قامت غرفة الصناعات الهندسية برئاسة محمد المهندس بزيارة إلى مصنع Abd التابع للهيئة العربية للتصنيع والمتخصص في انتاج محابس البوتجاز بدعوة من اللواء مهندس ياسر محمد عطية رئيس مجلس ادارة المصنع للتعرف على خطوط الانتاج ومواصفات المحابس التي يتم تصنيعها ووضع الرؤيا للمحابس المطلوبة.

جاءت الزيارة بدعوة من الهيئة العربية للتصنيع وشارك في الزيارة كل من المهندس حسن مبروك رئيس شعبة الاجهزة المنزلية بالغرفة والمهندس عبد الصادق أحمد المستشار الفني للغرفة وممثلي عدد 5 شركات من شركات الأجهزة المنزلية المتخصصة في تصنيع البوتجاز.

و قال محمد المهندس ان هذه الزيارة تهدف للاطلاع على مرحلة الانتاج الكمي للمصنع ومعرفة مواصفات المحابس التي يتم تصنيعها في المراحل التجريبية وكتابة تقرير من المصنعين البوتجاز وارساله للغرفة بمواصفات محبس البوتجاز وبدورها الغرفة تتواصل مع التصنع لصياغة تنفيذ المقترحات والاحد بها في مراحل التصنيع المتقدمة.

و أكد محمد المهندس ان هناك تقدم جيد في مواصفات محابس البوتجاز المصنعة حاليا وسيتم تحديد زيارات متتالية لمصنعي البوتجاز من القطاع الخاص لمصنع Abd لرصد الملاحظات على المحابس قبل البدء في التصنيع المتطور فيها وتوفير خطوط الانتاج اللازمة.

و أوضح أن الهيئة العربية للتصنيع من خلال مصنعها لتخطط لانتاج مليون محبس بوتاجاز في اول عام وخلال 3 سنوات سيتم الوصول إلى انتاج 5 ملايين محبس.

و من جانبه أوضح المهندس حسن مبروك أن الهدف من الزيادة ايضا كان مشاهدة اختبارات الامان والعمر الافتراضي للمحبس مؤكدا إنه تم الاتفاق على قيام مصنعي البوتجاز بزيادة المصنع على 3 دفعات متتالية.

واضاف مبروك إنه تم تقديم عرض كامل داخل المصنع لمراحل التصنيع بداية من التصميمات وصولا لمراحل التصنيع النهائية وتم الاتفاق على قيام المصانع بأخد عينات واجراء الاختبارات عليها داخل مصانعهم ثم ابداء الرأي فيها من خلال تقرير من كل شركة بنتائج اختبار العينات.
واوضح إنه تم اختيار 12 مصنعا متخصص في صناعة البوتجاز سيتم زيارة ممثلين لهم إلى مصنع abd.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجراء الاختبارات اختبارات الأمان اختبار العين الهندسية الهيئة العربية التجريبية الأجهزة المنزلي برئاسة محمد المهندس نتائج اختبار محمد عطية محابس البوتجاز

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأسقفية تنظم رحلة للأطفال لزيارة متحف محمد علي توفيق

نظمت وحدة تعليم وتدريب الصم وضعاف السمع التابعة للكنيسة الأسقفية، بالتعاون مع إدارة متحف محمد علي توفيق، رحلة للأطفال إلى المتحف، حيث استمتعوا بجولة تعليمية تفاعلية بين القطع الأثرية، وتعرفوا على تاريخ مصر بطريقة مبسطة وممتعة.

فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للصم والبكم 

ضم اليوم جولة داخل المتحف، حيث استكشف الأطفال القاعات التاريخية وتعلموا عن تاريخ مصر والحضارات القديمة، كما أبدى الأطفال إعجابهم بالتحف الفنية والمعمار الإسلامي الرائع للقصر، بالإضافة إلى مشاركتهم في ورش عمل تعليمية تفاعلية، حيث تعلموا عن الحرف اليدوية المصرية التقليدية وصنعوا بعض التذكارات اليدوية.

يذكر أن وحدة تعليم الصم تأسست عام 1982، تحت مظلة الكنيسة الأسقفية وأشهرت بالشئون الاجتماعية برقم 4014 لعام 1993، باسم جمعية الناردين للخدمات الاجتماعية، وهدفها هو تأهيل وتعليم الصم وذويهم ودعم التواصل بلغة الإشارة، بما يضمن تحسين المستوى العلمي والصحي والاجتماعي والاقتصادي، وبما يمكنهم من الاعتماد على الذات والاندماج في المجتمع من خلال التعليم الأكاديمي والتدريب المهني والأنشطة والرحلات والمؤتمرات.

مقالات مشابهة

  • غرفة الصناعات الهندسية تزور مصنع Abd للتعرف على مواصفات المحابس
  • "الصناعات الهندسية" تشكل وفودا لزيارة أول مصنع لإنتاج محابس الأمان
  • الكنيسة الأسقفية تنظم رحلة للأطفال لزيارة متحف محمد علي توفيق
  • وزير الإنتاج الحربي يتفقد شركتي حلوان للأجهزة المعدنية وحلوان لمحركات الديزل
  • أمير منطقة القصيم يفتتح أول مصنع لصناعة الطائرات بدون طيار بالمنطقة
  • الحكومة توافق على دمج مصنعي 45 الحربي و909
  • قرار حكومي بدمج شركتي المعصرة للصناعات الهندسية وحلوان لمحركات الديزل
  • لأول مرة.. قطاع الصادرات الهندسية يحقق 3.494 مليار دولار
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال رفع غرف محابس الصرف الصحي بشارع سعد زغلول بحي غرب