أثارت كلمة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، رد فعل غاضب من بعض الدول العربية والدولية، حيث انسحبت وفود تلك الدول من قاعة الاجتماع فور صعوده على المنصة لإلقاء كلمته، ويتزامن ذلك أيضًا مع وجود مظاهرات حاشدة أمام فندق يقيم به نتنياهو.

العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

وفي خطوة احتجاجية على استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، ردد دبلوماسيون من دول مختلفة هتافات معادية لرئيس حكومة الاحتلال قبل إلقاء كلمته في الأمم المتحدة.

وأظهرت الفيديوهات انسحاب الوفود العربية والدولية للتعبير عن غضبهم لحديث نتنياهو المتهم في عملية الإبادة الجماعية وقتل الأطفال وتجويع قطاع غزة.

Video shows leaders and envoys of various countries leaving the UN General Assembly hall as the Israeli regime prime minister #Netanyahu takes the stage.#UNGA79 pic.twitter.com/PUbgZzGHHZ

— ParsToday English (@ParsTodayEN) September 27, 2024

وقمعت شرطة نيويورك مظاهرة أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي في نيويورك قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة، حيث تم اعتقال أكثر من عشرين متظاهرًا، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب متورط في عملية إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وتُحاول المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت بتهمة ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

ورفع المحتجون شعارات منددة بنتنياهو، وأطلقوا صيحات «سنمسك بك»، وأشارت الصحيفة إلى أن الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بنيويورك تزداد يومًا بعد يومًا وخاصة بعدما خرج طلاب الجامعات في مظاهرات حاشدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة لبنان العدوان الإسرائيلي إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو

إقرأ أيضاً:

وفود دبلوماسية تنسحب من قاعة الأمم المتحدة مع بدء نتنياهو بإلقاء كلمته

الثورة نت/..

انسحب عشرات الدبلوماسيين من جلسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الجمعة فور صعود رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو لإلقاء كلمته في الدورة الـ79 .

وأفادت وسائل إعلام دولية بأن أصوات الصفير وهتافات الاستهجان علت ضد نتنياهو داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة، قبل إلقاء كلمته، وغادرت عدد من الوفود القاعة، في تعبير صريح على رفض السياسة التي ينتهجها الكيان الصهيوني والحرب التي يشنها على غزة منذ أكتوبر الماضي، والمجازر التي يرتكبها في لبنان.

وقبيل وقت قليل من توجه نتنياهو إلى الأمم المتحدة، نفذت شرطة نيويورك اعتقالات بحق أكثر من عشرين متظاهرا، تجمعوا أمام مقر إقامة رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو في نيويورك، قبيل إلقائه كلمة في الأمم المتحدة.

ورفع المتظاهرون قبل اعتقالهم لافتات، تطالب بمحاكمة نتنياهو باعتباره مجرم حرب، بفعل ما قام بارتكابه من مجازر بحق الفلسطينيين في غزة.

وقالت منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، التي شاركت في تنظيم الاحتجاج؛ إن شرطة نيويورك اعتقلت 25 شخصا، بينهم الممثل روان بلانشارد، خارج مقر الأمم المتحدة، وسط مانهاتن.

وأوضح جاي سابر من منظمة جيه في بي: بصفتنا يهودا من سكان نيويورك، فإننا ندين بشدة هجوم رئيس الوزراء نتنياهو على لبنان والإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، سنستمر في رفع أصواتنا المعارضة حتى تتوقف حكومة الولايات المتحدة عن تسليح إسرائيل، ويتمكن الفلسطينيون من العيش بحرية وكرامة كاملة كما يستحقون.

وكان آلاف النشطاء وأعضاء منظمات حقوقية وجاليات فلسطينية وعربية ومسلمة، تظاهروا أمام مقر إقامة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، في نيويورك، قبيل إلقائه خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتدفق المشاركون في مسيرات حاشدة للوصول إلى مقر إقامة نتنياهو، ورددوا هتافات ضده وضد جرائم الإبادة التي يمارسها جيش العدو بحق الفلسطينيين على مدار عام، إضافة إلى عدوانه الذي بدأ على لبنان.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتمسك بالحرب ويهاجم الأمم المتحدة ووفود دبلوماسية تقاطع كلمته
  • وفود دبلوماسية تنسحب من قاعة الأمم المتحدة مع بدء نتنياهو بإلقاء كلمته
  • صافرات وضجيج وانسحاب وفود.. دبلوماسيون يقاطعون كلمة نتنياهو‎ في نيويورك (فيديو)
  • انسحاب جماعي للأعضاء بمقر الأمم المتحدة خلال كلمة نتنياهو ..فيديو
  • في موقف مخز.. انسحاب وفود عربية وأجنبية خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة (فيديو)
  • هتافات ضد نتنياهو بالأمم المتحدة ومغادرة وفود مع بدء كلمته (شاهد)
  • لحظة مغادرة وفود بعض الدول مع بدء كلمة نتنياهو أمام الأمم المتحدة (فيديو)
  • مظاهرات خارج فندق نتنياهو في نيويورك
  • مظاهرات مناهضة لـ نتنياهو خلال زيارته للولايات المتحدة