأهلية للعام الدراسي الجديد
  • جامعة الفيوم: استعدادات الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة حلوان تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • جامعة الفيوم تستعد لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025
  • جامعة الفيوم تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي 2024-2025|صور