كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أنّ  الشخص المستهدف في القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية هو الامين العام لحزب الله حسن نصرالله.     وأدّت الغارات الاسرائيلية على مقرّ قيادة "حزب الله" في الضاحية الجنوبية لبيروت، إلى إحداث دمار كبير في الأبنية، وتشكّل حفرة عميقة جداً.     وبحسب الاعلام الاسرائيلي، فإنّ إسرائيل استخدمت صواريخ ذكية قادرة على إختراق التحصينات.

     

دمار كبير في الضاحية الجنوبية بعد العدوان الاسرائيلي pic.twitter.com/j3muG3G7TE

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 27, 2024

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الضاحیة الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، إنه نفذ ضربة على المقر المركزي لحزب الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت، في هجوم هز العاصمة اللبنانية وتسبب في تصاعد سحب دخان كثيفة فوق المدينة.

 وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في بيان متلفز، إن "الجيش نفذ ضربة دقيقة، على المقر المركزي لميليشيا حزب الله الإرهابية في الضاحية".

#عاجل| فيديو.. استهداف المقر الرئيسي لحزب الله في #بيروت.. وأنباء عن مقتل حسن نصرالله https://t.co/MgduSlvTLl pic.twitter.com/BRbGtJu9GN

— 24.ae (@20fourMedia) September 27, 2024 مقتل نصر الله

وقال موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي، نقلاً عن مصدر إسرائيلي إن "الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، كان هدفاً لأحدث غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت"، وأضاف أن "الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان نصر الله قد أصيب أم لا".

وكذلك قالت مصادر أمنية في لبنان، إن "الهجوم، وهو الأعنف في بيروت منذ ما يقرب من عام من الصراع بين حزب الله وإسرائيل، استهدف منطقة يتواجد فيها عادة كبار مسؤولي حزب الله".

وبدورها، قالت القناة الـ12 الإسرائيلية، إن "هدف الضربة: نصر الله. الجيش الإسرائيلي يتحقق مما إذا كان الأمين العام لحزب الله، موجوداً في المبنى الواقع في قلب الضاحية الذي تم ضربه".

القصف الأعنف

ومن جهتها، قالت قناة المنار التابعة لحزب الله، إن سلسلة الغارات الجوية تسببت في تدمير 4 مبان في الضاحية الجنوبية، مع سقوط قتلى ومصابين، ما يشكل تصعيداً كبيراً للصراع بين إسرائيل والجماعة المدعومة من إيران.

وجاءت الضربات بعد وقت قصير من تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، بمواصلة هجمات إسرائيل على الجماعة المدعومة من إيران في لبنان، وذلك في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الجمعة، وسط تلاشي الآمال في التوصل إلى وقف لإطلاق النار يمكنه أن يحول دون اندلاع حرب إقليمية شاملة.

وقال نتانياهو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفاً أن "العمليات ضد الحزب ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

مقالات مشابهة

  • هل قُتل حسن نصر الله في قصف الضاحية الجنوبية؟
  • إعلام إسرائيلي: هدف قصف الضاحية الجنوبية لبيروت اغتيال حسن نصر الله.. عاجل
  • مسؤول إسرائيلي: أبلغنا واشنطن بقصف الضاحية الجنوبية
  • عاجل: استهداف حسن نصر الله بعملية اغتيال في الضاحية الجنوبية وإعلان للجيش الاسرائيلي
  • فيديو قريب جداً... هكذا نفذ العدوّ الاسرائيلي الغارات على الضاحية الجنوبية
  • إعلام إسرائيلي: هدف عملية الضاحية الجنوبية في بيروت هو المسؤول عن الطائرات المسيرة في حزب الله
  • بعد الضاحية الجنوبية... غارات إسرائيليّة على الجنوب والبقاع الغربيّ
  • من هو المُستهدف في غارة الضاحية الجنوبية؟
  • بالصور... غارة إسرائيليّة تستهدف الضاحية الجنوبية