صفا

أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، باقتراح بلدية جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا إعادة تسمية شارع "ساندتون"، الذي يقع فيه مقر القنصلية الأمريكية، ليُصبح "شارع ليلى خالد"، تقديراً لدور المناضلة الفلسطينية ورمزيتها في مسيرة النضال الفلسطيني ضد الاحتلال. 

واعتبرت الجبهة في بيان لها، وصل وكالة "صفا"، يوم الجمعة، هذه الخطوة الرمزية تعكس دعماً عالمياً متزايداً  لقضية الشعب الفلسطيني، وتعد جزءاً من جهود تعزيز التضامن الدولي مع حق الفلسطينيين في الانعتاق من الاحتلال.

وأكدت الجبهة أن هذا المقترح يُعبر عن الروح النضالية التي تربط بين الشعوب المضطهدة، خاصة في جنوب أفريقيا التي كانت لها تجربة ملهمة في النضال ضد التمييز العنصري، وهذه الخطوة أيضاً تأكيد جديد على الدور المهم والضاغط الذي تلعبه جنوب أفريقيا في إدانة جرائم الإبادة الإسرائيلية ودعم مشروعية نضال شعبنا.

وعدت الجبهة هذه الخطوة تكريماً لنضال المرأة العربية والفلسطينية، والتضحيات الكبيرة التي قدمتها في سبيل تحرير فلسطين وكرامة وحرية شعبها، مما يجعل تسمية الشارع باسم ليلى خالد رمزاً لتلك التضحيات ولإسهامات المرأة في مسيرة التحرر.

ودعت الجبهة إلى مواجهة ضغوط الاتحاد الإسرائيلي في جنوب أفريقيا، الذي يرفض خطوة تسمية الشارع بزعم "أنها تتجاهل سياسة جوهانسبرغ لعام 2017 بشأن تسمية الشوارع".

واستنكرت الجبهة المحاولات المتكررة من هذا الاتحاد والحركات الإسرائيلية في جنوب أفريقيا لتشويه صورة المناضلة ليلى خالد ومحاولة ربط نضالها "بالإرهاب"، مشددةً على أن التاريخ سيظل شاهداً على أن حركات التحرر، مثل الجبهة الشعبية، كانت دوماً وستظل في مقدمة مقاومة الاحتلال.

وشددت الجبهة على أهمية مواصلة الضغط الجماهيري على الجهات المعنية في جنوب أفريقيا لإنجاز هذه الخطوة الرمزية، ودعوة الجميع للمشاركة في التعليق العام الذي يستمر حتى 18 أكتوبر.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجبهة الشعبية ليلى خالد فی جنوب أفریقیا لیلى خالد

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: «نبذل قصارى جهدنا لعودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم»

أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانيال هاجاري، أنه تم استدعاء لوائين من الاحتياط لتنفيذ مهام على الجبهة في لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

وتابع المتحدث باسم جيش الاحتلال، :«نبذل قصارى جهدنا لعودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم».

 

 

مقالات مشابهة

  • المتحدث باسم جيش #الاحتلال: هاجمنا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • "الشعبية": الاحتلال يصعد استهدافه للمدنيين محاولا الهروب من مأزقه
  • الشعبية تدعو للتصعيد الشامل غدًا تنديدًا بالعدوان ودعمًا للمقاومة
  • جيش الاحتلال: استدعاء لواءين من الاحتياط لتنفيذ مهام على الجبهة في لبنان
  • "الميني فوتبول" يهزم غانا ويواجه جنوب أفريقيا في نصف نهائي الأمم الأفريقية
  • جيش الاحتلال: «نبذل قصارى جهدنا لعودة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم»
  • الشعبية: قصف "تل أبيب" ومواقع جيش الاحتلال عمل نوعي لحماية لبنان وفلسطين
  • رئيس جنوب أفريقيا: لن نبقى مكتوفي الأيدي ونشاهد ما يحدث للشعب الفلسطيني
  • رئيس جنوب أفريقيا: إسرائيل تطبق العقاب الجماعي على شعب غزة ردا على هجمات حماس