يحيي العالم، اليوم العالمي للسياحة من خلال تسليط الضوء على المزارات السياحية حول العالم والتعريف بها، وفي هذا الإطار تنظم وزارة السياحة المصرية حملات ترويجية دولية لمصر لتعزيز قيم السلام والتبادل والتعايش المجتمعي، تحت شعار «سلام من مصر»، وفي يوم السياحة العالمي، نقدم أسعار تذاكر المتاحف، للراغبين في زيارتها.

أسعار تذاكر المتاحف المصرية والمناطق الأثرية

وتتمتع مصر بتنوع ثقافي وتاريخي وحضاري ثري، نتاج حضارات متعابقة منذ آلاف السنين، لذا تقدم «الوطن» عبر هذا التقرير أسعار تذاكر المتاحف المصرية، وفقًا لما أعلنته وزارة السياحة والآثار، والتي تأتي على النحو التالي:

أسعار تذاكر المتاحف في اليوم العالمي للسياحة

أسعار تذاكر المتحف المصري بالتحرير، للمواطن المصري 30 جنيها، ولطالب 10 جنيهات، وللسائح 550 جنيها، وللطالب الأجنبي 275 جنيها.

أسعار تذاكر متحف الفن الإسلامي للمواطن المصري 20 جنيها والطالب 10 جنيهات، وللسائح 340 جنيها، وللطالب الأجنبي 170 جنيها.

أسعار تذاكر المتحف القبطي 20 جنيها للمواطن المصري، و10 جنيهات للطالب، و230 جنيها للسائح، و120 جنيها للطالب الأجنبي.

سعر تذكرة قصر الأمير محمد علي بالمنيل، 20 جنيهن للمواطن المصري، و5 جنيهات للطالب، و180 جنيها للسائح الأجنبي، و90 جنيها للطالب الأجنبي.

أسعار تذاكر متحف المطار 2 و3 بسعر 25 جنيها للطالب والمواطن، و5 دولارات للسياح والطلاب الأجانب.

- سعر تذكرة متحف المركبات الملكية، للمواطن المصري 30 جنيها، وللطالب 10 جنيهات، وللسائح 300 جنيه، و170 جنيها للطالب الأجنبي.

أسعار تذاكر متحف ركن فاروق، تبلغ 20 جنيها للمواطن المصري، و10 جنيهات للطالب، و100 جنيه للسائح و20 جنيها للطالب الأجنبي.

أسعار تذاكر متحف جاير أندرسون، تبلغ 10 جنيهات للمواطن المصري، و5 جنيهات للطالب، بينما تبلغ 60 جنيها للسائح و30 جنيها للطالب المصري.

أسعار تذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية، تبلغ 80 جنيها للمواطن و40 جنيها للطالب، و500 جنيه للسائح و250 جنيها للطالب الأجنبي.

سعر تذكرة متحف فيلة للسائح 550 جنيه، وللطالب الأجنبي 275 جنيها.

أسعار تذاكر المناطق الأثرية في اليوم العالمي للسياحة

أسعار تذاكر أهرامات الجيزة، تبلغ 30 جنيها للمواطن و30 جنيها للطالب المصري والسائح 700 جنيه، و350 جنيها للطالب الأجنبي.

- سعر تذكرة زيارة السائح الأجنبي لهرم خفرع من الداخل 280 جنيها، و140 جنيها للطالب الأجنبي، وللمواطن المصري 100 جنيه والطالب 50 جنيها. 

- سعر تذكرة زيارة السائح الأجنبي لهرم خوفو 1000 جنيه، وللطالب الأجنبي 500 جنيه، والمواطن المصري 100 جنيه، والطالب المصري 50 جنيها.

أسعار تذاكر هرم منكاورع 30 جنيها للمواطن المصري و10 جنيهات للطالب المصري، 280 جنيها، و140 جنيها للطالب الأجنبي.

أسعار تذاكر معابد الكرنك وطريق الكباش للسائح الأجنبي 600 جنيه، و300 جنيه للطالب الأجنبي.

أسعار تذاكر معبد الأقصر وطريق الكباش للسائح الأجنبي 500 جنيه، وللطالب الأجنبي 250 جنيها.

أسعار تذاكر معابد أبو سمبل بأسوان للسائح 750 جنيها، وللطالب الأجنبي 375 جنيها.

الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 

ويوافق الاحتفال باليوم العالمي للسياحة في الـ27 من سبتمبر كل عام، وتتوافق حملة وزارة السياحة مع المبادرة العالمية التي أطلقتها منظمة الأمم المتحدة للسياحة والتي تهدف إلى اكتشاف وتعزيز الترابط وتحقيق السلام، تحت شعار «السياحة والسلام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اليوم العالمي للسياحة يوم السياحة العالمي أسعار تذاكر المناطق الأثرية أسعار تذاكر المتحف المصري السياحة وزارة السياحة أسعار تذاکر متحف العالمی للسیاحة للمواطن المصری جنیها للمواطن سعر تذکرة

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر حفل فرقة "كردان" في الساقية

تستقبل ساقية عبدالمنعم الصاوي حفلًا غنائيًا لفرقة "كردان" على مسرح قاعة النهر، وذلك الأحد المقبل، في الثامنة مساء، بقيادة الفنان وعازف العود والملحن علي المنسىي، وسعر التذكرة 100 جنيه.

 ومن المقرر أن تقدم الفرقة مزيجًا من كل أنواع الموسيقى، خصوصًا الشرقية مع تقديم أغانٍ متنوعة من فترتي الثمانينات والتسعينات بمشاركة مجموعة موهوبة من المطربين.

أنشطة ساقية عبدالمنعم الصاوي

 أنشأ الساقية محمد الصاوي، نجل الأديب المصري عبدالمنعم الصاوي، في عام 2005، واستقى الاسم من خماسية الساقية، التي تعتبر العمل الأشهر لوالده، فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

 وقام محمد الصاوي بتصميم المشروع والشروع في بنائه ووضع التصورات حول أساليب الوصول التي وضعها للمركز بمعاونة زملاء آخرين، بدأ المركز  بعمل الحفلات الموسيقية لاجتذاب الجمهور على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارًا بين الناس.

وكان بها تنوع واختلاف عن السائد من الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والموسيقى الغجرية والراب وأخرى تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

 تم بعد ذلك إدخال الكثير من الأنشطة الأخرى على المركز، ثم بدأ تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية ثم تقديمها منفردة في أمسيات خاصة، قامت الساقية مؤخرا بتنظيم مهرجان مستوحى من فكرة سوق عكاظ للشعر تحت اسم "عكاظ الشعر" وشارك فيه شعراء من مختلف محافظات مصر واستمر لثلاثة أيام.

 يقوم المركز بتقديم العروض الفنية المسرحية والسينمائية والموسيقية، وتنظيم المعارض التشكيلية سواء لكبار الفنانين التشكيليين أو للشباب.

 وتحتوي الساقية على مكتبة تنقسم إلى أربعة أقسام: مكتبة عامة، مكتبة للطفل، مكتبة إلكترونية ومكتبة موسيقية، وتحتوي أقسام لتعليم المبادئ الأساسية لأنواع عدة من الفنون مثل: الرسم، تستضيف الساقية الندوات وورش العمل في قاعاتها وهذا على المستويين الأدبي.والعلمي، إضافة إلى تقديم العروض المسرحية، يقوم المركز بتنظيم المسابقات في المجال المسرحي.

مقالات مشابهة

  • أسعار تذاكر القطارات 2024 من القاهرة لجميع المحافظات.. القائمة الكاملة
  • فتح المناطق الأثرية في المنيا مجانا احتفالا بيوم السياحة العالمي غدا
  • أسعار تذاكر حفل فرقة "كردان" في الساقية
  • «التصوير الرقمي للقطع الأثرية».. دورة تدريبية جديدة للعاملين بوزارة السياحة
  • 10 جنيهات ارتفاعا في الذهب.. وعيار 21 يسجل 3615 جنيهًا
  • أسعار الذهب اليوم الأربعاء في مصر.. عيار 21 خسر 15 جنيها
  • أسعار الخضراوات والفاكهة بسوق الجملة في 6 أكتوبر.. الخيار بـ5 جنيهات
  • نقيب الفلاحين: تكلفة إنتاج كيلو الطماطم حاليا 5 جنيهات
  • سعر كيلو الطماطم هيوصل 8 جنيهات بعد 20 يومًا.. تفاصيل