معطيات مثيرة حبلت بها جلسة محاكمة المتهمين في ملف « إسكوبار الصحراء »، الجمعة، بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأثار محامو سعيد الناصري، وهو واحد من المتهمين البارزين في هذه القضية بمعية عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق، وكلاهما من شخصيات حزب الأصالة والمعاصرة، الكثير من الجدل في هذه المحاكمة.

المحامي امبارك المسكيني، معرفة مآل مسطرة حول مسار البحث المتعلق بتعليمات أصدرها وكيل الملك بمحكمة الاستئناف في عام 2023، والتي تتضمن تدقيقاً في تصريحات مفجر هذه الفضيحة، المواطن المالي الشهير بلقب « إسكوبار الصحراء »، والتي تضمنت أسماء مجموعة من الجنود وضباط الجيش، وذلك خلال استجوابه.

كما أصدر الوكيل العام للملك، يضيف المحامي، تعليمات بتدقيق في تصريحات الحاج بن براهيم الملقب بـ »إسكوبار الصحراء » أو « المالي » تتعلق برشوة محتملة أو مبالغ قد يكون تقاضاها جنود مذكورون على لسان هذا الشخص، على خلفية تهريب المخدرات في جنوب المغرب. أشار في هذا الصدد إلى مدينة السمارة.

واعتبر المسكيني هذه التصريحات بالخطيرة بل « تمس بأجهزة الوطن »، وأضاف « علينا معرفة مآل مسطرة التدقيق أو البحث في هذه التصريحات طالما اعتبرها الوكيل العام جدية ».

وفي معطى مثير ثان، التمس المحامي المسكيني إحضار وثيقة زواج وطلاق لطيفة رأفت المغنية الشهيرة من « إسكوبار الصحراء »، يشار في هذا الإطار إلى أن رأفت كانت زوجته الأولى.

وذكر المحامي نفسه، أنه في هذا الملف « الغامض » هناك ما يسمى بـ »العشاء العجيب »، وهو حفل العشاء الذي أقامه الحاج المالي وزوجته لطيفة بعد عقد قرانهما يوم 17 دجنبر 2013. لكن المثير، ليس هذا، بل إن هذا التاريخ يتناقض مع اليوم الذي كان فيه أول لقاء بين لطيفة والمالي، وهو في مهرجان التمور بزاكورة يوم 27 دجنبر 2013، والذي كان بعد تاريخ » العشاء المزعوم »، وفقا لتعبير المحامي دائما.

ويرى المسكيني أن »هذه الواقعة كاذبة وتاريخها كاذب »، مبرزا أن وثائق الزواج وطلاق ستحدد مسار الملف، كما أن لا أحد شاهد موكله سعيد الناصري ضمن كوكبة المدعوين في حفل العشاء.

وأورد المحامي نفسه، أن لطيفة رأفت ذكرت أن المالي أهدى لها فيلا في منطقة كاليفورنيا بالدار البيضاء التي تقدر بالمليارات كهدية زواجهما.

كما أثار المسكيني واقعة شراء الفيلا والتاريخ الذي تمت فيه عملية البيع والشراء بين الحاج بنبراهيم وبلمير بلقاسم، وهل تمت قبل أو بعد دخوله للمغرب، مشككا في تاريخ الواقعة كذلك.

كما التمس المسكيني الاطلاع على تنقيط رجال الأمن لـ »إسكوبار الصحراء » لمعرفة كم عدد المرات التي دخل المغرب وغادره، لاسيما وأن هذا التنقيط سيثبت حقيقة تصريحاته حول تهريب كميات كبيرة من الذهب، وفي كل مرة كان يحضر مائة كيلو ذهب لبلمير. لمدة سبع مرات، تساءل كيف تمكن من ذلك؟.

وانتقد المسكيني استماع عناصر الفرقة الوطنية للمسمى (ناذر) عبر تطبيق زووم، كمصرح، لوجوده خارج المغرب، وقع على هذا المحضر شخص آخر مسمى باهي، مستغربا كيف يمكن الاستماع للشخص عبر تطبيق زوم، وشدد على أن هذه الواقعة لم تقع في أي بلد في العالم.

وبدوره، التمس المحامي أشرف جذوي، شهود الإثبات والنفي وشهود الزور، بحسب تعبيره، ملتمسا استدعاء « إسكوبار الصحراء » ومدير السجن المحلي بالجديدة، موضحا أن « المالي » الذي قال إنه استعمل هاتفا من داخل السجن المحلي بالجديدة، متسائلا هل كان للحاج معاملة خاصة أم أنه كان مفضلا عن باقي السجناء.

كما التمس استدعاء مدير الاستعلامات العامة في شخص مديرها أو أي موظف ينوب عنه.

كلمات دلالية اسكوبار الصحراء لطيفة رأفت

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اسكوبار الصحراء لطيفة رأفت إسکوبار الصحراء لطیفة رأفت

إقرأ أيضاً:

وضع القاصرين الأربعة المتهمين في قضية فيديو فتاة طنجة في السجن بتهمة "هتك عرض"

أفادت مصادر مطلعة « اليوم 24″، بأن النيابة العامة قررت في شأن الموقوفين على ذمة قضية التحرش الجماعي ضد فتاة بطنجة، إحالتهم على المستشار (القاضي) المكلف بالأحداث، على اعتبار أن الأمر يتعلق بجناية « هتك عرض ».

وفق مصادر الموقع، قرر القضاء إيداع القاصرين الأربعة الموقوفين على ذمة التحرش الجماعي، السجن. وينتظر أن يواجه الأظناء جناية « هتك العرض ».

وكانت مصالح الشرطة القضائية بطنجة، قد تمكنت مساء الاثنين، من توقيف 3 قاصرين يبلغون من العمر 15 سنة، على خلفية تداول مقطع فيديو على نطاق واسع، يظهر تعرض فتاة للتحرش في الشارع العام تلبس تنورة قصيرة، قبل أن يتم توقيف قاصر آخر على ذمة نفس الملف من طرف عناصر الشرطة القضائية.

وكان المشتبه فيهم قد أقدموا، رفقة أشخاص آخرين، على تعريض فتاة للعنف والتحرش الجنسي في الشارع العام عقب خروجها من مستودع للسيارات بالكورنيش على مستوى « البلايا » بمدينة طنجة، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي أثار جدلا ونقاشا واسعا لدى الساكنة، وكذا الجمعيات الحقوقية المهتمة بالمرأة التي استنكرت مثل هذه السلوكات المشينة وغير الأخلاقية.

وقد تم إخضاع المعنيين بالأمر البالغين من العمر 15 سنة، للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

كلمات دلالية اعتداء جنسي المغرب تحرش جريمة حوادث طنجة

مقالات مشابهة

  • “إسكوبار الصحراء”.. القضية ليست جاهزة ومحامي الناصري يتحدث عن “شهود حاسمين”
  • دفاع بعيوي يراهن على الشكايات السبع ل "إسكوبار الصحراء"وإحضار شاهد رئيسي لكشف براءته
  • دفاع بعيوي يستدعي "إسكوبار الصحراء" كشاهد في الملف بعد أن انتصب طرفا مدنيا
  • الجزائر تعيد فرض شروط منح تأشيرات الدخول للمغاربة.. وتوجه اتهامات للرباط
  • محاكمة المتهمين في قضية اختلاس وتزوير وإهمال داخل مستشفى أم المصريين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بالتزوير والإهمال في معالجة طفل بمستشفى أم المصريين
  • اليوم.. محاكمة المتهمين في «اختلاس وتزوير وإهمال» بمستشفى أم المصريين
  • وضع القاصرين الأربعة المتهمين في قضية فيديو فتاة طنجة في السجن بتهمة "هتك عرض"
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية خلية العمرانية