إسطنبول (زمان التركية) – بلغ عدد المسافرين جوا عبر مطاري “إسطنبول” و”صبيحة غوكشان” بمدينة إسطنبول 80 مليونا و927 ألفا و61 مسافرا في الفترة بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب من عام 2024.

وبحسب المعطيات التي جمعها مراسل الأناضول من موقع مديرية تشغيل المطارات بتركيا على الإنترنت، تم تسجيل زيادة في عدد المسافرين عبر مطاري مدينة إسطنبول بواقع 6 ملايين و156 ألفا و277 مسافرا مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ عدد المسافرين عبر مطار إسطنبول بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب من العام الجاري 53 مليونا و410 آلاف و136 مسافرا.

وفي نفس الفترة بلغ عدد المسافرين عبر مطار صبيحة غوكشان 27 مليونا و516 ألفا و925 مسافرا.

وفي الفترة ذاتها زاد عدد الرحلات الجوية في مطاري مدينة إسطنبول 19 ألف و46 رحلة، بنسبة بلغت 5 بالمئة مقارنة بأول 8 أشهر من العام الماضي.

Tags: تركياسفرمطار إسطنبولمطار صبيحةمطارات إسطنبول

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: تركيا سفر مطار إسطنبول مطار صبيحة مطارات إسطنبول عدد المسافرین

إقرأ أيضاً:

مطار القاهرة الدولي يستقبل اليوم 540 رحلة جوية تقل77 ألف مسافر

استقبل مطار القاهرة الدولي، 540 رحلة جوية تقل على متنها 77 ألف مسافر من جنسيات مختلفة، قادمين ومغادرين من وإلى عدة وجهات دولية وداخلية، بالتعاون مع كل الجهات العاملة بقطاع الطيران المدني في مطار القاهرة الدولي، للتيسير على رواد مطار القاهرة الدولي.

مطار القاهرة الدولي يستقبل 77 ألف مسافر

ويستقبل مطار القاهرة الدولي اليوم 256 رحلة جوية، تقل على متنها 37 ألف مسافر، فيما يغادر مطار القاهرة الدولي اليوم 375 رحلة جوية، تقل على متنها 40 ألف مسافر.

وتنسق الجهات المعنية بقطاع الطيران المدني بمطار القاهرة الدولي، والجهات المعاونة، كالحجر الصحي والحجر البيطري والزراعي، والجمارك وغيرها من الجهات المعاونة لضبط حركة للسفر والوصول.

تنسيق مستمر بين قيادات المطار

وتنسق قيادات الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران بقيادة المهندس يحيى زكريا، مع العاملين بشركة ميناء القاهرة الجوي بقيادة المهندس مجدى إسحاق، والشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية بقيادة المهندس أيمن فوزي عبدالمنعم عرب، للتيسير على المواطنين من المسافرين والسائحين والوافدين إلى الدولة المصرية، لضمان راحة وسلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، بجميع صالات الوصول والسفر بمباني الركاب الثلاثة تنفيذا لتوجيهات الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني.

صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي

كان الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني تفقد صالات السفر والوصول بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم؛ للوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير بمبنى الركاب رقم 1، وتفقد صالات السفر والوصول بمباني الركاب للتأكد من استعدادات صالات السفر والوصول لاستقبال المسافرين والسائحين والوافدين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم للتيسير عليهم، مشددا على ضرورة الالتزام بتقديم أفضل خدمة متميزة لضيوف مصر.

 

مقالات مشابهة

  • خالد عبد الغفار: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 91 مليون خدمة مجانية خلال 57 يوما
  • الشارقة تستقبل 1.057 مليون نزيل فندقي في 8 أشهر
  • حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 89 مليونا و740 ألف خدمة مجانية خلال 56 يومًا
  • «بداية جديدة».. أكثر من 18 مليون خدمة مجانية في جميع أنحاء الجمهورية
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم أكثر من 18 مليون خدمة مجانية خلال 10 أيام
  • مطار القاهرة الدولي يستقبل اليوم 540 رحلة جوية تقل77 ألف مسافر
  • «عبد الغفار»: حملة «100 يوم صحة» قدمت 87 مليونا و915 ألف خدمة خلال 55 يوما
  • «100 يوم صحة» تقدم أكثر من 87 مليون و915 ألف خدمة مجانية خلال 55 يوما
  • 45 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 813 مليونا في صندوق الدولة