مادة التربية الدينية من المواد غير مضافة للمجموع وفقا لآخر ما أعلن عنه في نظام الثانوية العامة الجديد 2024 وأيضا في المراحل الأساسية من التعليم «المرحلة الإبتدائية والإعدادية».

ولم تصدر وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني، حتى الآن، أي قرار بإضافة مادة التربية الدينية للمجموع من عدمه، سواء في المرحلة الثانوية أو في مراحل التعليم الأساسية.

الوزير يلتقي شيخ الأزهر والبابا تواضروس

في سياق متصل، التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشيخ أحمد الطيب والبابا تواضروس؛ من أجل الوقوف على الدراسات الخاصة بالأخلاق المشتركة في مادة التربية الدينية، وذلك للوقوف لمناقشة الدراسات التي يتم إجراؤها لإضافة مادة التربية الدينية للمواد المضافة للمجموع.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى الاتجاه نحو وضع منهج يضم القيم والمبادئ الدينية المشتركة ضمن مناهج التربية الدينية؛ بهدف ترسيخ تلك القيم في المجتمع.

دراسات لإدارج مادة التربية الدينية للمجموع

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يتم إجراء دراسات الآن لإدراج مادة التربية الدينية للمواد المضافة للمجموع، مضيفًا أن الدولة ستطور التعليم بالإمكانيات المتاحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس التربية الدينية التربية والتعليم التعليم الفني الثانوية العامة الشيخ أحمد الطيب المرحلة الإبتدائية المرحلة الثانوية اضافة التربية الدينية للمجموع مادة التربیة الدینیة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم: نعمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويصبح الامتحان موحدا لجميع الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه يتم العمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويصبح الامتحان موحدا لجميع الطلاب.
وأضاف - خلال حوار خاص لبرنامج «كلام في السياسة»، من تقديم الكاتب الصحفي أحمد الطاهري رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن هدفنا أن يدرس جميع طلاب المرحلة الثانوية مادتي الفلسفة وعلم النفس قبل تحديد التخصص.
وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن إعادة هيكلة المواد هدفها هو إتاحة الوقت اللازم لدراستها داخل المدرسة بالإضافة لتعليم المهارات الأساسية.
 

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: مفيش مدرس هيخاف تاني من طالب
  • دراسة إضافة التربية الدينية إلى مجموع الثانوية العامة
  • وزير التعليم: نعمل على إعداد منهج دين يحمل القيم الأساسية ويصبح الامتحان موحدا لجميع الطلاب
  • وزارة التربية والتعليم تبحث سبل تعزيز التعاون في المجال التعليمي مع جمهورية روسيا الاتحادية
  • قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن ترقية المعلمين - تفاصيل
  • وزير التربية والتعليم يمنح شهادة الصلاحية لترقية 307 معلمين
  • وزير التربية والتعليم يواصل جولاته في مدارس كفر الشيخ|صور
  • وزير التربية والتعليم يتابع توزيع الكتب المدرسية في كفر الشيخ
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس كفر الشيخ (صور)