تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

قالت منظمة الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، أن التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه بأنه كارثي، وذلك وفق نبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها، منذ قليل.
وأضافت منظمة الأمم المتحدة قائلة، أننا نشهد فترة هي الأكثر دموية في هذا البلد منذ جيل.

في نفس الشأن، قالت منظمة "أنقذوا الأطفال"، إن نحو 140 ألف طفل اضطروا مع عائلاتهم إلى الفرار من منازلهم في جنوب لبنان بسبب القصف.

في سياق متصل، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه فتح وحدات مستودعات الطوارئ ووزع معدات لوجستية ووسائل قتالية على جنود الاحتياط.
وقبل قليل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن استكمال تجنيد لواءي احتياط لمهام عملياتية في الجبهة الشمالية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الجبهة الشمالية التصعيد الأخير جنوب لبنان جيش الاحتلال الإسرائيلي مستودعات منظمة أنقذوا الأطفال منظمة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. عباس يحث الأمم المتحدة على وقف حرب غزة

دعا الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الجمعية العامة للأمم المتحدة، الخميس، على وقف الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، وقال إن إسرائيل دمرت القطاع بالكامل تقريبا ولم يعد صالحا للحياة.

وقال أمام الجمعية العامة التي تضم 193 عضوا: "لا يُمكن لهذا الجنون أن يستمر. إن العالم بأسره يتحمل المسؤولية إزاء ما يجري لشعبنا في غزة وكذلك في الضفة الغربية"، وفق ما نقلته رويترز. 

وأضاف "أوقفوا هذه الجريمة، أوقفوها الآن، أوقفوا قتل الأطفال والنساء، أوقفوا حرب الإبادة، أوقفوا إرسال السلاح لإسرائيل"، وفق ما نقلته فرانس برس.

ودعا عباس إلى وقف إطلاق نار شامل ودائم في غزة، وإنهاء الهجمات التي يشنها المستوطنون الإسرائيليون في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وإدخال المساعدات الإغاثية بصورة عاجلة ومنتظمة وبكميات كافية وبدون شروط، إلى جانب الانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع.

وقال "نرفض إنشاء مناطق عازلة في قطاع غزة أو اقتطاع أي جزء من أراضيه".

وأضاف أنه يجب أن تتولى "دولة فلسطين مسؤولياتها في القطاع لتمارس ولايتها الكاملة عليه بما في ذلك المعابر الحدودية وعلى رأسها معبر رفح الدولي".

وقال إن السلطة الفلسطينية التي يرأسها يجب أن تبسط سلطتها على جميع الأراضي الفلسطينية تمهيدا لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية.

ونوه إلى أن "إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية" معربا عن أسفه لأن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض في مجلس الأمن الدولي ضد إعطاء دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة.

وتابع "يؤسفنا أن الإدارة الأميركية عطّلت ثلاث مرات مشاريع قرارات لمجلس الأمن تطالب إسرائيل بوقف إطلاق النار باستخدامها الفيتو، وفوق ذلك زودتها بالأسلحة الفتّاكة التي قتلت آلاف الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ، وهو ما شجع إسرائيل على مواصلة عدوانها".

وتعقيبا على خطاب عباس، أصدر مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، داني دانو،ن بيانا اتهمه فيه بالحديث عن الحل السلمي فقط عندما يكون في الأمم المتحدة وبأنه لم يندد بهجوم السابع من أكتوبر الذي يقول إنه أشعل فتيل الحرب.

واندلعت الحرب في السابع من أكتوبر عام 2023 عندما اجتاح مسلحون من حماس تجمعات إسرائيلية حدودية، في هجوم تشير إحصاءات إسرائيلية إلى أنه تسبب في مقتل نحو 1200 شخص واقتياد نحو 250 رهينة إلى غزة.

وشرعت إسرائيل عقب ذلك في حملة عسكرية على قطاع غزة قالت سلطاته الصحية إنها أودت بحياة أكثر من 41 ألف شخص. كما ألحقت الحرب دمارا واسعا بالقطاع مما تسبب في تشريد معظم سكانه البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة، فضلا عن تفشي الجوع والمرض.

وحاولت الولايات المتحدة وقطر ومصر دون جدوى التوسط من أجل إبرام اتفاق يوقف إطلاق النار ويضمن تحرير الرهائن المحتجزين لدى حماس.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: التصعيد المفاجئ بين إسرائيل وحزب الله يثير مخاوف من تفاقم الأزمة في لبنان
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير فى لبنان كارثى
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان كارثي
  • لا يمكن لهذا الجنون أن يستمر.. عباس يحث الأمم المتحدة على وقف حرب غزة
  • الرئيس الدوري لمجلس الأمن تدين التصعيد الأخير في لبنان: يزيد من الفوضى
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها أونروا؟
  • بسبب التصعيد الأخير في لبنان.. ما هي المشاكل الجديدة التي وقعت فيها الأونروا؟
  • وزير خارجية لبنان يكشف عدد النازحين جرّاء "التصعيد الأخير"
  • الأمم المتحدة : كفى حروبا .. الإفلات من العقاب لا يمكن تبريره سياسيا والتسامح معه أخلاقيا