حذر الدكتور أحمد عبد الله خلف رئيس شعبة الصيادلة بالغرفة التجارية ببني سويف، الصيادلة من الوقوع في فخ الشراء بسعر السوق السوداء، خاصة أدوية التبويض والسكر والسرطان وغيرها.

وطالب عبد الله الصيادلة، في تصريح لـ«الأسبوع»، بالإيجابية والإبلاغ عن الموردين الفاسدين، لافتا إلي أن مندوبي بعض الشركات يعدوا الأدوات الرئيسية لهذا الفساد قائلا لهم " توقفوا عن البيع بسعر السوق السوداء للصيدليات والعيادات".

وأشار رئيس شعبة الصيادلة بغرفة بني سويف، إلي أن الصيادلة أقسموا يمينا للحفاظ على صحة المريض والارتقاء بمهنة الصيدلة، والمرضي يستحقون منا كل رعاية.

موضحاً أن المال المكتسب عن طريق الغش والتحايل لابركة فيه ويدخل تحت طائله المحرمات، بالإضافه إلي أن في ذلك مخالفة لآداب المهنة ولوائحها وقوانينها والتسعيرة أيضا، ما يعرض مرتكبي هذه المخالفات إلي عقوبة السجن.

وأشاد عبد الله بالدور الهام والفعال لهيئة الدواء فرع بني سويف برئاسة الدكتورة دعاء رمضان والمفتشين العاملين معها، في تقليل هذه الظاهرة وضبط سعر الشراء الصيدلي بعد أن وصل الخصم إلى صفر%" بدون ربح إطلاقا ".

وأكد عبد الله أنه في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة جهداً ملحوظاً لتوفير نواقص الأدوية، إلا أن ضعاف النفوس يستغلون هذا النقص في توسيع نطاق تجارة السوق السوداء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف اخبار بني سويف شعبة الصيادلة سوق الأدوية السوق السوداء عبد الله

إقرأ أيضاً:

إصابة 13 شخصًا في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي القديم ببني سويف

أصيب 13 شخصًا بإصابات متنوعة، اليوم الأربعاء، إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق بني سويف الشرقي القديم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى بعد استجابة سريعة من فرق الإسعاف.

 

وتلقت غرفة عمليات شرطة النجدة ببني سويف بلاغًا يفيد بوقوع الحادث، الذي أسفر عن إصابة 13 شخصًا بإصابات مختلفة، وعلى الفور، تم توجيه سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى بني سويف التخصصي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

 

والمصابين هم: فادي سيد خليل (31 عامًا)، محمد طارق (38 عامًا)، أحمد عاطف (23 عامًا)، أحمد محمود (28 عامًا)، رمضان جمعة (40 عامًا)، محمد صلاح (38 عامًا)، أحمد سليمان (21 عامًا)، معتز محمد (40 عامًا)، أحمد سيد (45 عامًا)، عمر محمد (58 عامًا)، عبد المنعم محمد (25 عامًا)، أحمد محمد (25 عامًا)، ومحمد أبو الخير (45 عامًا)، جميعهم مصابون بكدمات في مختلف أنحاء الجسم والوجه.

 

وتقوم الأطقم الطبية بتقديم الإسعافات الأولية للمصابين، إلى جانب إجراء الفحوصات اللازمة لتحديد خطورة الإصابات، وتم تحرير محضر بالواقعة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 25 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الجمعة 27-9-2024
  • حبس الدكتور وسائق التوك توك في واقعة العملات المُزيفة ببني سويف
  • نقابة الصيادلة: الصناعة الدوائية المحلية باتت تغطي جزءا كبيراً من حاجة السوق
  • ضبط 11 طن دقيق مدعم قبل بيعه في السوق السوداء
  • عريس الجنة.. وفاة شاب قبل يوم من زفافه ببني سويف
  • ضبط 35 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • إصابة 13 شخصًا في انقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي القديم ببني سويف
  • كيف حدد القانون عقوبة ترويج العملات في السوق السوداء؟