قال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية ورئيس لجنة السياحة الترفيهية بالغرفة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن الحركة السياحية التي قدمت لمصر من السعودية خلال هذا الأسبوع رفعت نسب إشغال المطاعم السياحية بالقاهرة الكبرى إلى أكثر من 90%، موضحا أن آلاف السياح السعوديين قدموا لزيارة مصر خلال إجازات العيد الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يوافق يوم 23 سبتمبر الجاري.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن نسب إشغال مطاعم القاهرة والجيزة ستنخفض تدريجيا بداية من الأسبوع المقبل وحتى نهاية شهر أكتوبر 2024، على أن تعود إلى الارتفاع مجددا خلال شهر نوفمبر المقبل بسبب إجازات العام الدراسي ببعض الدول العربية، وقدوم آلاف السياح لقضاء تلك الفترة بمصر.

مطاعم شرم الشيخ والغردقة

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أن الموسم السياحي الشتوي الذي سيبدأ أكتوبر المقبل سيرفع نسب إشغال المطاعم السياحية بكل من الغردقة والجونة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وأسوان بشكل كبير، إلى أن تصل لذروتها خلال شهر ديسمبر 2024.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المطاعم السياحية المطاعم المنشآت السياحية الغرف السياحية نسب إشغال

إقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل، متوقعة حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة مع بداية فصل الخريف.

طقس الإسكندرية الأسبوع المقبل

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية فإن درجات الحرارة في طقس الإسكندرية المتوقع خلال الأسبوع المقبل، تتراوح العظمى بين 28 و30 درجة مئوية، في حين تتراوح الصغرى بين 22 و24 درجة مئوية، ما يشير إلى أجواء معتدلة إلى مائلة للحرارة خلال النهار.

طقس الإسكندرية.. اعتدال نسبة الرطوبة

ولم يقتصر طقس الإسكندرية على التغير في درجات الحرارة، بل امتد إلى نسبة الرطوبة التي شهدت اعتدالا نسبيا، حيث تتراوح بين 60% و70%، ما قد يزيد من الإحساس بالحرارة.

كما ستشهد المدينة رياحًا نشطة إلى معتدلة السرعة، تتراوح سرعتها بين 15 و20 كيلومترًا في الساعة، ما قد يؤدي إلى ارتفاع طفيف في أمواج البحر المتوسط لتصل إلى حوالي 1.5 متر.

نصائح التعامل مع طقس الإسكندرية الخريفي 

ودعت الهيئة المواطنين إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواكبة التغيرات المناخية، مع ضرورة ارتداء الملابس المناسبة وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خلال النهار.

مقالات مشابهة

  • طقس الإسكندرية خلال الأسبوع المقبل.. انخفاض الحرارة ونشاط الرياح
  • عاجل.. «الغرف السياحية»: لا تغيير في مواعيد عمل المطاعم والمنشآت خلال الشتاء
  • تحرير 419 مخالفة تموينية متنوعة بدائرة المحافظة خلال الأسبوع الجاري بالفيوم
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية سبل التعاون المشترك
  • تحرير 419 مخالفة تموينية متنوعة بالفيوم خلال الأسبوع الجاري
  • الهوبي يبحث مع غرفة المنشآت السياحية إزالة العوائق أمام المطاعم والمحال
  • سلامة الغذاء: إعداد دليل للاشتراطات الخاصة بالمنشآت والمطاعم السياحية
  • رئيسا "سلامة الغذاء" و "غرفة المنشآت والمطاعم السياحية" يبحثان التعاون المشترك
  • إجازات رسمية خلال شهر أكتوبر 2024..تعرف عليها