الثورة نت/..

انسحب عشرات الدبلوماسيين من جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة فور صعود رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمته في الدورة الـ79 .

وأفادت وسائل إعلام دولية بأن أصوات الصفير وهتافات الاستهجان علت ضد نتنياهو داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل إلقاء كلمته، وغادرت عدد من الوفود القاعة، في تعبير صريح على رفض السياسة التي ينتهجها الكيان الصهيوني والحرب التي يشنها على غزة منذ أكتوبر الماضي، والمجازر التي يرتكبها في لبنان.

وقبيل وقت قليل من توجه نتنياهو إلى الأمم المتحدة، نفذت شرطة نيويورك اعتقالات بحق أكثر من عشرين متظاهرا، تجمعوا أمام مقر إقامة رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو في نيويورك، قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون قبل اعتقالهم لافتات، تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب، بفعل ما قام بارتكابه من مجازر بحق الفلسطينيين في غزة.

وقالت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، التي شاركت في تنظيم الاحتجاج؛ إن شرطة نيويورك اعتقلت 25 شخصا، بينهم الممثل روان بلانشارد، خارج مقر الأمم المتحدة، وسط مانهاتن.

وأوضح جاي سابر من منظمة جيه في بي: بصفتنا يهودا من سكان نيويورك، فإننا ندين بشدة هجوم رئيس الوزراء نتنياهو على لبنان والإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، سنستمر في رفع أصواتنا المعارضة حتى تتوقف حكومة الولايات المتحدة عن تسليح إسرائيل، ويتمكن الفلسطينيون من العيش بحرية وكرامة كاملة كما يستحقون.

وكان آلاف النشطاء وأعضاء منظمات حقوقية وجاليات فلسطينية وعربية ومسلمة، تظاهروا أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في نيويورك، قبيل إلقائه خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتدفق المشاركون في مسيرات حاشدة للوصول إلى مقر إقامة نتنياهو، ورددوا هتافات ضده وضد جرائم الإبادة التي يمارسها جيش العدو بحق الفلسطينيين على مدار عام، إضافة إلى عدوانه الذي بدأ على لبنان.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية لقطات مصورة لمغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمام الجمعية العامة لأمم المتحدة، وإطلاق هتافات ضده.

وقال نتنياهو أمام الجمعية العامة لأمم المتحدة، إنه لم يكن ينوي الحضور هذا العام، لأن إسرائيل تخوض حربا من أجل البقاء، زاعمًا أن «إسرائيل تسعى للسلام، وتواجه عدوا شرسا وتقوم بالدفاع عن نفسها».

كما زعم نتنياهو أن إسرائيل لن تدخر جهدا، من أجل إعادة المحتجزين بقطاع غزة.

إلى ذلك فقد وجه تهديداً لإيران قائلاً: «سنفعل كل ما في وسعنا، لضمان عدم حصولها على أسلحة نووية».

وشدد على أنه إذ ضربت إيران إسرائيل فسيتم رد الضربة، مدعيًا أنه لا يوجد مكان بإيران لا تستطيع إسرائيل الوصول إليه.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو تحت الضغط.. انقسام بإسرائيل وانسحابات دبلوماسية في الأمم المتحدة
  • نتنياهو يتمسك بالحرب ويهاجم الأمم المتحدة ووفود دبلوماسية تقاطع كلمته
  • وفود تقاطع كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)
  • عاجل ـ انسحاب عربي غير مسبوق من قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة بسبب كلمة نتنياهو
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء خطابه / شاهد
  • وفود تغادر قاعة الأمم المتحدة مع بداية خطاب نتنياهو.. فيديو
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود