الوطن:
2024-09-27@18:12:39 GMT

مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»

تاريخ النشر: 27th, September 2024 GMT

مدير مدرسة يلعب الكرة مع تلاميذه: «بحببهم في المكان»

عاد بالزمن عشرات السنين، استلم الكرة، وانطلق داخل فناء المدرسة، وطلابه الصغار يحيطون به ويركضون خلف الكرة بحماس، في مشهد مبهج يجمع الأستاذ سامي عبد الكريم، مدير مدرسة منشأة رضوان بمحافظة الجيزة مع تلاميذه.

مدير المدرسة يروي التفاصيل لـ«الوطن»

يروي مدير المدرسة لـ«الوطن»، تفاصيل الصورة التي انتشرت كالنار في الهشيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي كانت أول يوم دراسي لعام 2024، موضحًا أنه يضع لطلاب الصف الأول الابتدائي، مجموعة من الأنشطة، تجعل الطفل يحب المدرسة، مضيفًا: «دي عادة بعملها من أيام ما كنت مدرس، بجيب الأطفال اللي أول يوم دراسي ليهم، وببدأ أخليهم يحبوا المدرسة، وده من خلال أنشطة رياضية وترفيهية، لأن في الوقت ده بعض الأطفال بتكون خايفة إنهم يخرجوا من حضن الأب والأم».

بعد انتهاء طابور صباح اليوم الأول، يعطي «عبد الكريم» الإذن لإنصراف الطلاب لفصولهم، ويبقى الصف الأول فقط، ليستقبلهم بحفاوة كبيرة، باعتباره والدهم داخل المدرسة، فيجعلهم يحبون المكان: «بحط عيني على الطالب اللي جاي بيعيط، لأن في المرحلة دي الأطفال مينفعش يكرهوا المدرسة، وبعرفهم بنفسي إني أبوهم الجديد».

تفاصيل اليوم الدراسي الأول

يتضمن اليوم الأول كثير من الأنشطة الترفيهية، أولها لعب كرة القدم، وغيرها من الألعاب التي تدخل الفرحة والسرور على قلب الأطفال، إذ يرى «عبد الكريم» أن تلك الطريقة، تجعل الطفل يستيقظ منه نومه راغبًا الذهاب إلى المدرسة، وينعكس حبه للمكان على مستواه الدراسي واستيعابه للمواد التي يتلاقها من المعلم.

«في طريقتين للتعليم الناس بتستخدمها في التعامل، إما الحزم أو الحب، طريقة الحزم مش هتخرج إنسان مفيد للمجتمع، لكن لما الطالب يحب التعليم والمدرسة هيكبر ويكون مفيد أيًا كانت وظيفته، ودي رسالة عاوز أقدمها لكل المعلمين»، وفقا لما قاله «عبد الكريم» لـ«الوطن»، مؤكدًا أنه ضد العقاب البدني ويمنع المدرسين من استخدامه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدير مدرسة طلاب مدرسة ابتدائي يوم دراسي عبد الکریم

إقرأ أيضاً:

المعلمين تنعي مدير مدرسة توفي بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسي بالمنصورة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقت غرفة عمليات النقابة العامة للمهن التعليمية برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، إخطارا من النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة يفيد بوفاة محمد أبو العلا أبو الفتوح، مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي التابعة لادارة شربين التعليمية، بعد أن سقط مغشيا عليه أمام زملائه وسط المدرسة، أثناء اليوم الدراسي.

 وتم نقله إلى مستشفى شربين العام، لمحاولة إسعافه ولكنه توفي متأثرا بأزمة قلبية حادة.

وعلى الفور، كلف خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، حازم الألفي رئيس النقابة الفرعية للمعلمين بالمنصورة ، بمساندة أسرة المعلم فى مصابهم الأليم خلال هذه الظروف الصعبة، وتلبية كل طلباتهم موجها بسرعة صرف مستحقات المعلم وتسليمها لأسرته.

وتقدم الزناتي بخالص العزاء لأسرة المعلم، داعياً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • بيحببهم في الدراسة.. مدير مدرسة بالجيزة يشارك تلاميذه فرحتهم بالعام الدراسي الجديد
  • تفاصيل وفاة مدير مدرسة داخل فناء مدرسة بالدقهلية
  • المعلمين تنعي مدير مدرسة توفي بأزمة قلبية أثناء اليوم الدراسي بالمنصورة
  • نائب وزير التعليم عن ارتداء مدير مدرسة ابتدائي الزي المدرسي: نموذج محترم وملهم
  • عراقي يعتدي بالضرب على مدير مدرسة نجله لسبب غريب ! .. صورة
  • تعليم أسيوط تستبعد مدير مدرسة بعد سقوط طالبة من الطابق العلوي
  • مدبولي يتابع شرحا حول موضوع بمادة العربي عن الوطن بأحد فصول مدرسة إعدادية
  • الدكتور مصطفى مدبولي يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات
  • رئيس الوزراء يزور مدرسة السلام الرسمية المتميزة للغات