افتتح أمس بساحة المعارض بمجمع صلالة جاردنز مول معرض الخط العربي بعنوان "رسولنا في قلوبنا وأعيننا" الذي ينظمه مبادرة إثراء الثقافية بظفار بحضور أنور عبد الله باعمر المدير العام للشؤون الدينية بالمديرية العامة للأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة ظفار.

يأتي المعرض بمناسبة المولد النبوي الشريف وسعيًا من مبادرة إثراء الثقافية لإبراز معاني أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم بين كافة شرائح المجتمع من خلال الخط العربي والفن التشكيلي ولتعزيز حضور أسمائه عليه الصلاة والسلام في القلوب والأعين.

وضم المعرض الذي شهد إقبالًا كبيرًا ويستمر لمدة ثلاثة أيام 33 عملًا فنيًّا بالخط العربي للفنانين إسراء عبد الله الوضيحي وعزام عبيدون كتبت فيها أسماء الرسول صلى الله عليه وسلم بأشكال وخطوط عربية وفنية بهدف التعريف بها وما تحمله من معان ودلالات حيث جسدت اللوحات رسالة المعرض من خلال أعمال فنية ممتزجة بألوان مبهجة أبرزت جمالية الخط كالنسخ والديواني والرقعة التي نالت إعجاب الزائرين.

وبدأت فقرات افتتاح المعرض الذي قدمه الإعلامي عمار الغساني بكلمة ألقاها الكاتب محمد رامس الرواس مؤسس مبادرة إثراء الثقافية حيث قال في كلمته: تختلف طرق الاحتفال بمولد الرسول عليه الصلاة والسلام وتتعدد وتتنوع في مشارق الأرض ومغاربها منذ مئات السنين لكنها جميعها تتفق على نشر البهجة والفرحة في شهر ميلاده ربيع الأول لتضللنا بركات مولده عليه الصلاة والسلام. مضيفا: لقد جاء احتفالنا في هذه الأمسية من خلال التعبير عنها برسم لوحات فنية تحمل أسماء المصطفى عليه الصلاة والسلام بهدف إبراز معانيها وجماليات تشكيل أحرفها وخطوطها الفنية الذي تكتب به، حيث قام مجموعة من الفنانين الخطاطين الشباب في تقديم هذه الأعمال الفنية الرائعة لزوار المعرض، ويتم شرح معاني جميع الأسماء ودلالاتها بهدف نشر المعلومة التي توصلنا إلى محبة الحبيب عليه الصلاة والسلام.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: علیه الصلاة والسلام

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن

أكد الامين العام للأمم المتحدة، التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في اليمن، وحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الانسانية، وتسخير كافة الجهود لاستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، والعدالة، واحترام حقوق الانسان.

وبحث رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي مع امين عام الأمم المتحدة الوضع الانساني وجهود احلال السلام في اليمن.

حيث التقى الرئيس رشاد محمد العليمي،، ومعه عضوا المجلس عيدروس الزبيدي، وعثمان مجلي في نيويورك، الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش للبحث في مستجدات الوضع اليمني، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة. 

في اللقاء، اشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور الأمم المتحدة وامينها العام، وجهودها المقدرة للحد من تداعيات الازمة الانسانية في اليمن، التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

ووضع رئيس مجلس القيادة، امين عام الامم المتحدة امام تطورات الاوضاع الوطنية، والاصلاحات الاقتصادية والخدمية، والحقوقية التي يقودها المجلس والحكومة، والتدخلات الاممية المطلوبة على كافة المستويات.

و تطرق، الى جهود الوساطة الحميدة التي تقودها المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان لإطلاق عملية سياسية تحت رعاية الامم المتحدة، وانفتاح الحكومة على مختلف المبادرات لإحلال السلام في البلاد على اساس مرجعيات الحل الشامل المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا، وخصوصاً قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

كما تطرق الرئيس، الى انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الانسان، وسبل دفعها الى الافراج عن موظفي الامم المتحدة ومجتمع العمل الانساني والمدني دون قيد او شرط.

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي، والمبعوث الخاص للأمين العام هانس غروندبرغ، ووكيلة الامين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسقة الاغاثة في حالات الطوارئ بالانابة جويس مسويا.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • هيئة فنون العمارة والتصميم تناقش في “حديث المربع” فن الخط الطباعي العربي
  • "عالم يشبهك".. تفاصيل حملة التعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي
  • إطلاق حملة “عالم يشبهك” للترويج والتعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • التشكيلي عادل بيومى: جمعت بين التجريدية والتعبيرية فى العمل الفنى المشارك بمعرض "شكل حلمك"
  • مبادرة مركز الأمير محمد بن سلمان العالمي للخط العربي تُشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • التمر” هو الغذاء الرئيسي الذي اعتمد عليه الملك المؤسس في رحلة توحيد البلاد