الوطن|متابعات

برعاية رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي شهدت نيويورك توقيع مذكرة تفاهم مع غرفة التجارة الأمريكية في ليبيا “AMCHAM”، والتي تمثل نخبة من الشركات الأمريكية الكبرى.

 

وشارك في مراسم التوقيع ممثلون عن عدد من الشركات الرائدة في الولايات المتحدة. يهدف الاتفاق إلى تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في ليبيا ضمن الإطار القانوني للبلدين، كما يسعى إلى دعم انخراط الشركات الأمريكية في السوق الليبي بشكل يحقق مكاسب مشتركة.

وأكد الرئيس المنفي على أهمية السوق الليبي كسوق ناشئ وواعد، مشيراً إلى ضرورة تسهيل دخول الشركات الأمريكية إلى البلاد والتعامل مع أي تحديات قد تطرأ. كما أكد انفتاحه على تعزيز آليات الدفع لدعم العلاقات التجارية بين الجانبين.

يأتي هذا الاتفاق ضمن جهود الطرفين لتعميق وتطوير العلاقات الاقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة الأمريكية.

الوسوم#أمريكا اقتصاد المجلس الرئاسي علاقات ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: أمريكا اقتصاد المجلس الرئاسي علاقات ليبيا

إقرأ أيضاً:

هيئة الشارقة للتعليم الخاص توقّع مذكرة تفاهم مع ديغلوسيا لتعزيز جودة الاختبارات القياسية في المدارس

 

وقعت هيئة الشارقة للتعليم الخاص وشركة ديغلوسيا مذكرة تفاهم اليوم (الأربعاء)، بهدف تبادل الخبرات، وتعزيز آليات التعاون المشترك، في تطوير وتنفيذ الاختبارات القياسية للمدارس الخاصة في إمارة الشارقة والتي تشرف عليها الهيئة.

جاء توقيع الاتفاقية بحضور كل من سعادة علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص والسيدة ميمي جت، المدير العام لشركة ديغلوسيا وعدد من المسؤولين في الهيئة وممثلين عن شركة ديغلوسيا.

وتتضمن بنود الاتفاقية تبادل البيانات والمعلومات والتقارير التي تسهم في تحقيق الأهداف التعليمية في الإمارة، وكذلك تطوير آليات العمل المتعلقة بتبادل تلك البيانات والتقارير لضمان تعزيز المنظومة التعليمية المشتركة، كما تشكل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون بين الأطراف المعنية بالقطاع التعليمي في إمارة الشارقة، ما ينعكس إيجابياً على جودة التعليم وتطوير قدرات الطلبة في المدارس الخاصة.

وبموجب المذكرة تعمل هيئة الشارقة للتعليم الخاص على تسهيل عملية التواصل مع المدارس المرخصة، وضمان مشاركة البيانات الخاصة بتلك المدارس مع شركة ديغلوسيا لتسهيل تنفيذ الاختبارات القياسية.

كما ستعمل على تشجيع المدارس للمشاركة في هذه الاختبارات، بما يسهم في رفع مستوى الأداء التعليمي، فيما تقوم شركة ديغلوسيا، بمشاركة هيئة الشارقة للتعليم الخاص بالبيانات والمعلومات المتعلقة بنتائج وتحليل الاختبارات القياسية التي أجرتها المدارس على أن تراعي الشركة الحفاظ على حقوق الملكية الفكرية وفقاً للقانون الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة رقم 45 لسنة 2021 بشأن حماية البيانات الشخصية، كما ستضمن ديغلوسيا موثوقية وسلامة البيانات المشتركة، والمساهمة في وضع خطط لتحسين أداء المدارس استناداً إلى نتائج هذه الاختبارات.

وقال سعادة علي الحوسني، مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص إن توقيع مذكرة التفاهم مع شركة ديغلوسيا يمثل خطوة استراتيجية هامة نحو تعزيز جودة التعليم في إمارة الشارقة، مؤكداً التزام الهيئة بتبني أفضل الممارسات التعليمية العالمية، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستعمل على توفير اختبارات قياسية متقدمة للمدارس الخاصة في الإمارة، مما يمكنهم من قياس أداء الطلبة بدقة ودعم جهود تحسين التعليم، علاوة على إتاحة المذكرة فرصة تبادل المعرفة والخبرات، بما يخدم الطلبة والمجتمع.

من جانبها، أعربت السيدة ميمي جي، المدير العام لشركة ديغلوسيا، عن تفاؤلها بهذه الشراكة، قائلة: “نتطلع إلى تعزيز التعاون مع هيئة الشارقة للتعليم الخاص عبر تقديم حلول تعليمية مبتكرة تدعم المدارس وتساهم في تحسين مستوى التحصيل الدراسي في الإمارة.”


مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: توقيع مذكرة تفاهم مع مفوضية الأمم المتحدة للاجئين الأجانب
  • الخارجية:توقيع مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية مع ليتوانيا
  • المجلس الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: إنشاء مصانع جديدة في أوزبكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • المجلس الأعلى للاقتصاد العربي يوقع برتوكول لإنشاء مصانع في أورزبكستان لتعزيز التعاون الاقتصادي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين العراق والصين في مكافحة الفساد وملاحقة المطلوبين
  • المجلس الرئاسي: ولي عهد الكويت يدعم كل خطوات “المنفي” لتعزيز الأمن في ليبيا
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص توقّع مذكرة تفاهم مع ديغلوسيا لتعزيز جودة الاختبارات القياسية في المدارس
  • وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية للمشاركة بمنتدى مستقبل مصر الاقتصادي
  • توقيع مذكرة تفاهم بين الخارجيتين الليبية والبلغارية